[ لمتابعة رابط المشاركــــــــــــة الأصليّة للبيــــــــــــــــان ]
https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=57308
الإمام ناصر محمد اليماني
06 - 10 - 1433 هـ
24 - 08 - 2012 مـ
05:11 صباحاً
ــــــــــــــــــــ
الإمام المهديّ يُعلن يوم النّفير للحجّ في عامكم هذا 1433 للهجرة، اللهم قد بلّغتُ اللهم فاشهدْ ..
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله وآلهم الطيبين من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وجميع المسلمين لا نفرّق بين أحدٍ من رسله ونحن له مسلمون، أدعو إلى الله على بصيرةٍ وسبحان الله، وما أنا من المشركين..
من المهديّ المنتظَر الناصر لما جاء به محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الإمام ناصر محمد اليماني إلى خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وكذلك إلى هيئة كبار العُلماء بالمملكة العربيّة السعوديّة وهم:
سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ؛ مفتي عام المملكة العربيّة السعوديّة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.
سماحة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان؛ رئيس مجلس القضاء الأعلى وعضو هيئة كبار العلماء.
معالي الشيخ أ.د. صالح بن عبد الله بن حميد؛ رئيس مجلس الشورى وعضو هيئة كبار العلماء.
معالي الشيخ د. عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ؛ وزير العدل وعضو هيئة كبار العلماء.
معالي الشيخ أ.د. عبدالله بن عبدالمحسن التركي؛ الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء.
معالي الشيخ أ.د. صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.
معالي الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن غديان؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.
معالي الشيخ أ.د. أحمد بن علي سير المباركي؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.
معالي الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.
معالي الشيخ أ.د. عبد الله بن محمد المطل؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.
معالي الشيخ محمد بن حسن بن عبد الرحمن آل الشيخ؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.
معالي الشيخ عبد الله بن محمد بن سعد بن خنين؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.
معالي الشيخ د. سعد بن ناصر بن عبد العزيز الشثري؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.
معالي الشيخ د. يوسف بن محمد الغفيص؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.
معالي الشيخ أ.د. عبد الوهاب بن ابراهيم أبو سليمان؛ عضو هيئة كبار العلماء وأستاذ الدراسات العليا بكلية الشريعة والدراسات الإسلاميّة بجامعة أم القرى.
معالي الشيخ أ.د. عبدالرحمن بن محمد بن فهد السدحان؛ عضو هيئة كبار العلماء وأستاذ أصول الفقه بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة.
معالي الشيخ أ.د. عبدالله بن سعد بن محمد الرشيد؛ عضو هيئة كبار العلماء وأستاذ الفقه بكلية الشريعة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة.
معالي الشيخ أ.د. محمد بن عروس بن عبد القادر بن محمد؛ عضو هيئة كبار العلماء والمدرس بالحرم المكي.
معالي الشيخ أ.د. علي بن سعد الضويحي؛ عضو هيئة كبار العلماء وأستاذ أصول الفقه بكلية الشريعة -الأحساء- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة.
معالي الشيخ د. عبدالعزيز بن محمد العبد المنعم؛ الأمين العام لهيئة كبار العلماء.
معالي الشيخ د. محمد بن سعد الشويعر؛ مستشار بالرئاسة العامة للبحوث العلميّة والإفتاء.
معالي الشيخ عبدالعزيز بن ناصر بن باز؛ مستشار بالرئاسة العامة للبحوث العلميّة والإفتاء وعضو مجلس الشورى.
وكذلك إلى كافة المُفتين في الديار الإسلاميّة في العالمين، وكذلك إلى جميع عُلماء المُسلمين في العالم كافةً، وكذلك إلى كافة الشُعوب الإسلاميّة، سلامُ الله عليكم ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، أمّا بعد..
يا أمّة الإسلام يا حجّاج بيت الله الحرام، استجيبوا لدعوة الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم والسنّة النّبويّة الحقّ، نورٌ على نورٍ كتاب الله وسنّة رسوله، ولا تفرّقوا بين الله ورسوله فتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض، فاتّبعوا الإمام المهديّ المنتظَر الحقّ ناصر محمد اليماني، وما كان للإمام المهديّ أن يبعثه الله متّبعاً لأهوائكم بل أنطق بالحقّ فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، ومن كفر بالبيان الحقّ للقرآن العظيم فلم يكذّب ناصر محمد اليماني بل قد جحد بآيات الله البيّنات المحكمات في القرآن العظيم هنَّ أمّ الكتاب. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ (99)} صدق الله العظيم [البقرة].
ولربّما يودّ أن يقاطعني فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ فيقول: "يا ناصر محمد اليماني، إنا نراك تعلن يوم النّفير للحجّ ونحن المحكمة العليا في المملكة العربيّة السعوديّة مسؤولون عن إعلان يوم النّفير للحجّ كون الحجُّ عرفة. تصديقاً لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، حدّثنا أبو بكر قال حدّثنا حفص بن غياث عن ابن أبي ليلى وابن جريج عن عطاء أن النّبيّ صلى الله عليه وسلم قال: [من أدرك عرفة قبل أن يطلع الفجر فقد أدرك الحج، ومن فاتته عرفة فقد فاته الحج]. صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم".
وأقول: صدقت يا فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ المحترم، فاستجيبوا لدعوة الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم والسنّة النبويّة الحقّ التي لا تخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم إن كنتم به مؤمنون.
ويا معشر علماء أمّة الإسلام يا حجّاج بيت الله الحرام، إنّ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يحاجّكم بحجّة الله عليكم في محكم القرآن العظيم في قول الله تعالى: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ تَأْتُوْاْ الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَى وَأْتُواْ الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (189)} صدق الله العظيم [البقرة].
ويا معشر علماء المسلمين والمفتين في الديار في جميع الأقطار العربيّة والعجميّة، كونوا شهداءً على أنفسكم وعلى أمّتكم بأنني أدعوكم إلى الاحتكام إلى مُحكم كتاب الله القرآن العظيم والبرهان المبين لإعلان يوم النّفير للحجّ بعد انقضاء سبعٍ من أهلّة النّور، ولم يأمركم الله بشرط أن يكون الحساب إذا رأيتم هلال غرّة ذي الحجّة كون الحجّ يختلف عن الصيام كون النّفير للحجّ ليس في أوّل ذي الحجة؛ بل بعد انقضاء سبعِ أهلّة من أهلّة النّور لمنازل شهر ذي الحجّة لا شك ولا ريب.
ولربّما يودّ أحدُ حجّاج المسلمين لعام 1433 أن يقول: "يا ناصر محمد اليماني، فما يدرينا نحن الحجّاج متى تنقضي منازل السبعِ الأهلّةِ لشهر ذي الحجة؟". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: الحمد لله فله الحجّة البالغة، ويا معشر الحجّاج إذا رأيتم وجه القمر اختفى من على وجهه تقوّسُ الأهلّة وصار نصفه مضيئاً ونصفه مظلماً فذلك يعني إعلان اكتمال التربيع الأوّل لأهلة شهر ذي الحجّة وأنّه قد انقضت سبعٌ من أهلّة النّور للشهر، وهذا يحدث بعد غروب شمس يوم الإثنين ليلة الثلاثاء لشهر ذي الحجّة لعامكم هذا 1433.
وربّما يودّ أن يقول أحدُ السائلين: "فهل ليلة الثلاثاء هي ليلة السابع من ذي الحجّة؟". ومن ثم يردّ على السائلين الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: ألم أقل لكم إنّ الحجّ عَرفة، وإنّ إعلان يوم النّفير بعد انقضاء سبعٍ من أهلّة النّور، وتنقضي السبعُ أهلّةٍ بعد غروب شمس يوم الإثنين لبدء دخول ليلة الثلاثاء، وهذا يعني أنّ يومَ النّفير في يوم الثلاثاء كونه اليوم الثامن من ذي الحجّة لعامكم هذا 1433.
ولربّما يودّ أحدُ السائلين أن يقول: " يا ناصر محمد اليماني، ولماذا لا تعلن غُرّة شهر ذي الحجّة لعامنا هذا 1433؟". ومن ثم يردّ عليهم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: إننا لا نأمن مكر الذين يقولون على الله ما لا يعلمون، وأخشى أن يفتنوا الأنصار بردّ الشهود واتّباع علماء الفلك الذين لا يعلمون أنّ الشمس أدركت القمر فتلاها وهم لا يشعرون، ولذلك سوف يشاهدون اكتمال أهلّة ذي الحجّة الأولى فيصل القمر للتربيع الأوّل لشهر ذي الحجّة بعد انقضاء سبعٍ من أهلّة النّور بعد غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء لا شك ولا ريب. فهذا يعني أنّ يوم الثلاثاء لشهر ذي الحجّة هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجّة لعامكم هذا 1433 كونه لا يكتمل التربيع الأوّل للقمر إلا إذا انقضت سبعٌ من أهلّة النّور، وعليه سوف تنقضي السبعُ أهلّةٍ لشهر ذي الحجّة لعامكم هذا 1433 بعد غروب شمس الإثنين فنقول مضت سبعُ ليالٍ سوياً من شهر ذي الحجّة، وعليه يكون يوم الثلاثاء هو النّفير للحجّ، كون يوم الثلاثاء هو الثامن من ذي الحجّة لعامكم هذا 1433 للهجرة، سواء شاهدتم هلال غرّة ذي الحجّة بعد غروب شمس الإثنين 29 ذو القعدة أم غُمَّ عليكم، فلم يأمركم الله ورسوله أن تحجّوا لرؤية هلال غُرَّته؛ بل تنظرون لأهلّة الحج ليلةً بعد أخرى حتى تشاهدون أنَّ نصف القمر مضاءٌ ونصفه مظلمٌ وأنّه قد اختفت أهلّة منازل شهر ذي الحجّة تماماً ومن ثم تعلنوا النّفير للحجّ إلى منى ومزدلفة وعرفة من بعد اكتمال التربيع الأول لشهر ذي الحجّة، وذلك حتى يكون يوم الوقوف بعرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجّة.
فلا يأمركم الله بأنّ يوم النّفير للحجّ هو بحساب رؤية هلال ذي الحجّة في المملكة العربيّة السعوديّة وحتى لو لم يشاهد هلال شهر ذي الحجّة أهل الأرض جميعاً.
فاشهدوا لله أنّ إعلان يوم النفير للحجّ أنّه سيكون بعد انتهاء مواقيت أهلّة ذي الحجّة الأولى، فترون نصف القمر مضاءً ونصفه مظلماً، فهذا يعني أنّه قد انقضت سبعُ ليالٍ من شهر ذي الحجّة وإنّكم في ليلة الثامن من ذي الحجّة لا شك ولا ريب.
فلو نفرض أنّهم لم يشاهدوا غرّة ذي الحجّة في المملكة العربيّة السعوديّة وشاهدوه في بلدانٍ أخرى إلا السعوديّة قد غُمّ عليهم ولم يعلنوا أنّ غرّة ذي الحجّة إلا من الليلة الثانية برغم أنّه قد مضت ليلة من ذي الحجّة، فهنا السؤال الذي يطرح نفسه: فهل على حساب إعلان السعوديّة سوف يكون اليوم التاسع هو فعلاً اليوم التاسع يوم عرفة؟ والجواب: حاشا لله؛ بل سوف يكون اليوم العاشر لو غُمَّ عليهم في المملكة العربيّة السعوديّة ولم يحسبوا غرّة ذي الحجّة إلا من اليوم الثاني.
وربّما يودّ أن يقاطعني أحد السائلين فيقول: "فهل إعلان غُرّة ذي الحجّة يعتمد على رؤية هلال غُرّة ذي الحجّة في أي دولة من دول العالمين؟". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ وأقول: أُشهد لله شهادة الحقّ اليقين أن لو أعلن رؤيةَ هلال شهر ذي الحجّة كافةُ دول البشر وشاهده كافةُ شعوب البشر ومن ثمّ اكتمل التربيع الأول من قبل حساب رؤية غرّة هلال شهر ذي الحجّة فإنّ عليكم إعلان النّفير للحجّ كونه لا يكتمل هلال شهر ذي الحجّة إلا بعد مضي سبع ليالٍ، فلعلّ البشر لم يشاهدوا إلا هلال الليلة الثانية في الزمن الذي تدرك فيه الشمس القمر لحدوث شرط من أشراط الساعة الكُبر، كون الشمس لا ينبغي لها أن تدرك القمر منذ بدء حركة الدهر والشهر إلا إذا دخل البشر في عصر أشراط الساعة الكبرى فتدرك الشمس القمر فيتلوها. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢﴾} صدق الله العظيم [الشمس].
وأنا الإمام المهديّ أَشهد لله شهادة الحقّ اليقين أنّه سوف يكتمل التربيع الأول لشهر شوال لعامكم هذا 1433 بعد غروب شمس غداً الجمعة ليلة السبت، فبما إنّ الإمام ناصر محمد اليماني سبق وأن أعلن لكم أنّ غُرّة شوال لعامكم هذا كانت ليلة السبت إذاً فإذا كان الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني لمن الصادقين لا شك ولا ريب فحتماً لا شك ولا ريب سوف يرى البشر أنَّ التربيع الأول لقمر شوال اكتمل بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت، فهذا يعني أنّ قمر شوال قد انقضت من عمره سبعٌ من أهلّة شوال أي سبع ليالٍ لا شك ولا ريب، وبما أنّ اكتمال التربيع الأول للقمر ينقضي بعد مضي سبع ليالٍ فإذاً بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت هي ليلة الثامن لشهر شوال لعامكم 1433، كون غرّة شوال هي ليلة السبت ليلة عيد الفطر المبارك، ولكنكم صُمتم العيد وصام الإمام المهديّ وأنصاره وراءكم برغم أننا نعلم علم اليقين بأنّ يوم السبت هو يوم عيد الفطر المبارك لعامكم 1433 كوننا لا يصحُّ أن نفطر يوم السبت فنعلن العيد والنّاس من حولنا صائمون، ولا يصح أن نصوم ومَنْ حولنا أفطروا معلنين عيد الفطر المبارك؛ بل اتّبعناكم وصُمنا يوم العيد حتى لا نكون جماعةً جديدةً بين المسلمين، كون الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأنصاره يسعون لجمع أمّة الإسلام وتوحيد صفّهم، ولا نريد أن نكون فرقةً جديدةً بل نكفر بالتعدديّة المذهبيّة في دين الله وندعو إلى اتّباع كتاب الله وسنة رسوله الحقّ، ولا أقول وأنا من السنّة ولا أقول وأنا من الشيعة ولا أيٍ من الأحزاب الأخرى؛ بل أقول وأنا من المسلمين؛ بل حنيفاً مسلماً وما أنا من المشركين. وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.
وأدعو كافة علماء المسلمين والنّصارى واليهود إلى الحوار من قبل الظهور في (موقع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلاميّة). وربّما يودّ أن يقول أحد السائلين: "وهل لن يظهر لي الموقع في صفحة قوقل حتى أكتب كلمة البحث كلها (موقع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلاميّة) ؟" ومن ثم نرُّد عليه ونقول: يا حبيبي في الله بل اكتب فقط (موقع الإمام ناصر محمد اليماني)، ومن ثم تجد موقعنا في الصفحة الأولى في السطر الأول من ذات الصفحة.
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين.
أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
ــــــــــــــــــــــ