الموضوع: وەڵامی ئیمام مەهدی بۆ (الزمان القدیم): ئەی پیاو وەرە تاکو حیکمەتەکەی گەڕانەوەی مەسیح عیسای کوڕی مەریەمت پێ بڵێین عليه الصلاة والسلام ..

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. افتراضي وەڵامی ئیمام مەهدی بۆ (الزمان القدیم): ئەی پیاو وەرە تاکو حیکمەتەکەی گەڕانەوەی مەسیح عیسای کوڕی مەریەمت پێ بڵێین عليه الصلاة والسلام ..


    -1-
    ئیمام ناصر محمد یەمانی
    08 - 08 - 1434 کۆچی
    17 - 06 - 2013 زایینی
    06:02 بەیانی
    [بۆ بەدواداچوونی بەستەری سەرەکی بەشداری بەیانەکە]
    https://albushra-islamia.net./showthread.p...261#post104261
    ـــــــــــــــــــــــــ


    وەڵامی ئیمام مەهدی بۆ (الزمان القديم) ئەوەی چەند ساڵێک پێش ئێستا گفتوگۆی لەگەڵدا کردووین جا لەدوای ماوەیەک تۆپەکەی گەڕاندەوە..

    بەناوی الله ی لەھەموو میھرەبان و بەبەزەییەکان میھرەبانترو بە بەزەییتر، وەدروودو سڵاو لەسەر سەرجەم نێردراوو پێغەمبەرەکانی و پێشەواکانی کتێب لەیەکەمیانەوە تاکو دواهەمینیان محمد پێغەمبەری اللە، ئەی ئەوانەی باوەڕتان هێناوە دروودو سڵاو لەسەر ئەوو لەسەر هەموویان بدەن جیاوازی ناکەین لەنێوان هیچ یەکێک لە پێغەمبەرەکانی و ئێمەش تەسلیم دەبین بۆی، جا لەدوای ئەوە..

    ئەی ئەو کەسەی خۆت ناوناوە (الزمان القديم)، لەگەڵ ڕێزم بۆ کەسایەتی بەڕێزتان تۆ بە بەحەق قسە ناکەی وە ڕێنمایی ناکەی بۆ ڕێگای ڕاست لەبەرئەوەی تۆ قسەی اللە دەشێوێنی لەجێگاو مەبەستەکەی خۆی، وەئەی پیاو لەوانە مەبە کەوا اللە لەمەحکەمی کتێبەکەی دەربارەیان فەرموویەتی: { يحرفون الكلم عن مواضعه } صدق الله العظيم [النساء:46].

    دواتریش بەڵگەت بەحەق بەسەردا جێبەجێ دەکەم بەوەی تۆ قسەکەی اللە ت شێواندووەو لە جێگایەکت داناوە کەوا اللە مەبەستی نیە لەفەرموودەکەیدا، بۆ نموونە تۆ فەتوای ئەوە دەدەی پێغەمبەری اللە مەسیح عیسای کوڕی مەریەم دروودو سڵاوی اللە لەسەر خۆی و کەس و کارەکەی بریتیە لە مەهدی چاوەڕوانکراو جا لەپاش ئەوە وایدادەنێی بەوەی تۆ بەڵگەیەکی یەکلاکەرەوە دەهێنی لەمەحکەمی قورئان جا لەپاشان دەڵێی: ئەی ئایا اللە ی پایەبەرز نەیفەرمووە: { إذ قالت الملآئكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين (45) ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين (46) قالت رب أنى يكون لي ولد ولم يمسسني بشر قال كذلك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون (47) } صدق الله العظيم [آل عمران].

    جا لەپاشان (الزمان القدیم) بە حسابی خۆی بەڵگەکەمان بۆ دەردەهێنێت جا دەڵێت: بەڕاستی بەڵگەکە لەمەحکەمی قورئان لەسەر ئەوەی مەسیح عیسای کوڕی مەریەم بریتیە لە مەهدی چاوەڕوانکراو بریتیە لەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز: { ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين (46) } صدق الله العظيم.

    جا لەپاشان ئیمام مەهدی ناصر محمد یەمانی وەڵامت دەداتەوەو دەڵێم: ئەی پیاو، بەڵکو فریشتەکان مژدەیان بە مەریەمی کچی عیمڕان دا دروودو سڵاوی لەسەربێت جا وتیان: { إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين (45) ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين (46) قالت رب أنى يكون لي ولد ولم يمسسني بشر قال كذلك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون (47) } صدق الله العظيم [آل عمران].

    جا سەیری ئەم هەواڵە بکە کەوا فریشتەکان مژدەیان پێ بە بەڕێز مەریەمی پاکیزەی بەتولدا جا هەواڵیان پێدا بەوەی اللە دواتر بەقودرەت و توانایەکەی خۆی منداڵێکی پێدەدات کەوا لە بێشکەدا قسە لەگەڵ خەڵکیدا دەکات لەکاتی لەدایکبوونەکەی، جا وەرە با سەیری ڕاستی ئەم هەواڵە بکەین ئایا بەڕاستی ئەو قسەی لەگەڵ خەڵکیدا کردووە لەکاتێکدا منداڵێکی ساوا بووە لە بێشکەدا هەروەکو فریشتەکان بەوە هەواڵیان پێدا بەر لەوەی اللە مەسیح عیسای کوڕی مەریەم دروست بکات؟ جا وەڵامەکە لە مەحکەمی کتێبدا دەدۆزنەوە. اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی: { فأتت به قومها تحمله قالوا يا مريم لقد جئت شيئا فريا (27) يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغيا (28) فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبيا (29) قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبيا (30) وجعلني مباركا أين ما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا (31) وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا (32) والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا (33) ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون (34) ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون (35) } صدق الله العظيم [مريم].

    جا مەبەستەکەی اللە چۆنە لەم فەرموودەیەی { ويكلم الناس في المهد (46) }.

    ئەوە بەو مانایەی قسە لەگەڵ خەڵکیدا دەکات لەکاتێکدا منداڵێکی ساوایە، هەرلەبەرئەوەش مەریەم ئاماژەی بۆ کرد کاتێک پرسیاریان لێکرد لەوکاتەی منداڵێکی ساوابوو لەبێشکەدا، هەرلەبەرئەوە گەلەکەی وتیان: { كيف نكلم من كان في المهد صبيا (29) } صدق الله العظيم [مريم].

    ئەوەش لەبەرئەوەی فریشتەکان بەڕاستی هەواڵیان بە مەریەم دا دروودو سڵاوی لێبێت بەوەی ئەو لە بەساوایی قسە لەگەڵ خەڵکیدا دەکات، جا ئەوەیە کەوا لە مژدەکەی پێشتردا هاتووە: { إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين (45) ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين (46) } صدق الله العظيم [مريم].

    وەهەرچی مژدەکەی ترە ئەوە بریتیە لە گەڕانەوەی مەسیح عیسای کوڕی مەریەم جا اللە ڕەوانەی دەکاتەوە لەتابوتی سەکینەوە جا لەپاشان قسە لەگەڵ خەڵکیدا دەکات لەتەمەنی گەورەیی لەناوەڕاستی تەمەنەکەی، جا موعجیزەکە ئەوە نیە کەوا قسە لەگەڵ خەڵکیدا دەکات لە تەمەنی گەورەییدا بەڵکو موعجیزەکە لە زیندووبوونەوەی جەستەکەیەتی لەو ڕۆژەی کەوا قسەیان لەگەڵدا دەکات لەکاتێکدا لەتەمەنی گەورەیی دایە، وە نیشانەکەی اللە ش لە زیندووکردنەوەی جەستەکەیەتی لەتابوتی سەکینەوە کەوا لە چاکەکارە شوێنکەوتووەکانە بۆ ئیمام مەهدی، لەبەرئەوەی محمد پێغەمبەری اللە - دروودو سڵاوی اللە لەسەرخۆی و کەس و کارەکەی - بریتیە لە دواهەمینی نێردراوو پێغەمبەرەکان. جا لە نەزانەکان مەبە خۆشەویستەکەم لەبەر اللە، وە لەوانە مەبە کەوا قسە لەسەر اللە دەکەن بێ ئەوەی بزانن، جا ئەوە لە کاروکردەوەکانی شەیتانە کەوا فەرمان بە خراپەو کاری پیس و قێزەون دەکات وە بەوەی قسە بکەن لەسەر اللە بێ ئەوەی بزانن.

    وەئەی پیاو، بەڕاستی تۆ دەمەقاڵێ لەگەڵ ئیمام مەهدی چاوەڕوانکراو ناصر محمد یەمانی دەکەی جا ئاگاداربە چاوەڕوانکراو (المنتظر) ئەوەیە کەوا خەڵکی چاوەڕێی دەکەن بەوەی اللە ڕەوانەی بکات بۆیان جا ڕێنماییان بکات بۆ ڕێگای ڕاست لەوکاتەی ئەوان وێڵ و گومڕا بوونە لە ڕێگای ڕاست، نەک بەوەی (منظر) اللە دروستی کردبێت بەر لە قەدەری ڕەوانەکردنەکەی جا اللە وای لێکردبێت لەچاوەڕوانی دابن، نەخێر بەڵکو چاوەڕوانکراو بەومانایەی باوەڕداران چاوەڕوانی ڕەوانەکردنەکەی ئەون لەلایەن اللە وە لە قەدەرو کاتە دیاریکراوەکەی لە دێڕە نوسراوەکانی کتێبەکەی لای اللە خۆ ئەگەر کەسرە هەبێت لەژێر پیتی (ظ) ـەکە ئەوا دەمانوت مەبەستی چاوەڕێی زیندوو کردنەوەکەیەتی بەڵام ناوی لێنراوە مەهدی چاوەڕوانکراو (المهدي المنتظر) بەو مانایەی باوەڕداران چاوەڕێی ڕەوانەکردنەکەی دەکەن.

    وەئەی پیاو، سوێند بەو اللە یەی کەوا هیچ پەرستراوێک نیە جگە لەئەو نەبێت تۆ لەو کەسانەی کەوا قسە لەسەر اللە دەکەن لەکاتێکدا نازانن بەوەی ئەوە حەقە لەلایەن پەروەردگارەکەیانەوە، خۆ ئەگەر بڵێم تۆ سوێند بخۆ لەسەر ئەم فەتوایەت بەوەی مەهدی چاوەڕوانکراو (المهدي المنتظر) بریتیە لە مەسیح عیسای کوڕی مەریەم ئەوا سوێندت نەدەخواردو دەتوت: اللە زاناترە بەڕاستی ئەوە ئیجتیهادێکە لەمنەوە جا ئەگەر پێکابێتم ئەوا لە اللە وەیە وەئەگەر هەڵەشم کردبێت ئەوا لەخۆم و شەیتانەوەیە. جا لەپاش ئەوە دەڵێین: بەڵکو لەنەفسی خۆت و شەیتانەوەیە، جا ئایا هەڵوێستەکەت چیە لەبەردەستی اللە ی ڕەحمان لەبەرامبەر فەتواکەت لەکاتێکدا اللە فەتوای پێ نەداوە؟ جا ئەوە درۆکردنە لەسەر اللە. ئەی ئایا اللە ڕێگری لێنەکردوون لەوەی قسە بکەن لەسەری لەکاتێکدا نەزانن بەوەی ئەوە حەقە لەپەروەردگارەکەتانەوە بەبێ شک و گومان و دوودڵی؟

    وەئەی خۆشەویستەکەم لەبەر اللە خۆت نیگەران مەکە لەوەڵامدانەوەی ئیمام مەهدی لەسەرت بەحەق، وە بەگوناهیش شکۆو خۆبەگەورەزانی نەتگرێت ئەگەر تۆ لەوانەی لە اللە ترسن، وە دان بنێ بەوەی تۆ لە هەڵەکارانی. وە ئەوەی مایەی سەرسامیە لە کردەوەکەت ئەوەیە تۆ دان دەنێی و باوەڕت بەوەیە کەوا اللە ئیمام مەهدی کردووە بە ئیمام بۆ مەسیح عیسای کوڕی مەریەم جا لەپاشان دەڵێی بەڵام مەهدی چاوەڕوانکراو بریتیە لە مەسیح عیسای کوڕی مەریەم!! جا ئەی پیاو، اللە قەدەری گەڕانەوەی مەسیح عیسای کوڕی مەریەمی دانەناوە - دروودو سڵاوی لێبێت - تاکو هیدایەتی موسڵمانان بدات لەدوای گومڕابوونیان، جا چۆن ئەوە دەبێت لەکاتێکدا اللە ئیمام مەهدی ڕەوانە بکات لەپێش ئەو جا هیدایەتی خەڵکی بدات بۆ ڕێگای ڕاست، وە اللە ئیمام مەهدی کردووە بە ئیمام بۆ موسڵمانان وە بەئیمام بۆ مەسیح عیسای کوڕی مەریەم وە بەئیمام بۆ هەموو خەڵکی.

    وەئەی پیاو وەرە تاکو حیکمەتەکەی گەڕانەوەی مەسیح عیسای کوڕی مەریەمت پێبڵێین دروودو سڵاوی لێبێت، ئەوەش لەبەرئەوەی اللە دەزانێت سەرسەخترین دوژمنەکانی اللە و پێغەمبەرەکانی بریتیە لە شەیتان دواتریش بۆ بەشەر دەردەکەوێت بە شێوەی بەشەرێک وەکو ئەوان جا پێیان دەڵێت گوایە ئەو خۆی مەسیح عیسای کوڕی مەریەمە، وە دەڵێت گوایە خۆی اللە ی پەروەردگاری هەموو جیهانە! لەکاتێکدا ئەویش نیە هەرلەبەرئەوەش پێی دەوترێت مەسیحی درۆزن (المسيح الكذاب) لەبەرئەوەی مەسیحی حەق عیسای کوڕی مەریەم نیە وە بۆ مەسیح عیسای کوڕی مەریەمیش نیە قسەیەک بکات لەکاتێکدا حەق نەبێت بۆی، هەرلەبەرئەوەش لەڕۆژی زیندووبوونەوەی یەکەمدا لەوەڵامی پرسیارێکی پەروەردگاردا دەڵێت: { وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب (116) ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد (117) إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم (118) } صدق الله العظيم [المائدة].

    بەهەرحاڵ بەڕاستی ئیمام مەهدی ناصر محمد پێشوازی لە ڕێزدار شێخی بەڕێز (الزمان القدیم) دەکات وە وای دەبینم بەڕاستی ئەو پێشتر گفتوگۆی لەگەڵدا کردووین لە زەمانێکی قەدیمەوە بەر لەجەند ساڵێک، وەهەتا ئەگەر تەنانەت نکۆڵیش بکات جا ئەوە دەزانێت بەوەی دەیەوێت تۆپەکە بگەڕێنێتەوە بۆ گفتوگۆکردنی ئیمام ناصر محمد یەمانی، جا لەپاش ئەوە دەڵێین: جا دواتر هەمان وەڵامەکان دەبینی بەبێ گۆڕانکاری و گۆڕینەوە بۆ قسەی حەق وە حەقەکەشت بە ووردی و تێروتەسەلی بۆ باس دەکەین.

    جا ئەگەر تۆ حەقت دەوێت ئەوا قسە لەسەر اللە مەکە تەنها حەق نەبێت، جا سەیری قسەکەی پێغەمبەری اللە موسا بکە دروودو سڵاوی لێبێت: { حقيق على أن لا أقول على الله إلا الحق } صدق الله العظيم.[الأعراف:105].

    جا کێ ئەوەی بۆ حەڵاڵ کردوون بەگومانەوە لەسەر اللە قسە بکەن لەلایەن خۆتانەوە جا خۆتان و ئوممەتەکەشتان گومڕاو سەرلێشێواو کردووە؟ جا وەڵامی بانگەوازی حۆکم کردن بدەنەوە بۆ لای کتێبەکەی اللە ئەگەر ئێوە ڕاستدەکەن، وە بە بەڵگەی ئاشکراوە قسە بکەن لە مەحکەمی کتێبەکەی اللە هەروەکو چۆن ناصر محمد یەمانی دەیکات لەوکاتەی بەیانێکی حەق بۆ قورئان دەهێنێت لە خودی قورئانەوە نەک لەلایەن خۆمەوە وەکو تەفسیرەکەی تۆ بۆ ژمارەی هاوەڵانی ئەشکەوت، بەڵکو تۆ فەتواتداوە بۆ خەڵک بەوەی کەوا ژمارەی ئەوان حەوتن جا لەپاش ئەوە دەڵێی ئەوان سێ براو دووبراو دووبرا بوون هەروەکو لە تەفسیرەکەتدا هاتووە بەم شێوەیە:

    اقتباس المشاركة :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزمان القديم

    سەبارەت بە ژمارەکە: { سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا }

    هەروەکو قورئان بە ڕیزبەندیەکەیان باسی کردوون: ئەوان ژمارەیان 3 برا+ 2 برا +2 برا + سەگەکەیان بوون بەو مانایەی ژمارەکەیان بەتەواوی حەوتە هەروەکو ڕیزبەندیەکەیان لە قورئاندا هاتووە وەئەوەی چاک قوڵ ببێتەوە لە ژمارەکە درک بەڕاستیەکە دەکات کەوا لەهەواو ئارەزووی خۆمەوە نەموتووە بەڵکو لەوێدا شتانێک هەن کەوا هەندێک کەس دەیزانن و دەیشارنەوە لە کتێبدا خۆ ئەگەر خوێندنەوەکەم نەبووایە بۆ وتاری ئیمامەکەتان ئەوا ژمارەکەم پێ نەدەوتن وە ناشمەوێت لە مەسەلەی ژمارەکە زۆر ووردەکاری بکەم هەروەکو لەپێشتردا وتم جا وانازانم ئەم مەسەلەیە زۆر گرنگ بێت
    انتهى الاقتباس
    جا لەپاشان ئیمام مەهدی ناصر محمد وەڵامت دەداتەوەو دەڵێم: ئەوە قسەی بەگومانی خۆتە لەکاتێکدا گومان هیچ سودێکی نیە لەزانینی حەقدا، وەئەی پیاو بەڕاستی بەڵگەکە دەبێت ڕوون بێت بۆ زانایانی ئوممەت و موسڵمانان جا بەزانستێک بمدوێنە کەوا شک و گومان هەڵ نەگرێت ئەگەر تۆ لەوکەسانەی کەوا ڕۆچوون لەزانستی کتێبەکەی اللە، جا بەڵگە لە خودی کتێبەکەی اللە بهێنی لە ئایەتێکی تر بەو مەرجەی بەڵگەیەکی ئاشکرا بێت بۆهەمان ئایەتەکە نەک ئایەتێک بهێنی پاشانیش بەیانەکەی بهێنی لەلایەن خۆتەوە! جا ئەوە بریتیە لە هۆکاری گومڕابوونی خۆتان و ئوممەتەکەتان کەوا بریتیە لەقسە کردنەکەتان لەسەر اللە بە ڕایەکانی خۆتان لەلایەن خۆتانەوە هەتا ئەوکاتەی بەش بەش بوون بۆ چەند دەستەو مەزهەب و حزبێک وەهەموو حزبێکیش بەوەی خۆی لەلایەتی لەزانست خۆشحاڵە، لەکاتێکدا بەتاڵی هەڵبەستراوە تەنها ئەوەی بەدەسەڵاتی زانستی لای اللە ی ڕەحمانەوە هاتووە نەک لەلایەن خۆیەوە بەپشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز: { إن عندكم من سلطان بهذا أتقولون على الله ما لا تعلمون (68) } صدق الله العظيم [يونس].

