الموضوع: نريد فتوى من الإمام الحبيب

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. افتراضي نريد فتوى من الإمام الحبيب

    السلام والرضى والرضوان على الإمام الحبيب والانصار السابقين الأخيار وكافة المؤمنين الباحثين عن الحق .
    إمامي الحبيب سألني جاري وصديقي عن إنه يريد ان يشتري من عند احد الاشخاص وهو يبيع بعض الأجهزة الإلكترونية والكهربائية ولكن هذه الاجهزة لم تكون عنده بطريقة شرعية فهي مجرد مصادرات من مهربين او ممكن تعطى له من قبل المهربين للسكوت عنهم .المهم جاري يريد ان يشتري منه اشياء يحتاجها بماله الحلال فهل يصح له ذلك بدون اثم .ثم فكرت قليلا ورأيت ان لا اقحم نفسي بتلك الفتاوى فوعدته ان اطرح هذا السؤال للإمام ناصر محمد اليماني بالمنتدى وشكرا لك إمامي الحبيب

  2. افتراضي

    اتوقع في هذه الحالة لا يجوز أن تشتري كون صاحب الاثاث الأصلي الذي سرق منه قد يتعرف عليه ويعثر على ما سرق منه هنا تقع في المصيده وممكن تتهم انك السارق بالرغم الإثم عليه هو وليس انت وكلمة الفصل لي أمامنا الرؤوف الرحيم بنا

  3. افتراضي

    اخي تقوى عبد الله
    ليست سرقة ولو كانت سرقة لربما كنت افتيته انها لا تجوز ولكنها كما قلت لكم ليست مشروعة وليست سرقة بل هي هدايا ومصادرات من مهربين

  4. افتراضي

    الحمدلله حمدا كثيرا

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبدالرزاق السوري
    اخي تقوى عبد الله
    ليست سرقة ولو كانت سرقة لربما كنت افتيته انها لا تجوز ولكنها كما قلت لكم ليست مشروعة وليست سرقة بل هي هدايا ومصادرات من مهربين
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.net../showthread.php?p=379081
    انتهى الاقتباس من عبدالرزاق السوري
    فهمت يا حبيب الرحمن إذن لا يكون هناك ضرر عليه ولا على المجتمع بهذه الحالة اتوقع عادي لن يحاسبه الله عن مصدره إن كان حلال أو حرام فهي مهربة من الجمرك فقط بسبب ارتفاع أسعار الجمرك يهربونها
    واتوقع ليس حرام وكلمة الفصل لي أمامنا عليه الصلاة والسلام كما فهمت من أمامنا عليه الصلاة والسلام من هذا الاقتباس

    اقتباس المشاركة :
    فلو أنّ عُمالاً اشتغلوا عند أحد الأغنياء حتى إذا أراد أن يعطيهم أجورهم بالحقّ؛ فهل يحقّ لهم أن يقولوا لصاحب العمل نحن لا نأخذ المال المكتسب من حرامٍ فلا بدّ أن تثبت لنا من أين اكتسبت هذا المال حتى نعلم هل اكتسبته من مال حرامٍ أم من حلالٍ؟ فهل يعقل هذا يا قوم؟ ولكنه لا يخصُّ العاملُ من أين اكتسب المالَ صاحبُ العمل سواءً اكتسبه من حلالٍ أو من حرامٍ فلا دخل للعامل في ذلك، كونه لن يحاسبه الله عليه من أين اكتسبه صاحبُ العمل. إلا أن يحمل سلعةً محرمةً كمثل أن يقول له أحد تجار المخدرات: أريدك أن تحمل كيلو مخدرات أو حشيش أو هروين أو أيٍ من المخدرات التي تُغَيِّبُ العقل عن رؤياه، فيقول للعامل: "حمّلها إلى المكان الفلاني وسوف أعطيك أجراً وفيراً كذا وكذا". فهنا لا يجوز للعامل أن يحمل كيلو المخدرات أو الحشيش أو الهروين أو أيٍ من المحرمات التي تُغَيِّبُ العقل عن تصرفه، فلا يجوز للعامل أن يفعل ذلك كونه شارك في توزيع ما حرّمه الله، وشارك في ضرر المجتمع وجلب لهم المصائب.
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=53572

ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •