الاخ الحبيب ابا ابراهيم الحبيب عبدالنعيم الاعظم2 وفقك الله ورضي عنك وارضاك والله يعلم كم احبك وكل الانصار
ولا فرق عندي بينك وبين نفسي وبين نفسي وبين بقية الانصار والله يعلم اني لم اقل هذا فندا
وانا على يقين انكم تبادلوني هذا وليس انا فقط وعذرا ان قلت للاخ سعد حين طلبني للحوار اني موافق
فقولي هذا فقط لانه طلبني بالاسم وليس غير ذلك فكلكم قادر على ان يصل بالحوار الى بر الامان
هذه اجابة الامام ناصر محمد كتبها بنفسه ردا على احد السائلين نفس سؤالك هذا وهذا نص الاجابة :
[[ بلى الإيمان بشأني ودعوتي حقاً مفروض شرط لكم علينا بالحق أن تجدوا إن الله صدقني الرؤيا بالحق فزادني على كافة عُلماء المُسلمين بسطة بالبيان الحق للذكر لكي ألم شملهم وأجبر كسرهم وأحكمُ بينهم بالحق في جميع ما كانوا فيه يختلفون لتكون كلمة الله هي العليا ويتم الله بعده نوره ولو كره المُجرمون ظُهوره ومن أعرض عن الحق بعد ما تبين له أن ناصر محمد اليماني هو حقاً جعل الله إسمه خبره وعنوان وراية أمره وأنهُ يدعو غلى الحق ويهدي إلى صراطاً مُستقيم ومن أعرض عن الحق بعدما تبين له العلم فالحُكم لله وهو أسرع الحاسبين ]].
[QUOTE=وجادلهم بالتي هي احسن;69080][CENTER][SIZE=5][COLOR="#0000FF"]الاخ الحبيب ابا ابراهيم الحبيب عبدالنعيم الاعظم2 وفقك الله ورضي عنك وارضاك والله يعلم كم احبك وكل الانصار
ولا فرق عندي بينك وبين نفسي وبين نفسي وبين بقية الانصار والله يعلم اني لم اقل هذا فندا
وانا على يقين انكم تبادلوني هذا وليس انا فقط وعذرا ان قلت للاخ سعد حين طلبني للحوار اني موافق
فقولي هذا فقط لانه طلبني بالاسم وليس غير ذلك فكلكم قادر على ان يصل بالحوار الى بر الامان[/
بسم الله الرحمن الرحيم
يا اخي الحبيب الغالي وجادلهم بالتي هي احسن يا عين اخوك ابوابراهيم بل انت فيك الكفاية وانما كان القصد غيرك فلا تثريب عليك وفقك الله دائما الى الخير وكل انصاري لا يمثل نفسة بل يمثل نفسة ويمثل إمامة علية السلام ويمثل اخوانة ويمثل موقعة الكريم فهو يتحدث باسم امة كاملة ولو انها اليوم صغيرة في اعين الناس ولاكنها كبيرة في عين الله وقدرها من قدر النعيم الاعظم الذي تعبد الله من اجل تحقيقة وإنة والله العظيم لامر عظيم لو كانوا يعلمون .
وما اجمل قول اختنا الفاضلة عبير وإنما يدل على ذكي فطري وقد علمت ما قصدت والله من وراء طلب ان يكون الحكم الاخ الباحث عن الحق وهو قصد جميل وعظيم بارك الله في اختنا الفاضلة عبير .
فلنترك يا ايها الانصار الاحباب الاخ الكريم سعد مع اخينا الفاضل الحبيب وجادلهم بالتي هي احسن حتى نرى ما ينتهي الية مع اخينا سعد وفيكم جميعاً الكفاية ولكن حتى يتم التركيز على ماذا يريد الاخ الضيف سعد .
المهم أن يكون هدف الباحث سعد هدف نبيل
ليصل الى الحق فما بعد الحق الا الضلال
فقد عفوت عنه في تبيان الايات التي طلبت منه تبيانها
وانا اعلم علم اليقين انه لو اجتمعت الجن والانس لتبيانها
لن يأتوا الا بغربال فهل تحجب الشمس بغربال !