    جا لەپاش ئەوە دەڵێین: کوا دەسەڵاتی زانستی ئاشکرا لەلایەن اللە ی لەهەموو میهرەبان و بەبەزەییەکان میهرەبانترو بەزەییتر ئەی بەندەی اللە؟ جا لە اللە بترسەو مەڵێ: "اللە نیشانەی بەڕاستدانەر بۆ دوژمنەکەی خۆی دەنێرێت". پاک و بێگەردی بۆ اللە ی مەزن و گەورە!! بەڵام من لەکتێبەکەی اللە نەمبینی نیشانەکانی خۆی بنێرێت تەنها وەکو بەڕاستدانانێک بۆ بانگەوازی حەق نەبێت نەک بۆ بەڕاستدانانی بانگەوازی بەتاڵ، جا چەندە بوختان لەسەر اللە هەڵدەبەستن لەکاتێکدا فەتوای پێ نەداوە؟ جا شوێنی ئیمام مەهدی بکەوە ڕێنماییت دەکات بۆ ڕێگای ڕاست بە بەیانی حەق و ڕاست و دروست بۆ قورئانی خاوەن ڕێزو شکۆ جا ڕێنماییتان دەکەین پێی بۆ ڕێگای ڕاستی اللە ی بەدەسەڵاتی شایستەی سوپاسگوزاری.

    وە دروودو سڵاو لەسەر نێردراوو پێغەمبەرەکان سوپاس و ستایشیش بۆ اللە ی پەروەردگاری هەموو جیهان..
    براتان ئیمام مەهدی ناصر محمد یەمانی.
    ـــــــــــــــــــ

    اقتباس المشاركة 104261 من موضوع ردّ الإمام المهدي إلى الزمان القديم: يا رجل تعال لكي أعلّمك عن الحكمة من عودة المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام


    -1-
    https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=104258

    الإمام ناصر محمد اليماني
    08 - 08 - 1434 هـ
    17 - 06 - 2013 مـ
    06:02 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــــــ


    ردّ الإمام المهدي إلى الزمان القديم الذي حاورنا قبل بضعة سنين فعاود الكرّة بعد حين..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وأئمة الكتاب من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله، يا أيّها الذين آمنوا صلّوا عليه وعليهم جميعاً لا نفرّق بين أحدٍ من رسله ونحن له مسلمون، أمّا بعد..

    ويا من يسمّي نفسه بالزمان القديم، فمع احترامي لشخصكم الكريم فإنك لا تنطق بالحقّ ولا تهدي إلى صراطٍ مستقيمٍ لكونك تُحرّف كلام الله عن مواضعه المقصودة، ويا رجل فلا تكن من الذين قال الله عنهم في محكم كتابه:
    { يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ } صدق الله العظيم [النساء:46]

    وسوف أقيم عليك الحجّة بالحقّ بأنك حرّفت من كلام الله عن مواضعه المقصودة التي يقصدها الله من كلامه، وعلى سبيل المثال فإنك تفتي أنّ رسول الله المسيح عيسى ابن مريم صلّى الله عليه وآله وسلّم هو المهدي المنتظر، ومن ثمّ تزعم أنّك سوف تأتي بالبرهان القاطع من محكم القرآن ومن ثمّ تقول: ألم يقل الله تعالى:
    { إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ (45) وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ (46) قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (47) } صدق الله العظيم [آل عمران]

    ومن ثم يستنبط لنا الزمانُ القديم البرهانَ بحسب زعمه فيقول: إنّ البرهان في محكم القرآن على أنّ المسيح عيسى ابن مريم هو المهدي المنتظر هو قول الله تعالى:
    { وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ (46) } صدق الله العظيم. ومن ثمّ يردّ عليك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: يا رجل، بل الملائكة بشّرت مريم ابنة عمران عليها الصلاة والسلام فقالوا: { إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ (45) وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ (46) قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (47) } صدق الله العظيم [آل عمران]

    فانظر إلى الخبر الذي بشّرت به الملائكة السيدة مريم العذراء البتول إذ أخبروها بأنّ الله سيهب لها بقدرته غلاماً يكلّم النّاس في المهد حين ولادته، فتعال لننظر حقيقة هذا الخبر هل حدث فعلاً فكلّم النّاس وهو في المهد صبياً كما أخبرت الملائكةُ بذلك من قبل أن يخلق الله المسيحَ عيسى ابن مريم؟ وتجد الجواب في محكم الكتاب. قال الله تعالى: { فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28) فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا (31) وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا (32) وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا (33) ذَٰلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (35) } صدق الله العظيم [مريم]

    فكيف أن الله يقصد بقوله
    { وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ (46) } أي يخاطب النّاس وهو في المهد صبياً، ولذلك أشارت إليه مريم أن يسألوه وهو في المهد صبياً، ولذلك قال قومُها: { كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) } صدق الله العظيم [مريم]

    وذلك لأنّ الملائكة قد أخبرت مريم عليها الصلاة والسلام بأنّه يكلِّم النّاس في المهد، وذلك ما جاء في البشرى من قبل:
    { إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ (45) وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ (46) } صدق الله العظيم [مريم]

    وأمّا البشرى الأخرى فهي بعودة المسيح عيسى ابن مريم فيبعثه الله من تابوت السّكينة ومن ثم يكلّم النّاس كهلاً أي في سنّ الكهل في وسط عمره، وليست المعجزة بأنّه يكلّم النّاس كهلاً بل المعجزة في إحياء جسده يومئذٍ فيكلّمهم وهو في سنّ الكهل، وآية الله في بعث جسده في تابوت السكينة فيكلّم النّاس كهلاً ومن الصالحين التّابعين للإمام المهدي، لكون محمدٍ رسول الله - صلّى اله عليه وآله وسلّم - هو خاتم الأنبياء والمرسلين. فلا تكن من الجاهلين حبيبي في الله، ولا تكن من الذين يقولون على الله ما لا يعلمون، فذلك من عمل الشيطان يأمر بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون.

    ويا رجل، إنّك تحاجج الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ألا وإنّ المُنتظر إنّما ينتظره النّاس أن يبعثه الله إليهم فيهديهم إلى صراطٍ مستقيمٍ حين يضلون عن الصراط المستقيم، وليس أنه منظر قد خلقه الله من قبل قدر بعثه فجعله من المنظرين ، كلا بل منتظر أي يَنْتَظِرُ بعثَه المؤمنون من الله في قدره المقدور في الكتاب المسطور. ولوكانت توجد كسرة تحت حرف ال (ظ) لقلنا أنّه ينتظر بعثه ولكنه يسمّى المهدي المنتظَر أي ينتظر بعثه المؤمنون.

    ويا رجل، والله الذي لا إله غيره إنّك من الذين يقولون على الله ما لا يعلمون أنّه الحقّ من ربّهم، ولو أقول اقْسُمْ يا هذا على فتواك هذه بأنّ المهدي المنتظر هو المسيح عيسى ابن مريم لما أقسمتَ وقلتَ: اللهُ أعلم إنما ذلك اجتهادٌ مني فإن أصبتُ فمن الله وإن أخطأتُ فمن نفسي والشيطان. ومن ثم نقول: بل من نفسك والشيطان، فما هو موقفك بين يدي الرحمن من فتواك بما لم يفتِ الله به؟ فذلك كذبٌ على الله. ألم ينهاكم الله أن تقولوا عليه ما لا تعلمون أنه الحقّ من ربّكم لا شك ولا ريب؟

    ويا حبيبي في الله، لا تزعل من ردّ الإمام المهدي عليك بالحقّ، ولا تأخذك العزة بالإثم إن كنت من المتقين، واعترف إنّك كنت من الخاطئين. والعجيب في أمرك أنك تعترف وتقرّ وتؤمن أنّ الله جعل الإمام المهدي هو الإمام للمسيح عيسى ابن مريم ومن ثم تقول ولكن المهدي المنتظر هو المسيح عيسى ابن مريم!! ويا رجل، لم يقدّر الله عودة المسيح عيسى ابن مريم - عليه الصلاة والسلام - لكي يهدي المسلمين من بعد ضلالهم، وكيف يكون ذلك والله يبعث الإمام المهدي قبله فيهدي النّاس إلى صراطٍ مستقيمٍ؟ وجعل الله الإمام المهدي إماماً للمسلمين وإماماً للمسيح عيسى ابن مريم وإماماً للناس أجمعين.

    ويا رجل تعال لكي أعلّمك عن الحكمة من عودة المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام، وذلك لأن الله يعلم أنّ ألدّ أعداء الله ورسله هو الشيطان وسوف يظهر للبشر بصورة بَشَرٍ مثلهم فيقول لهم إنّه المسيح عيسى ابن مريم، ويقول إنّه الله ربّ العالمين! وهو ليس هو ولذلك يسمى (المسيح الكذاب) كونه ليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ، وما ينبغي للمسيح عيسى ابن مريم أن يقول ما ليس له بحقٍّ، ولذلك قال يوم البعث الأول ردّاً على سؤال الربّ: { وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (118) } صدق الله العظيم [المائدة]


    وعلى كل حالٍ إنّ الإمام المهدي ناصر محمد ليرحب بفضيلة الشيخ الكريم الزمان القديم وأراه قد حاورنا من قبل في الزمان القديم قبل بضع سنين، وحتى ولو أنكر فهو يعلم أنّه أراد أن يعيد الكرّة لحوار الإمام ناصر محمد اليماني، ومن ثم نقول: فسوف تجد نفس الردود دونما تغيير ولا تبديل للقول الحقّ ونفصّل لك الحقّ تفصيلاً، فإن كنت تريد الحقّ فلا تقل على الله إلا الحقّ، فانظر لقول نبيّ الله موسى عليه الصلاة والسلام:
    { حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لا أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلا الْحَقَّ } صدق الله العظيم [الأعراف:105]

    فمن أحلّ لكم أن تقولوا على الله بالظنّ من عند أنفسكم فأضللتم أنفسَكم وأضللتم أمَّتكم؟ فاستجيبوا لدعوة الاحتكام إلى كتاب الله إن كنتم صادقين، وانْطقوا بالبرهان المبين من محكم الكتاب كما يفعل ناصر محمد اليماني إذ يأتي بالبيان الحقّ للقرآن من نفس القرآن وليس من عند نفسي مثل تفسيرك لعدد أصحاب الكهف، بل أفتيت النّاس أنّهم سبعة ومن ثم تقول إنهم ثلاث إخوة واثنين إخوة واثنين إخوة كما جاء تفسيرك بما يلي:
    اقتباس المشاركة :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزمان القديم
    بالنسبة للعدد: { سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْماً بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِراً وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَداً }
    كما ذكرهم القرآن بترتيبهم:
    كان ذلك عددهم 3 اخوة+ 2 اخوان +2 اخوان اخران+كلبهم اي عددهم الكامل سبعة كما جاء ترتيبهم في القران ومن يتعمق جيدا في العدد يدرك الحقيقة وهو ليس من هواي انما هناك اشياء يعرفها البعض ويخفونها من امور الكتاب ولولا قرائتي لمقال امامكم لما اخبرت بالعدد
    و لا اريد ان ادقق كثيرا على مسالة العدد كما قلت في السابق فلا اعتقد ان هذه المسالة مهمة كثيراً.
    انتهى الاقتباس

    ومن ثمّ يردّ عليك الإمام المهدي ناصر محمد وأقول: ذلك قولك أنت بالظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً، ويا رجل إنّ البرهان لا بدّ أن يكون بيِّنٌ لعلماء الأمّة وعامة المسلمين فجادلني بعلمٍ لا يحتمل الشّك إن كنت من الراسخين في علم الكتاب، فتأتي بالبرهان من نفس الكتاب بآيةٍ أخرى شرط أن تكون برهاناً مبيناً لنفس الموضوع وليس أن تأتي بالآية ومن ثمّ تأتي ببيانها من عند نفسك! فذلك هو سبب ضلال أنفسكم وأمّتكم وهو قولكم على الله برأيكم من عند أنفسكم حتى تفرّقتم إلى شيعٍ وأحزابٍ وكل حزب بما لديهم من العلم فرحون، وهو باطلٌ مفترى إلا من جاء بالسلطان من الرحمن وليس من عند نفسه، تصديقاً لقول الله تعالى:
    { إِنْ عِنْدَكُمْ مِنْ سُلْطانٍ بِهذا أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ ما لا تَعْلَمُونَ (68) } صدق الله العظيم [يونس]

    ومن ثم نقول: فأين سلطان العلم المبين من الرحمن الرحيم يا عبد الله؟ فاتقِ الله ولا تقُل: "إنّ الله ليبعث من أعدائه بآيات التّصديق". ويا سبحان الله العظيم!! ولكنّي لم أجد في كتاب الله أنّه يبعث آياته إلا تصديقاً لدعوة الحقّ وليس تصديقاً لدعوة الباطل، فكم تفترون على الله ما لم يفتِ به؟ فاتّبِع الإمام المهدي يهدك صراطاً سوياً بالبيان الحقّ للقرآن المجيد فنهديكم به إلى صراط العزيز الحميد. وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


  2. افتراضي


    -2-
    ئیمام ناصر محمد یەمانی
    11 - 08 - 1434 کۆچی
    20 - 06 - 2013 زایینی
    06:41 بەیانی
    [بۆ بەدواداچوونی بەستەری سەرەکی بەشداری بەیانەکە]
    https://albushra-islamia.net./showthread.p...05#post_104605
    ــــــــــــــــــــــ


    ئاگاداربن زیادکردنی دەسەڵاتی زانست نیشانەیەکە بۆی لە ژیانەکەیدا وە هەڵکێشان بەجەستەش (واتە تێکنەچوونی جەستەش) نیشانەیە بۆی لەدوای مردنەکەی ..

    بەناوی الله ی لەھەموو میھرەبان و بەبەزەییەکان میھرەبانترو بە بەزەییتر، سەلامی اللە تان لەسەربێت خۆشەویستەکانم لەبەر اللە وە (الزمان القدیم)، من وای دەبینم فەتوا دەدات بەوەی اللە جەستەی پێغەمبەرەکانی هەڵنەکێشاوە (بەو مانایەی جەستەکانی ئەوانی نەپاراستووە لەتێکچوون) وە (الزمان القديم) فەتوا دەدات بەوەی جەستەی پێغەمبەرەکان لەدوای مردنیان تێکدەچێت و ئێسکەکانیشیان ڕزیوو پڕوتوکاو دەبێت وەکو ئەوانەی جگە لەخۆیان جا پارچە لێوەرگیراوەکە لەفەتواکەی (الزمان القديم) وەردەگرین دەربارەی جەستەی پێغەمبەرەکان لەدوای مردنەکانیان، جا (الزمان القديم) بەم شێوەیە دەڵێت:

    اقتباس المشاركة :
    ((بەڵام ئایا ئەگەری نیە ئەم ڕوفاتانە ئەگەر وامان دانا بوونیان هەبێت هی نێردراو یان پێغەمبەرەکان بن بەڵام پێویست نیە هی هاوەڵانی ئەشکەوت بن کەوا لە قورئاندا باسکراون))
    انتهى الاقتباس
    کۆتایی بەپارچە لێوەرگیراوەکە هات لەبەیانەکەی (الزمان القديم).

    جا لەپاش ئەوە ئیمام مەهدی وەڵامت دەداتەوەو ڕێز لە پێغەمبەرەکان دەگرێت بەحەق هەروەکو اللە ڕێزی لێناون لەدوای مردنەکەیان وە لە پێشەوا حەقەکانی کتێبەکەی اللە ش، جا ئەوان جەستەکانیان لەدوای مردنەکانیان تێک ناچێت و بۆگەن نابن نە ئێسکەکانیشیان ڕزیوو پڕوتوکاو دەبێت، ئەمەش تاکو بۆ (خەڵکی) ببێتە نیشانەیەک لە.دوای مردنیان تاکو دەستبگرن بەزانستەکەیان جا دەرانن مادام اللە جەستەکەی ئەوی هەڵکێشاوە لەدوای مردنەکەی (بە تێکنەچوون) جا ئەوە نیشانەیەکە کەوا بەڵگەیە لەسەر ئەوەی ئەو هەڵبژێردراوە لەلایەن پەروەردگاری هەموو جیهانەوە وەبەڕاستی اللە دەسەڵاتی زانستەکەی زیادکردووە وە بەلاشەکەیشی هەڵیکێشاوە (واتە وایکردووە جەستەکەی تێکنەچێت لەدوای مردنی). هەر اللە ش ئەوکەسەیە کەوا داوای کۆمەکی و یارمەتی لێبکرێت..

    جا سەیری ئەوکەسە بکە کەوا اللە کردی بە ئیمام بۆ نەوەی ئیسرائیل چۆن پێغەمبەرەکەی وەسفی بۆ کردوون بە وەسفێکی حەق لەژیانەکەی (بە زیاد کردنی دەسەڵاتی زانست، وەلەدوای مردنەکەیشی هەڵیکێشاوە بە جەستە- واتە بەتێک نەچوونی جەستەکەی-): { وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا أنى يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال قال إن الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم } صدق الله العظيم [البقرة:247].

    جا زیادکردنی دەسەڵاتی زانست نیشانەیەکە بۆی لە ژیانەکەیدا وە هەڵکێشانی جەستەش نیشانەیە بۆی لەدوای مردنەکەی، جا جەستەی پێشەواو ئیمامە حەقەکانیش هیچ شتێک کاریگەریان لەسەر ناکات وەکو جەستەی پێغەمبەرەکان دروودو سڵاویان لێبێت، جا سەیری جەستەی سولەیمان بکە ئایا شتێک کاریگەری لەسەرکرد لەدوای مردنەکەی جا ئایا بوو بە جەستەیەکی تێکچوو تاکو ئەوان بزانن بەوەی مردووە؟ بەڵکو اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی: { فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين } صدق الله العظيم [سبأ:14].

    وەئەی پرسیارکار (الزمان القديم)، من وات دەبینم بەوەی تۆ پشت بە وشە پێکچوەکان دەبەستی و ئەوەشت لەلا بەسە کەواتە دواتر لەوکەسانە دەبیت کەوا شوێنی ئایەتە پێکچووەکان (موتەشابیهەکان) دەکەون و وازیش لە ئایەتی مەحکەم و پتەو دەهێنن، جا لەپاش ئەوە بەحەق فەتوات بۆ دەدەم و دەڵێم: ئاگاداربە ئەوە بەڕاستی بریتیە لە گومڕاییەکی دوور، بەڵکو حەقی پێکچوو بە وشەیەکی پێکچووە لە دەربڕین و مانادا.

    وەئەی پیاو ڕەوانەکردنی مەسیح عیسای کوڕی مەریەم دروودو سڵاوی لێبێت هێما کراوە بە (دابە) لەبەرئەوەی ڕەوانەکردنەکەی لە نهێنیەکانی کنێبەکەی اللە و مەرج و نیشانە گەورەکانە، وەبەڵێ ڕوحەکەی لەئاسمانەوە دادەبەزێت لەلایەن بەدیهێنەرەکەیەوە پاشان اللە جەستەکەی زیندوو دەکاتەوە لە تابوتی سەکینەدا هەرلەبەرئەوەش هێماکراوە بە (دابە) بۆ زیندوو بوونەوەکەی بۆ دەرچونەکەی لە تابوتی سەکینەوە لە ناخی (حمة) لە زەویدا جا بەزیندوویی دەردەچێت و لەسەر زەوی ڕێدەکات هەرلەبەرئەوەش هێمای بۆکراوە بە (دابە) بەهۆی گەڕانەوەکەی بە زیندوویی کەوا ڕێدەکات لە زەوی لەبەرئەوەی دواتر ئەو بەزیندوویی دەردەچێت جا ڕێدەکات لەسەر ڕووی زەوی برایە بەڕێزەکەم، وەهەموو ئەوەی ڕێدەکەن پێیان دەوترێت (دابە) جا لەپاشان جۆری ئەم (دابە) یە دێت جا ئایا ئەوە لە نەوەی مرۆڤە یان ئاژەڵ، جا قسەکان مەشێوێنە لە شوێن و مەبەستەکەی خۆی خۆشەویستەکەم لەبەر اللە وە لە سوپاسگوزاران بە بەوەی اللە قەدەری دروستکردنەکەتی لە ئوممەتەکەی ئیمام مەهدی چاوەڕوانکراو داناوە لە ئوممەتێکی دیاریکراو لە كتێبی ئامادەبووەکان بۆ زیندووبوونەوەی یەکەم ئەم شاهێدانە، وەلە سوپاسگوزاران بە بەوەی اللە ئاگاداری کردی بەسەر دۆزینەوەی بانگەوازەکەی مەهدی چاوەڕوانکراو لەسەردەمی گفتوگۆ بەر لەدەرکەوتن تاکو ببیت بە یەکێک لەبەسەرخەرە پێشبڕکێکارە پێشکەوتووە هەڵبژێردراوەکان لەسەردەمی گفتوگۆ بەر لەدەرکەوتن، جا چەندە گەورەیە پەشیمانی ئەوانەی ئاگاداربوون بەسەر بانگەوازەکەی مەهدی ناصر محمد یەمانی لەسەردەمی گفتوگۆ بەر لەدەرکەوتن و شوێنی حەقی لای پەروەردگارەکەشیان نەکەوتن!!

    وەبەڕاستی ئەو کاتەی خۆم و کاتی بەسەرخەرەکانیشم پێدای کەوا شایەنت بوو بارک اللە فیک، جا کاتەکەت بەفیڕۆ مەدەو زۆر لەبەیانە حەقەکانی زکری کتێبەکەی اللە ووردبەرەوە تاکو اللە نورەکەت بۆ تەواو بکات جا بۆت ڕوون دەبێتەوە بەوەی ناصر محمد یەمانی بەحەق قسە دەکات وە ڕێنمایی دەکات بۆ ڕێگای ڕاست، وە لەو کەسانە بە کەوا دەڵێن: { ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير } [التحريم:8].

    وەهەوڵ و کۆشش بکە لەگەڕان بەدوای حەقدا تاکو شوێنی بکەوی جا لەپاش ئەوە اللە هیدایەتت دەدات بۆ لای حەق تاکو بەهانەت نەبێت لەسەر پەروەدگارەکەت مادام بەدوای حەقدا دەگەڕێی تا شوێنی بکەوی، جا ئەوکاتە حەقە لەسەر حەق هیدایەتت بدات بۆ ڕێگاکانی حەق لەهەموو مەسەلەیەکدا. بەپشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز: { والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا } صدق الله العظيم [العنكبوت:69].

    وەئەگەر تۆ بەدوای حەق و ڕاستیدا دەگەڕێی تاکو شوێنی بکەوی ئەوە پێویستە هەرکاتێک دۆڕای لەمەسەلەیەکدا لەپاش ئەوە دان بنێی، جا دەڵێی: جا دان دەنێم بەوەی حەقە تێیداو لەگەڵ ئیمام ناصر محمد یەمانیە. بەڵام تۆ پشتی لێهەڵدەکەی تاکو فەرامۆشی بکەین، جا بەڕاستی فەرامۆشمان کرد، وەبەهەمان شێوە دواتر فەتواکەت فەرامۆش دەکەین دەربارەی لاشەی پێغەمبەرەکان بەوەی دەڵێی لەدوای مردنەکەیان تێکدەچن و بۆگەن دەبن و ئێسکەکانیشیان ڕزیوو پڕوتوکاو دەبێت، جا ئاگاداربن نێردراوو پێغەمبەرەکان و مەهدی چاوەڕوانکراو لە ڕیزی ئەوگم بوونەوەرانەن کەوا لە ڕەگەزی بەشەرن جا حەق بەهەڵەدامەنێ اللە هیدایەتت بدات جا لە اللە بترسەو بزانە اللە دەزانێت بەوەی لەناختدایە جا ووریاو هۆشداری بە، وە دەشزانم اللە زۆر لێخۆشبوو میهرەبانە بۆ ئەوەی تۆبە دەکات و دەگەڕێتەوەو ملکەچ دەبێت بەدڵسۆزی بۆ لای وە خراپترینی بونەوەرەکانیش لە مەحکەمی کتێبدا ئەو کەڕو ڵاڵانەن کەوا تێناگەن و عەقڵیان بەکارناهێنن جا لەوانە مەبە. اللە ی پایەبەرزیش فەرموویەتی:ْ { إن شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون ( 22 ) ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم ولو أسمعهم لتولوا وهم معرضون } صدق الله العظيم [الانفال].

    ئایا نابینی قسە دەکات دەربارەی بونەوەرەکان لەبەشەر؟ جا لەچاکترینی بوونەوەرەکان بە لە خاوەن ژیری و هۆشمەندە بیرمەندەکان ئەوانەی وورد دەبنەوە لەقسەو گوفتار جا شوێنی چاکترینی دەکەون لەدوای بیرکردنەوە بە عەقڵ، وەلەو کەسانە مەبە کەوا شوێنکەوتەی کوێرانەن بەڵکو بیربکەوە لە هەموو شتێک کەوا باوک و باپیرانت لەسەری بوونە بەوەی ئایا عەقڵ و مەنتق قبوڵی دەکات؟ وە شوێنی فەتواکەی شەیتان مەکەوە جا پێت بڵێت بەڵکو باوک و باپیرانت زاناترو داناترن جا ئەوکاتە لە نەزانان دەبیت، وە بشزانە اللە دواتر دەربارەی بیستن و بینینەکەت و تێگەیشتنەکەت لێت دەپرسێتەوە بەوەی چۆن شوێنی ئەوە کەوتی عەقڵەکەت قبوڵی ناکات و دڵەکەشت بۆلای ئۆقرە ناگرێت. اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی: { ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا (36) } صدق الله العظيم [الإسراء]

    وە دروودو سڵاو لەسەر نێردراوو پێغەمبەرەکان سوپاس و ستایشیش بۆ اللە ی پەروەردگاری هەموو جیهان..
    براتان ئیمام مەهدی ناصر محمد یەمانی.
    ــــــــــــــــــــــ

    اقتباس المشاركة 104605 من موضوع ردّ الإمام المهدي إلى الزمان القديم: يا رجل تعال لكي أعلّمك عن الحكمة من عودة المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام

    https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=104597

    الإمام ناصر محمد اليماني
    11 - 08 - 1434 هـ
    20 - 06 - 2013 مـ
    06:41 صباحاً
    ــــــــــــــــــــــ


    ألا وإنّ بسطة العلم آيةٌ له في حياته وبسطةَ الجسم آيةٌ له بعد موته ..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سلامُ الله عليكم أحبتي في الله والزمان القديم، وإنّي أراه يُفتي أنّ الأنبياء لم يزدهم الله في الجسم بسطةً، ويفتي الزمان القديم أنّ أجساد الأنبياء تكون من بعد موتهم جيفةً قذرةً وعظاماً نخرةً كمثل غيرهم. ونقتبس فتوى الزمان القديم في أجساد الأنبياء من بعد موتهم، فقال الزمان القديم ما يلي:
    (( ولكن اليس من المحتمل ان تكون تلك الرفات لو افترضنا وجودها انها لانبياء او رسل ولكن ليس من الضروري ان تكون لاصحاب الكهف المذكورين في القران ))
    انتهى الاقتباس من بيان الزمان القديم

    ومن ثمّ يردّ عليك الإمام المهدي ويُكرِّم الأنبياء بالحقّ كما كرّمَهم الله من بعد موتهم وأئمةَ الكتاب الحقّ، فلا تكون أجسادهم من بعد موتهم جيفةً قذرةً ولا عظاماً نخرةً، وذلك لكي تكون لهم آية من بعد موتهم فيعتصمون بعلمهم ويعلمون أنّه ما دام الله زاده بسطةً في الجسم من بعد موته فتلك آيةٌ تدلّ على أنّه مصطفًى من ربّ العالمين وقد زاده بسطةً في العلم والجسم، والله المستعان..

    فانظر لمن جعله الله إماماً لبني إسرائيل كيف وصفه نبيٌّ لهم بالوصف الحقّ في حياته (بسطة العلم، وبعد موته بسطة الجسم):
    { وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكاً قَالُوَاْ أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ } صدق الله العظيم [البقرة:247]. ألا وإنّ بسطة العلم آيةٌ له في حياته وبسطةَ الجسم آيةٌ له بعد موته، فلا تتأثر أجساد الأئمة الحقّ شيئاً كما أجساد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، فانظر إلى جسد سليمان هل تأثر شيئاً بعد موته فصار جيفةً قذرةً حتى يعلموا أنّه مات؟ بل قال الله تعالى: { فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَىٰ مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ } صدق الله العظيم [سبأ:14]

    ويا أيها السائل الزمان القديم، إني أراك تعتمد على تشابه الكلمات وحسبك ذلك إذاً فسوف تكون من الذين يتّبعون المتشابه ويذرون المُحكم، ومن ثم أفتيك بالحقّ وأقول: ألا وإن ذلك هو الضلال البعيد، بل الحقّ التشابه بكلمة متشابهةٍ لفظاً ومعنى.

    ويا رجل إنما تمّ الرمز لبعث المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام برمز الدّابة كون بعثه من أسرار الكتاب وأشراط الساعة الكبرى، ونعم تتنزّل روحه من السماء من عند بارئها ثم يبعث الله جسده من تابوت السكينة ولذلك رَمَزَ لبعثه بالدّابة لخروجه من تابوت السكينة من باطن حمّةٍ في الأرض فيخرج حياً يدبُّ على الأرض، ولذلك رَمَزَ له بالدّابة بسبب بعثه حيّاً يَدبُّ على الأرض كونه سوف يخرج حياً يَدبُّ على وجه الأرض أخي الكريم، وجميع ما يَدبُّ يسمّى دابّة ومن ثم يأتي نوع هذه الدّابة فهل هي من بني الإنسان أو الحيوان.

    فلا تحرِّف الكلم عن مواضعه المقصودة حبيبي في الله وكن من الشاكرين أن قدّر الله خلقك في أمّة الإمام المهدي المنتظر في الأمّة المعدودة في الكتاب الحاضرين للبعث الأول أولئك الأشهاد، وكن من الشاكرين أن أعثرك الله على دعوة المهدي المنتظر في عصر الحوار من قبل الظهور لتكون من الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، فما أعظم ندم الذين عثروا على دعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني في عصر الحوار من قبل الظهور ولم يتّبعوا الحقّ من ربّهم!! وقد أعطيناك من وقتي ووقت الأنصار ما تستحق بارك الله فيك فلا تضيّع وقتنا، وتدبّر كثيراً في البيان الحقّ للذكر حتى يُتِمَّ الله لك نورك فيتبيّن لك أن ناصر محمد اليماني ينطق بالحقّ ويهدي إلى صراطٍ مستقيمٍ، وكن من الذين يقولون:
    { رَبَّنَا أَتَممْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } [التحريم:8]، وجاهد في البحث عن الحقّ لتتبعه فمن ثم يهدك الله إلى الحقّ حتى لا تكون لك الحجّة على ربّك ما دمت تبحث عن الحقّ لتتبعه، فكان حقاً على الحقِّ أن يهديك إلى سبل الحقِّ في كل مسألة. تصديقاً لقول الله تعالى: { وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا } صدق الله العظيم [العنكبوت:69]

    وإذا كنت تبحث عن الحقّ لتتبعه كان من المفروض كلما غُلبت في مسألة فمن ثم تعترف، فتقول: فأمّا هذه فأعترف أن الحقّ فيها هو مع الإمام ناصر محمد اليماني. ولكنك تُعرض عنها حتى ننساها وقد تناسيناها، وكذلك سوف نتناسى فتواك عن أجساد الأنبياء بأنها تكون من بعد موتهم جيفةً قذرةً وعظاماً نخرةً، ألا وإنّ الأنبياء والمهدي المنتظر من ضمن الدّواب من جنس البشر فلا تغالط في الحقّ هداك الله، فاتقِ الله وأعلم أنّ الله ليعلم ما في نفسك فاحذره، واعلم أنّ الله غفورٌ رحيمٌ لمن تاب وأناب، وشرُّ الدّواب في محكم الكتاب الصُّمُّ البُكْمُ الذين لا يعقلون فلا تكن منهم. وقال الله تعالى:
    { إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لا يَعْقِلُونَ ( 22 ) وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْرًا لأَسْمَعَهُمْ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّوْا وَّهُمْ مُّعْرِضُونَ } صدق الله العظيم [الانفال]

    ألا تجده يتكلم عن الدّواب من البشر؟ فما خطبك تجادل في محكم الكتاب؟ فكن من خير الدّواب من أولي الألباب المتفكرين الذين يتدبرون القول فيتّبعون أحسنه من بعد التّفكر بالعقل، ولا تكن من أصحاب الاتّباع الأعمى بل فكِّر في كل شيء وجدت عليه آباءك هل يقبله العقل والمنطق؟ ولا تتبع فتوى الشيطان فيقول لك بل آباؤك أعلم وأحكم فتكون من الجاهلين، واعلم أنّ الله سوف يسألك عن سمعك وبصرك وفؤادك كيف تتبع ما لا يقبله عقلك ولا يطمئن إليه قلبك. وقال الله تعالى:

    { وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا (36) }
    صدق الله العظيم [الإسراء]

    وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


المواضيع المتشابهه
  1. وەڵامی ئیمام مەهدی بۆ ڕێزدار شێخ (زوم) ی بەڕێز..
    بواسطة باوكى عبدالله في المنتدى Kurdî
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-02-2022, 11:17 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-09-2021, 03:38 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-12-2019, 06:06 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-01-2018, 11:37 AM
  5. ردّ الإمام المهدي إلى الزمان القديم: يا رجل تعال لكي أعلّمك عن الحكمة من عودة المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-06-2013, 09:10 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •