الموضوع: الرجاء الإجابة على سؤالي

النتائج 61 إلى 70 من 148
  1. افتراضي

    أنت تدبر هذا القول [اختلاف امتي رحمة], فهل الخلاف رحمة حتى تفسر معنى كلمة الإختلاف أنه خلاف؟؟

    كلا الرسول حدد معنى الإختلاف بكلمة رحمة, فلنعرض الحديث على القرآن الآن:

    لنبحث في القرآن عن إختلاف بين أمة محمد صلى الله عليه وآله وفي نفس الوقت رحمة, قال تعالى: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَافَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ}[التوبة:122]

    في الآية الخطاب موجه للمؤمنين وهم أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم, وهم في هذه الآية فرق على دين واحد {مِن كُلِّ فِرْقَةٍ} لماذا سمى الله المؤمنين هنا فرق؟ عادة إذا قلنا أن هناك فرقتان فلابد أن يكون هناك إختلاف بينهم من ناحية ما, لو قلنا أن كل فرقة تختلف في الدين فهذا القول ساقط لأنه المؤمنين دينهم واحد, ولو كانت كل فرقة تختلف في المنطقة التي هم فيها فهذا القول لا إشكال عليه بل ويعضده قوله تعالى : {وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ} أي أنهم سقطعون مسافة للرجوع كما قطعوا مسافة النفير, فالآية حددت فرق والإختلاف بينهم هو المنطقة, ولو قلنا أنه ليس هناك أي إختلاف مطلقا بين هذه الفرق, هذا يعني أنهم فرقة واحدة وتسميتهم بالفرق يعتبر سفه وتعالى الله علوا كبيرا أن يقول السفه. إذا هناك إختلاف, فهل هذا الإختلاف بين الفرق رحمة أم نقمة؟ إن قلنا نقمة فهذا يعني أن المؤمنين يجب أن يتجمعوا في منطقة واحدة حتى لو لم تسعهم ولا حاجة لتسميتهم فرق لأنهم فرقة واحدة, أما إذا قلنا أن هذا الإختلاف في المناطق هو رحمة فهذا صحيح فالمنطقة الواحدة لا تتسع جميع المسلمين كما قال تعالى : {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَافَّةً} لأن ذلك سيكون نقمة, إذا تعدد المناطق سيكون رحمة للمؤمنين حتما وهذا هو الإختلاف الذي يكون رحمة.

    وبهذا أكون بعون من الله قد رددت على من يفسرون هذا الحديث بأن معناه هو اختلاف الدين, وأخرست ألسنتهم دون أن أحتاج أن أنسب الحديث إلى الشيطان, بل أنسب فهمهم إلى الشيطان الذي فرقهم وأغواهم وأصبح فرقا مختلفين في الدين وأحزابا كل حزب بما لديهم فرحون.

    والحمد لله رب العالمين على فضله ومنه..

  2. Lightbulb

    اقتباس المشاركة : أحمد هو الحق
    أنت تدبر هذا القول [اختلاف امتي رحمة], فهل الخلاف رحمة حتى تفسر معنى كلمة الإختلاف أنه خلاف؟؟

    كلا الرسول حدد معنى الإختلاف بكلمة رحمة, فلنعرض الحديث على القرآن الآن:

    لنبحث في القرآن عن إختلاف بين أمة محمد صلى الله عليه وآله وفي نفس الوقت رحمة, قال تعالى: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَافَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ}[التوبة:122]

    في الآية الخطاب موجه للمؤمنين وهم أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم, وهم في هذه الآية فرق على دين واحد {مِن كُلِّ فِرْقَةٍ} لماذا سمى الله المؤمنين هنا فرق؟ عادة إذا قلنا أن هناك فرقتان فلابد أن يكون هناك إختلاف بينهم من ناحية ما, لو قلنا أن كل فرقة تختلف في الدين فهذا القول ساقط لأنه المؤمنين دينهم واحد, ولو كانت كل فرقة تختلف في المنطقة التي هم فيها فهذا القول لا إشكال عليه بل ويعضده قوله تعالى : {وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ} أي أنهم سقطعون مسافة للرجوع كما قطعوا مسافة النفير, فالآية حددت فرق والإختلاف بينهم هو المنطقة, ولو قلنا أنه ليس هناك أي إختلاف مطلقا بين هذه الفرق, هذا يعني أنهم فرقة واحدة وتسميتهم بالفرق يعتبر سفه وتعالى الله علوا كبيرا أن يقول السفه. إذا هناك إختلاف, فهل هذا الإختلاف بين الفرق رحمة أم نقمة؟ إن قلنا نقمة فهذا يعني أن المؤمنين يجب أن يتجمعوا في منطقة واحدة حتى لو لم تسعهم ولا حاجة لتسميتهم فرق لأنهم فرقة واحدة, أما إذا قلنا أن هذا الإختلاف في المناطق هو رحمة فهذا صحيح فالمنطقة الواحدة لا تتسع جميع المسلمين كما قال تعالى : {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَافَّةً} لأن ذلك سيكون نقمة, إذا تعدد المناطق سيكون رحمة للمؤمنين حتما وهذا هو الإختلاف الذي يكون رحمة.