فلا يصرف وقت اخينا وجادلهم بالتي هي احسن
في التبليغ فهو يعلم من هو عبد النعيم الأعظم
على صفحات الفيس بوك
بارك الله بك يا حبيبي في حب ربي ابو ابراهيم
على ما طرحت لضبط الحوار والذي لن يطول الجدل فيه
فالحق بين والحق احق ان يتبع
كما اثني على اقتراح اختنا عبير ليكون الباحث عن الحق بأذن الله حكم
وله الحق في القبول او الرفض وهو صاحب بيت جميل الخلق مقتصد العقل
ولن يغنيه ثنائي عليه من الله شيئآ مالم يثني عليه الله رب العالمين
وسيجدها اية في نفسه والجهاد في البحث عن الحق سبيله رضوان الله
بلغنا الله واياكم نعيم رضوانه النعيم الاعظم والتنافس في حبه وقربه
فلن نرضى بملكوت كل شئ حتى يرضى الله حبيبي في نفسه ويحقق لنا
هدفنا الاسمى في هداية الانس والجن الى صراط العزيز الحميد
وسلام على المرسلين وعلى الامام المهدي ناصر محمد اليماني وانصار الله في الاولين وفي الاخرين والحمد لله رب العالمين
ولا عدوان الا على الظالمين شياطين الانس والجن الذين كرهوا رضوان الله وإنا من فوقهم قاهرون
بارك الله فيك اخي الحبيب احن اليك وحقاً جميع القلوب تحن اليك يا حبيبي يا الله وقد اوجزت القول واختصرت وبينت واوضحت فهكذا هم احباب النعيم الاعظم عبدة الرضى في نفس الرحمن تجد لقولهم حلاوة ومتعة وفائدة فلا حرمنا الله منك ومن جمع الانصار
ولن تجد احباب الرحمن مختلفين ابدا فقد اتفقوا جميعاً على الكبيرة وهي الرضى في نفس الرحمن لا مشترطين لهم شرطة ولا طالبين مقابل فكيف سيختلفوا على صغار الامور هيهات .
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين وال البيت الطيبين الطاهرين وعلى جميع الانبياء والمرسلين وتابعين الحق الى يوم الدين
سلام الله عليكم ورحمته الاخ الكريم قبلة المأوى
الامام يقصد أنه ليس هناك غير بيانين اثنين لمعنى كلمة ((المحصنة))
لذا لماذا جعلتم المحصنة التى تأخذ عقوبة الجلد 100 جلدة هى محصنة زانية ليصبح نصيب الامة من العذاب نصف المائة جلده فيكون 50 جلدة
فهل ذنب المحصنة الفتاة العفية انها احصنت فرجها فجلدتموها مائة جلده ولو زنت ليُقام عليها الحد لما أصبحت عفيفة بكر محصنة بل فى هذه الحاله تسمى ((زانية )) وتنفى عنها صفة (المحصنة) ان هى وقعت فى جريمة الزنا
إذا المقصود فى الاية للتى تنال عقوبة مائة جلده هى الزانية سواءا اكانت متزوجه (محصنة بالزواج) أم غير متزوجه (لم تصبح بكرا بل طمثت من قبل احد ما)
والمقصود بالمحصنة التى ذكرت فى الاية (فعليها نصف ماعلى المحصنات من العذاب) هى المتزوجة الزانية فتُعاقب بالجلد مائة جلدة
ونخرج من الموضوع بان هناك بيانيين اثنيين لاثالث لهما ابدا لكلمة ((المحصنة)) فى كتاب الله
1- المحصنة = الفتاة التى احصنت فرجها فكانت محافظة عليه فلم يطمثها احدا أبدا , وهى كمريم ابنت عمران عليها وعلى عيسى بن مريم الصلاة والسلام
2- المحصنة = المرأة المحصنة بالزواج أى المتزوجة فى عصمة رجل
وحيث ان الله قال عن عقوبة الامة المتزوجة الزانية بأن عليها نصف ماعلى المحصنات من العذاب =100/2=50جلدة فهنا ارادوا الذين يفترون على الله ورسوله بان يقولوا بان بيان المحصنة فى تلك الاية بالذات هى الفتاة الزانية الغير متزوجه والتى ينالها فقط 100جلده ليهربوا من ان عقوبة المائة جلده هى للزانية المتزوجة والغير متزوجة على حد سواء , وللزانى المتزوج والغير متزوج على حد سواء
لذا تحداهم الامام المهدى المنتظر ناصر محمد اليمانى بأن يأتوا ببيان ثالث من كتاب الله غير بيان المحصنة هى العفيفة البكر (كمريم) والمتزوجة
واليك الاقتباس مرة أخرى عل سعد يرد على ذلك الموضوع الذى هو فى الاساس من أقحم نفسه فيه ولا ولن اتركه حتى يسلم ويعترف بأنه عاجز عن الاتيان ببيان ثالث لكلمة المحصنة غير البيانيين الذى ذكرهما الامام
وعليه فنخرج من هذه النقطة بنفى حد الرجم وهو الحد الذى لم يكتب فى كتاب الله ولا أصل له فى الشرع بل هو حد يهودى مفترى على خاتم النبيين المبعوث رحمة للعالمين فكيف يرجم امرأة تابت وجائته معلنة توبتها فهل جزائها انها تابت وسلمت نفسها للنبى بتوبتها الخالصه أن ترجم حتى الموت !!!
الاقتباس يا ايها الاخ الضيف الكريم
وعلى كل حال فخلاصة هذا البيان أقول لكم لئن استطعتم أن تأتوا لبيان لكلمة المحصنة غير بيان المتزوجة وغير بيان التي أحصنت فرجها, فإن وجدتم في القرآن غير ذلك فقد حكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني على نفسه لئن استطعتم أن تأتوا ببيان ثالثٍ لكلمة المحصنة فأصبح ليس هو المهدي المنتظر وعلى جميع الأنصار في كافة الأقطار أن يتراجعوا عن نُصرته وشدّ أزر دعوة الاحتكام إلى الذكر المحفوظ من التحريف، فذلك بيني وبينكم. ويا سُبحان الله العظيم! فكيف أنكم تتبعون ما يخالف لمحكم آيات الكتاب وتحسبون أنكم مهتدون؟
))))))))) انتهى الاقتباس
ويامعشر الانصار السابقين الاخيار لاتفلتوا سعد حتى يعترف بعجزه وعجز من سألهم عن البيان الثالث لمعنى كلمة المحصنة
ولاتنتقلوا الى نقطة حوار ثانية حتى يسلم للحق تسليما
اخوكم الاواب
ادامك الله لنا وحفضك ولا حرمنا من قلمك انت وجميع الانصار السابقين الاخيار يا اخي الحبيب ابو ابراهيم ونعم القول قولكم وكيف للاختلاف ان يجد سبيلا لقلوب ملاتها الحب لله وما جمعنا الله الا لاعظم غاية والحمدلله على فضله ,نسال الله العظيم ان يشرح صدر اخونا الضيف سعد لما يحبه ويرضاه وان يريه الحق حقا ويرزقه اتباعه وان يريه الباطل باطلا ويرزقه اجتنابه
اخواني انصار الامام و الباحيثن عن الحق و المتابعين جميعا
بداية اسال الله تعالي ان يشمل الجميع برحمته و يبلغهم رضوانه
و اعتذر للجميع عن اي سوء فهم حدث لكلامي او تجاوز منى لحق غيري
ساقتبس بعضا مما جاء في الردود في هذا الموضوع و ارد عليها متوكلا على الله و سائلا اياه تعالى التوفيق للجميع
لا اعارضك اخي الكريم ابو محمد فيما قلت فرايي يمثلني و لا الزم به احدا و قد اوضحت في البداية ذلك و كان ردي على الاخ سعد لطلب منه
و ايضا اوضحت في رد سابق ان الحوار مع انصار الامام في مسالة امامة الاخ ناصر محمد افضل من الحوار معي في هذا الموضوع فهم اولى بالرد مني فيه ( و ان احببتم ان استمر فعلى الله التوكل و ان رغبتم ان ابتعد عن الموضوع فلا تثريب عليكم و هذا حقكم)
اخي الكريم و جادهم بالتي هي احسن و اخي الكريم سعد و جميع اخواني في المنتدي
من خلال رد الاخوين يتضح الاختلاف على طريقة التحكيم و بهذا سيضلان و يضل الجميع معهما يدورون في حلقة بلا نهاية
فهما اتفقا على تحكيم كتاب الله و لكن لم يتفقا فعلا ( فكلا منهما سينظر للقران من منظوره و يفسر بالطريقة التي يؤمن بها ) و كذلك اتفقا على صحيح السنه و هما لم يتفقا ايضا ( فصحيح السنه يختلف من احدهما الى الاخر)
و من هنا سيضيع الاستشهاد و يطول الجدل بدون فائدة
اخي الكريم سعد من تواضع لله رفعه ( اتيت لثبت وجهة نظر تختلف فيها مع الامام و انصاره و قبلوا ان تبحث معهم فيها فلا داعي لانتقاص احد ) توكل على الله قاصدا رضوانه و اساله التوفيق الى الحق لك و للجميع
للان لم يتم تحديد ما اتفقتم فيه فلا يتم فيه جدال و لا ما اختلفتم فيه فيتم فيه الحوار نقطة بنقطة
اشكر لك اخي الكريم عبدالنعيم الاعظم2 و هذا من كرم اخلاقك اما الايمان بما جاء به الامام فقد اوضحت وجهة نظري في الموضوع مسبقا و اعرضه هنا للتذكير
و هذا ما رددت به مسبقا على سؤال اخي الكريم الراجي رحمة الله و لا ازيد عليه في ردي على سؤالك اخي الكريم عبدالنعيم الاعظم2 و هو كما ورد في مشاركة سابقة
اخي الكريم عبدالنعيم الاعظم2 فلا و الله لن اقبل على نفسى ان افرضها على احد او ان اتواجد في مكان لا يُرغب بتواجدي فيه
اختي الكريمة عبير و اخي عبدالنعيم الاعظم2 و اخي الكريم احن اليك بارك الله فيكم و اشكر لك حسن ظنكم فيّ و من انا و ما مبلغ علمي حتى اكون حكما بينكم فلست الا باحثا عن الحق لا ادعي علما
و الموضع الذي اخترتموه لي ليس بالهين و هذه امانة عظيمة لا احمل نفسي ما لا اطيقه و لكن ان قبلتم بتواجدي انتم و الاخ سعد معكم متابعا و مشاركا فهذا كرم منكم تشكرون عليه
و الا فساتابع بصمت حتى يحكم الله في امره
و ليسمح لي الاخ سعد و من سيحاوره من الاخوة انصار الامام بالتذكير بما اوردته في مشاركة سابقة تحكم ضوابط الحوار و هي كما يلي
محور الموضوع سيكون المهدي
و هنا لا بد من وضع النقاط على الحروف حتى يكون حوارا مثمرا و مفيدا للجميع و ليس مجرد جدل عقيم لا يسمن و لا يغني من جوع
و الاهم قبل البدء هو ان يتم تحديد نقاط الاتفاق حتى لا يحدث فيها جدل من غير شيء
و ايضاح نقاط الاختلاف حتى يتم البحث فيها نقطة بنقطة
و ارجو بما انك (اخي سعد) اقترحت موضوع الحوار ان تجيب عن سؤالين:
1- ما الذي تقبله (تؤمن به ) في موضوع المهدي و المهديه
2- و ما الذي ترفضه ( لا تؤمن به ) في موضوع المهدي
ارجو ان تكون اجابتك محددة واضحة و مختصرة و على شكل نقاط
هذا يسهل عليك و على من يحاورك و من يتابع الموضوع فهم ما يحدث بدون ان تختلط عليه الامور و يتشعب الموضوع
اما و قد اخترت ان يكون المهدي هو موضوع الحوار فانصار المهدي اولى بالحوار معك في هذا الموضوع
و بغض النظر عمّن سيحاورك اتمنى ان اجد اجابتك على سؤالي لان ذلك مفيد للجميع و حتى لا يضيع الطريق و يطول على الجميع بلا هدف يحققونه
وفقك الله و اياي و المسلمين الى كل خير و هدانا الى طريق رضوانه
و قد وجهت السؤال للاخ سعد لان انصار الامام يؤمنون بمهدي هو الاخ ناصر محمد و يتبعونه ابتغاء رضوان الله و عليه فارجو من اخي سعد ان يحدد ما يوافق عليه في موضوع المهدي و ما يرفضه
مثلا هل تؤمن بمبعث المهدي ( نعم او لا)
فان كانت اجابتك بنعم كيف تتعرف على المهدي ( على ماذا تستند في ايمانك بانه يبعث ان كنت تؤمن بذلك) و كذلك ان كنت تنفي بعث المهدي من الاساس فبين للجميع على ماذا استندت
و هذا مجرد مثال لا افرضه عليك و اترك لك اخي الكريم سعد تحديد النقاط كما ترى انت
ايضا اخي الكريم سعد و اخواني الانصار اوضحت سابقا انكم لم تتفقوا على ميزان الحكم بينكم
فكلا منكم لازل له ميزانه و هنا لن تصلوا الى نتيجة يستفاد منها و عليه فلابد من الاتفاق على مرجعية تحكيم يقبلها الجميع و لا يختلفون عليها
و لنتذكر جميعا ان الهدف من الحوار هو تبيان الحق و اتباعه و ليس الحصول على نصر لطرف ضد اخر و لا التعصب لراي بدون دليل و برهان و لا متابعة هوى
في الاخير اعتذر اخرى للجميع على هذا التطفل مني و اعتذر عن اي قسوة في كلامي و عن اي سوء فهم قد يحدث لكلامي او سوء فهم مني لكلام اي من الاخوة الكرام سائلا الله تعالى العفو عن الجميع
وفقني الله و اياكم الي كل خير و انار قلوبنا بذكره و جعل اعمالنا خالصة لوجهه الكريم و هدانا جميعا الي صراطه المستقيم