    وبهذا أكون بعون من الله قد رددت على من يفسرون هذا الحديث بأن معناه هو اختلاف الدين, وأخرست ألسنتهم دون أن أحتاج أن أنسب الحديث إلى الشيطان, بل أنسب فهمهم إلى الشيطان الذي فرقهم وأغواهم وأصبح فرقا مختلفين في الدين وأحزابا كل حزب بما لديهم فرحون.

    والحمد لله رب العالمين على فضله ومنه..
    انتهى الاقتباس من أحمد هو الحق
    المشكلة ليس في الآية المشكلة في فهمك لها

    حيث إن الفرق الاسلامية المشار اليها هنا كلها مؤمنة وبما ان الله اشار اليها بالايمان فهي موحدة لله تعالى في الاصل لكن تفاصيل العبادة غير واضحة لهم فينفر بعض من هؤلاء المؤمنين من مناطقهم ليتفقهوا في الدين ومنهم من هم بربهم يشركون ولا يعلمون لكن مجرد نفورهم للتفقه جعلهم مؤمنين ومن أيام النفير للتفقه أيام الحج في مكة بيت الله الحرام ولتتوحد عبادتهم ومناسكهم لله تعالى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ {الحج/27} لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ {الحج/28})
    صدق الله العظيم


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ({وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَافَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ}[التوبة:122]

    أي الاصل أن هناك إختلاف بينهم في تفاصيل العبادات وليس إختلاف المناطق كما تدعي يا سيد احمد فلا تأول بما يشتهي هواك فما دخل هذه الآية بالحديث المفترى ، الاختلاف والخلاف معناه كما ذكره اللله تعالى في القران الكريم والذي اخذه من الاعراب الذين يعلمون اللغة العربية افلا تتقي الله في آل بيت رسول الله ولا تدعي عليهم ما يخالف كتاب الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (لَقَدْ أَنزَلْنَا آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ {النور/46} وَيَقُولُونَ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالرَّسُولِ وَأَطَعْنَا ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِّنْهُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ {النور/47} وَإِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُم مُّعْرِضُونَ {النور/48} وَإِن يَكُن لَّهُمُ الْحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِينَ {النور/49} أَفِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَمِ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ أَن يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ بَلْ أُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ {النور/50} إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {النور/51} وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ {النور/52} )
    صدق الله العظيم



  3. افتراضي

    " حيث إن الفرق الاسلامية المشار اليها هنا كلها مؤمنة وبما ان الله اشار اليها بالايمان فهي موحدة لله تعالى في الاصل لكن تفاصيل العبادة غير واضحة لهم فينفر بعض من هؤلاء المؤمنين من مناطقهم ليتفقهوا في الدين ومنهم من هم بربهم يشركون ولا يعلمون لكن مجرد نفورهم للتفقه جعلهم مؤمنين يوم الحج الاكبر في مكة بيت الله الحرام ولتتوحد عبادتهم ومناسكهم لله تعالى "

    "حيث إن الفرق الاسلامية المشار اليها هنا كلها مؤمنة" , "فينفر بعض من هؤلاء المؤمنين من مناطقهم"

    هذه إذا نقطة إتفاق بيننا هذه الجملتين لا أختلف معك فيهم, أنت قلت "من مناطقهم"

    مناطقهم هنا هي الإختلاف الذي أصبح رحمة.

  4. Lightbulb

    اقتباس المشاركة : أحمد هو الحق
    " حيث إن الفرق الاسلامية المشار اليها هنا كلها مؤمنة وبما ان الله اشار اليها بالايمان فهي موحدة لله تعالى في الاصل لكن تفاصيل العبادة غير واضحة لهم فينفر بعض من هؤلاء المؤمنين من مناطقهم ليتفقهوا في الدين ومنهم من هم بربهم يشركون ولا يعلمون لكن مجرد نفورهم للتفقه جعلهم مؤمنين يوم الحج الاكبر في مكة بيت الله الحرام ولتتوحد عبادتهم ومناسكهم لله تعالى "

    "حيث إن الفرق الاسلامية المشار اليها هنا كلها مؤمنة" , "فينفر بعض من هؤلاء المؤمنين من مناطقهم"

    هذه إذا نقطة إتفاق بيننا هذه الجملتين لا أختلف معك فيهم, أنت قلت "من مناطقهم"

    مناطقهم هنا هي الإختلاف الذي أصبح رحمة.
    انتهى الاقتباس من أحمد هو الحق
    أي الاصل أن هناك إختلاف بينهم في تفاصيل العبادات وليس إختلاف المناطق كما تدعي يا سيد احمد فالمذاهب الاسلامية ليست برحمة بل نقمة بل الرحمة هي في أن يجتمع علماء الامة فيما بينهم ونبذوا الاختلاف ويوحدوا أمرهم أمام الله وخير مكان وزمان لهذا الحدث في مكة في موسم الحج أما اذا لم تتوحد المواقف والشعائر فما وجه الرحمة في الاختلاف يا سيد احمد فلا تأول بما يشتهي هواك فما دخل هذه الآية بالحديث المفترى ، الاختلاف والخلاف معناه كما ذكره الله تعالى في القران الكريم والذي اخذه من الاعراب الذين يعلمون اللغة العربية افلا تتقي الله في آل بيت رسول الله ولا تدعي عليهم ما يخالف كتاب الله.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ هُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ إِنَّ اللَّهَ بِعِبَادِهِ لَخَبِيرٌ بَصِيرٌ {فاطر/31} ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ {فاطر/32} )
    صدق الله العظيم




  5. افتراضي

    ابسطها لك الاختلاف الذي لا يؤدي إلى وحدة بل الى ازدياد الفرقة ما وجه الرحمة فيه ؟! أجبني رجاءا ً سيد احمد

  6. Lightbulb

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ {التوبة/119} مَا كَانَ لِأَهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُم مِّنَ الأَعْرَابِ أَن يَتَخَلَّفُواْ عَن رَّسُولِ اللّهِ وَلاَ يَرْغَبُواْ بِأَنفُسِهِمْ عَن نَّفْسِهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ لاَ يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلاَ نَصَبٌ وَلاَ مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَطَؤُونَ مَوْطِئًا يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلاَ يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَّيْلاً إِلاَّ كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ {التوبة/120} وَلاَ يُنفِقُونَ نَفَقَةً صَغِيرَةً وَلاَ كَبِيرَةً وَلاَ يَقْطَعُونَ وَادِيًا إِلاَّ كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ {التوبة/121} وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ {التوبة/122} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلِيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ {التوبة/123} وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ {التوبة/124} وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كَافِرُونَ {التوبة/125} أَوَلاَ يَرَوْنَ أَنَّهُمْ يُفْتَنُونَ فِي كُلِّ عَامٍ مَّرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ لاَ يَتُوبُونَ وَلاَ هُمْ يَذَّكَّرُونَ {التوبة/126} وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ نَّظَرَ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ هَلْ يَرَاكُم مِّنْ أَحَدٍ ثُمَّ انصَرَفُواْ صَرَفَ اللّهُ قُلُوبَهُم بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُون {التوبة/127} لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ {التوبة/128} فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُلْ حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ {التوبة/129} )

    استغفر الله واتوب اليه واعوذ بالله ان اقول على الله ما لا اعلمه واعوذ بالله من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه

    سياق الآية يشير الى ان الجهاد زيادة في الفقه في الدين ، انتظر بيان الامام المهدي ناصر محمد اليماني سيد احمد هذه الآية تشير الى الجهاد والله ورسوله والامام المهدي ناصر محمد اليماني الخبير بحال الرحمن اعلم


    كما الآية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (انْفِرُواْ خِفَافًا وَثِقَالاً وَجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ {التوبة/41} لَوْ كَانَ عَرَضًا قَرِيبًا وَسَفَرًا قَاصِدًا لاَّتَّبَعُوكَ وَلَكِن بَعُدَتْ عَلَيْهِمُ الشُّقَّةُ وَسَيَحْلِفُونَ بِاللّهِ لَوِ اسْتَطَعْنَا لَخَرَجْنَا مَعَكُمْ يُهْلِكُونَ أَنفُسَهُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ {التوبة/42} عَفَا اللّهُ عَنكَ لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكَ الَّذِينَ صَدَقُواْ وَتَعْلَمَ الْكَاذِبِينَ {التوبة/43} لاَ يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ أَن يُجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ {التوبة/44} إِنَّمَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ فَهُمْ فِي رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُونَ {التوبة/45} وَلَوْ أَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّةً وَلَكِن كَرِهَ اللّهُ انبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُواْ مَعَ الْقَاعِدِينَ {التوبة/46} لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً ولأَوْضَعُواْ خِلاَلَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ {التوبة/47} ) صدق الله العظيم
    صدق الله العظيم


  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبد الله الحسيني


    المشكلة ليس في الآية المشكلة في فهمك لها

    حيث إن الفرق الاسلامية المشار اليها هنا كلها مؤمنة وبما ان الله اشار اليها بالايمان فهي موحدة لله تعالى في الاصل لكن تفاصيل العبادة غير واضحة لهم فينفر بعض من هؤلاء المؤمنين من مناطقهم ليتفقهوا في الدين ومنهم من هم بربهم يشركون ولا يعلمون لكن مجرد نفورهم للتفقه جعلهم مؤمنين ومن أيام النفير للتفقه أيام الحج في مكة بيت الله الحرام ولتتوحد عبادتهم ومناسكهم لله تعالى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ {الحج/27} لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ {الحج/28})
    صدق الله العظيم


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ({وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَافَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ}[التوبة:122]

    أي الاصل أن هناك إختلاف بينهم في تفاصيل العبادات وليس إختلاف المناطق كما تدعي يا سيد احمد فلا تأول بما يشتهي هواك فما دخل هذه الآية بالحديث المفترى ، الاختلاف والخلاف معناه كما ذكره اللله تعالى في القران الكريم والذي اخذه من الاعراب الذين يعلمون اللغة العربية افلا تتقي الله في آل بيت رسول الله ولا تدعي عليهم ما يخالف كتاب الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (لَقَدْ أَنزَلْنَا آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ {النور/46} وَيَقُولُونَ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالرَّسُولِ وَأَطَعْنَا ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِّنْهُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ {النور/47} وَإِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُم مُّعْرِضُونَ {النور/48} وَإِن يَكُن لَّهُمُ الْحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِينَ {النور/49} أَفِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَمِ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ أَن يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ بَلْ أُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ {النور/50} إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {النور/51} وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ {النور/52} )
    صدق الله العظيم






    بواسطة عبد الله الحسيني

    اقتباس المشاركة :
    أي الاصل أن هناك إختلاف بينهم في تفاصيل العبادات وليس إختلاف المناطق كما تدعي يا سيد احمد فالمذاهب الاسلامية ليست برحمة بل نقمة بل الرحمة هي في أن يجتمع علماء الامة فيما بينهم ونبذوا الاختلاف ويوحدوا أمرهم أمام الله وخير مكان وزمان لهذا الحدث في مكة في موسم الحج أما اذا لم تتوحد المواقف والشعائر فما وجه الرحمة في الاختلاف يا سيد احمد فلا تأول بما يشتهي هواك فما دخل هذه الآية بالحديث المفترى ، الاختلاف والخلاف معناه كما ذكره الله تعالى في القران الكريم والذي اخذه من الاعراب الذين يعلمون اللغة العربية افلا تتقي الله في آل بيت رسول الله ولا تدعي عليهم ما يخالف كتاب الله.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ هُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ إِنَّ اللَّهَ بِعِبَادِهِ لَخَبِيرٌ بَصِيرٌ {فاطر/31} ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ {فاطر/32} )
    صدق الله العظيم
    انتهى الاقتباس
    انتهى الاقتباس من عبد الله الحسيني
    (اللهم اني أبرأ لك من تفسيري في المرتان اعلاه واستغفر الله واتوب اليه وليشهد الحاضرون ، بل إن هذه الآية لا علاقة لها بالاختلاف بالعلم بل إن هذه الآية تشيرفي سياقها كله الى الجهاد بل تنفي الحديث المختلق من الاساس لأنها تتحدث عن الجهاد في سبيل الله وانتظر بيان الامام المهدي)

  8. افتراضي

    لعل المثال يبين المقصد من حديث رسول الله محمد ص [اختلاف امتي رحمة] :


    الآن أنتم يا أتباع السيد ناصر محمد اليماني, لو فرضنا أننا في زمن ليس فيه وسائل إتصال, وأنتم منتشرين في بقاع الأرض (مختلفين في المناطق) وأنتم متفقهين بعلم السيد ناصر, فسيكون إنشاركم رحمة على هؤلاء الذين لم يسمعون بالسيد ناصر وسوف تنذروهم وهكذا ينتشر الإسلام الحق إن كنتم على حق فيكون ذلك رحمة.

    أما إن كنتم يا أتباع السيد ناصر محمد اليماني في منطقة واحدة مثلا اليمن فقط, فالذين في غير اليمن لن يسمعوا بدعوتكم لأنكم فقط في اليمن فكان ذلك التوحد في المنطقة نقمة.

    إذا لابد أن تنتشرون في بقاع الأرض حتى يسمع الجميع.



    هل اتضح الآن المقصد والمعنى من حديث رسول الله محمد خير خلق الله الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى صلى الله عليه وآله وسلم.


    والحمد لله وحده وحده وحده....

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد هو الحق
    لعل المثال يبين المقصد من حديث رسول الله محمد ص [اختلاف امتي رحمة] :


    الآن أنتم يا أتباع السيد ناصر محمد اليماني, لو فرضنا أننا في زمن ليس فيه وسائل إتصال, وأنتم منتشرين في بقاع الأرض (مختلفين في المناطق) وأنتم متفقهين بعلم السيد ناصر, فسيكون إنشاركم رحمة على هؤلاء الذين لم يسمعون بالسيد ناصر وسوف تنذروهم وهكذا ينتشر الإسلام الحق إن كنتم على حق فيكون ذلك رحمة.

    أما إن كنتم يا أتباع السيد ناصر محمد اليماني في منطقة واحدة مثلا اليمن فقط, فالذين في غير اليمن لن يسمعوا بدعوتكم لأنكم فقط في اليمن فكان ذلك التوحد في المنطقة نقمة.

    إذا لابد أن تنتشرون في بقاع الأرض حتى يسمع الجميع.



    هل اتضح الآن المقصد والمعنى من حديث رسول الله محمد خير خلق الله الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى صلى الله عليه وآله وسلم.


    والحمد لله وحده وحده وحده....
    انتهى الاقتباس من أحمد هو الحق

    سيد أحمد انتبه للآية فإن الفرق هنا هي ليست الفرق الدينية بل الفرق العسكرية على الثغور والحدود الاسلامية وقومهم هم المجاهدون معهم في الفرقة العسكرية تدبر الآية سيد احمد فوالله أنا الآن وعيتها إقرأ ما قبل الآية وما بعدها وقل لي ما فهمت واستحلفك بالله وحده وحده وحده وحده

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ {التوبة/119} مَا كَانَ لِأَهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُم مِّنَ الأَعْرَابِ أَن يَتَخَلَّفُواْ عَن رَّسُولِ اللّهِ وَلاَ يَرْغَبُواْ بِأَنفُسِهِمْ عَن نَّفْسِهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ لاَ يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلاَ نَصَبٌ وَلاَ مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَطَؤُونَ مَوْطِئًا يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلاَ يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَّيْلاً إِلاَّ كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ {التوبة/120} وَلاَ يُنفِقُونَ نَفَقَةً صَغِيرَةً وَلاَ كَبِيرَةً وَلاَ يَقْطَعُونَ وَادِيًا إِلاَّ كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ {التوبة/121} وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ {التوبة} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلِيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ {التوبة/123} وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ {التوبة/124})
    صدق الله العظيم

    (


    أي إن قضيتك التي تتكلم عنها باطلة من الاساس والفرق التي تتكلم عنها ليست فرق مذهبية بل هي فرق حربية على الثغور فلا تتكبر سيد احمد على الحق إن كنت مخطئا ً كما لم اتكبر انا واعترفت بخطأي ولا تقل على الله ما لا تعلم ولا تتبع خطوات الشيطان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ {البقرة/168} إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاء وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ {البقرة/169})
    صدق الله العظيم

    إختلاف أمتي نقمة
    والاختلاف هو التجادل في الرأي وقد ذم الله تعالى ذلك

    وسأتلو لك اخ أحمد هذه الآيات عساها تلامس شغاف قلبك وتدمع عيناك لكلام الله تعالى أسأل الله أن ينير بصرك شرط أن تطلب من الله الهداية بلا تعصب كما طلبناه نحن

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ {الشورى/13} وَمَا تَفَرَّقُوا إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى لَّقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ أُورِثُوا الْكِتَابَ مِن بَعْدِهِمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ {الشورى/14} فَلِذَلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَقُلْ آمَنتُ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِن كِتَابٍ وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ لَا حُجَّةَ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ اللَّهُ يَجْمَعُ بَيْنَنَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ {الشورى/15} )
    صدق الله العظيم




    الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة واصيلا
    ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
    الآن حصحص الحق

    والحمد لله أولا ً وآخرا ً

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد هو الحق
    لحد الآن أنا متفق على أن العلماء فرقوا دين الإسلام وأنهم, وتقول أن القانون لمعرفة خلفاء الله هو العلم شيء جميل جدا.

    الآن لنرى علم السيد ناصر سأقتبس بعض ما قاله في بيانه:
    "واتبعتم حديث الشيطان الرجيم جاءكم من عند غير الله ورسوله عن النبي أنه قال [اختلاف امتي رحمة]، فأين الرحمة وأين الخير في الاختلاف أفلا تتقون؟ بل يريد الشيطان أن تعصوا الله ما أمركم في محكم كتابه:
    {وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} صدق الله العظيم [آل عمران:105]"
    جاهل من يتصور أن معنى حديث [اختلاف امتي رحمة] هو أن يختلف العلماء في الفتوى والفرق فتكون التفرقة بين الناس هي الرحمة, ليس هذا ما عناه رسول الله ص, فأهل البيت ع أوضحوا معنى هذا الحديث:

    عن عبد المؤمن الأنصاري, قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): إن قوما يروون أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: ((إختلاف أمتي رحمة)). فقال عليه السلام: ((صدقوا)). فقلت: إن كان اختلافهم رحمة فاجتماعهم عذاب؟ فقال عليه السلام: ((ليس حيث تذهب وذهبوا, إنما أراد قول الله تعالى: {فَلَوْ لا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} فأمرهم الله أن ينفروا إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله), ويختلفوا إليه فيتعلموا, ثم يرجعوا إلى قومهم فيعلموهم, إنما أراد اختلافهم من البلدان لا اختلافا في الدين, إنما الدين واحد, إنما الدين واحد))[علل الشرائع:85/4].

    فالسيد ناصر وكثير من المسلمين اليوم يضنون أن معنى الحديث هو إختلاف الناس في المذاهب والفرق وهذا تأويل باطل ومخالف للقرآن, لكن يا سيد ناصر ليس لأنك لم تفهم الحديث وأن ظاهر الحديث مخالف للقرآن أن تنسب الحديث للشيطان الرجيم, ومعنى الحديث هو أن الناس مختلفين في البلدان وأن نفرهم إلى الخليفة في أي زمان رحمة على هؤلاء الذين لم ينفروا لأن الذين نفروا إنما نفروا ليتعلموا من الخليفة ثم يعودون إلى قومهم ليعلموهم, فهذا الحديث يدعوا الناس إلى الإختلاف إلى خليفة الله في أي زمان لأخذ العلم منه, فكيف تجهل معنى كلام محمد خير خلق الله على الإطلاق وأنت تدعي أنه جدك؟؟؟؟
    انتهى الاقتباس من أحمد هو الحق

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي الحبيب أحمد هو الحق طالما أنك مقتنع جداً أن هذا الحديث وهو
    [اختلاف امتي رحمة] قد روي عن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأنه حديث صحيح كما تقول أنت ولم تقتنع بكلام الإمام عليه السلام إذاً فما رأيك في حديث رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم هذا ( تختلف أمتي إلى اثنين وسبعين فرقة كلها في النار الاّ فرقة واحدة ) وماذا تقول في معنى كلمة (( تختلف )) فما هو الاختلاف الذي يقصده الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث والحديث السابق مع الدليل المقنع لو تكرمت بارك الله فيك وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين


المواضيع المتشابهه
  1. سؤالي عن صلاة الضحى
    بواسطة bahit في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-08-2014, 09:51 PM
  2. [ سؤال ] استفسار غاية في الأهمية الرجاء الإجابة عليه
    بواسطة محمود العامر في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-07-2013, 02:52 AM
  3. سؤالي إلى الإمام وأساله بالله أن يجيبني على سؤالي هذا..
    بواسطة حسين الوايلي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-08-2012, 08:01 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •