الموضوع: ادْعُواْ الله أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَنَ أَيًّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. افتراضي ادْعُواْ الله أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَنَ أَيًّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى

    - 1 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    26 - رجب - 1430 هـ
    19 - 07 - 2009 مـ
    01:50 صباحًا
    ( بحسب التّقويم الرّسميّ لأمّ القُرَى )
    ___________



    الردّ على أحمد شعبان :
    وذلك ما يُذكر جهرةً دائمًا "الله أكبر" فيدوّي بها الصوت في بيوت الله ..



    بِسْمِ الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على النّبيّ الأميّ وآله التّابِعين، وسَلامٌ على المرسَلين؛ والحمدُ لله ربِّ العالَمين..
    قال الله تعالى: {قُلِ ادْعُوا اللَّـهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَـٰنَ ۖ أَيًّا مَّا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى} صدق الله العظيم [سورة الإسراء: 110]، أفلا ترَى أنّ الله ذكَرَ ثلاثةً مِن أسمائِه في آيةٍ واحدةٍ: {إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ ﴿٣٠﴾} [سورة النمل]؟

    فجَميعها أسماءُ الله فلا تَفريقَ بين أسمائه تصديقًا لقول الله تعالى: {قُلِ ادْعُوا اللَّـهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَـٰنَ ۖ أَيًّا مَّا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى} صدق الله العظيم.

    وبالنسبة لقول الله تعالى: {فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّـهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ} صدق الله العظيم [سورة النور: 36]، فأكثَرُ ما يُذكَرُ فيها هو الاسم (الله) فتَجِدُه (الله أكبر) عند الأذان، (الله أكبر) عند الإحرامِ للصّلاة، (الله أكبر) في جميع الأركانِ للصّلاة إلى التّسليم، وذلك ما يُذكَرُ جهرةً دائمًا (الله أكبر) فيُدوّي بها الصَّوتُ في بُيوتِ الله، وذلك مِن أكثرِ أسماءِ الله يُذكَر في بيوتِه، ومِن ثمّ (الرّحمن)، ومِن ثمّ (الرّحيم) {بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ}، وتِلكَ مِن أكثَرِ أسماءِ الله ذِكرًا في بُيوتِه. ولو أنّي لم أفهمْ سُؤالكَ بالضّبط فإذا لم أُجِبْ عليكَ كما يَنبَغي فنَرجو أن تُوَضّحَ لنا سُؤالَك أكثر، ولمَ التَّفريقُ بين أسماءِ الله أخي الكريم؟ ولكن إذا حدّدَ الله لكم اسمًا تَذكُرهُ به في وقتٍ مُعيّنٍ فنَفِّذوا أمرَ الله.

    وسَلامٌ على المُرسَلين؛ والحمدُ لله ربِّ العالَمين..
    أخوكَ الإمام ناصر محمد اليماني.
    ____________


    [لقراءة البيان من الموسوعة]
    https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=5011



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  2. افتراضي ردّ الإمام المهديّ على أحمد شعبان ..

    - 2 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    03 - شعبان -1430 هـ
    25 - 07- 2009 مـ
    08:43 مساءً
    ( بحسب التّقويم الرّسميّ لأمّ القُرَى )
    ___________



    ردّ الإمام المهديّ على أحمد شعبان ..


    اقتباس المشاركة :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد شعبان
    تحية مباركة طيبة وبعد، لي سؤال أرجو الإجابة عليه وهو: توضيح العلاقة بين لفظ الجلالة " الله " والأسماء الحسنى، ولسيادتكم جزيل شكري. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    انتهى الاقتباس

    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ النّعيم الأعظم في رِضاه وفي ذلك يُوجَدُ البيانُ الحقّ لاسمِ الله سُبحانه وتعالى عُلوًّا كبيرًا، أفلا يَعلَمونَ أنّهم عَبيدٌ (للَّهِ) الحقّ لعِبادَة عمّا سِواهُ، والذين ألهاهُم عن (اللَّهِ الحقّ) التّكاثُر في الحياةِ الدُّنيا؟ أولئِكَ ما قَدرُوا الله حقّ قَدرِه لأنّهم لم يَعرِفوا (الله) حقّ مَعرِفَتِه، ولو عرَفُوا حقيقة (اللَّهِ الحقّ) عمّن سِواهُ لما ألهاهُم عنه أيّ شيءٍ في الوُجودِ كُلّه، ولكنّهم ما عَرفُوا الحقَّ حقّ مَعرِفَتِه ولذلك ألهَاهُم عنه سِواهُ؛ التَّكاثُر في الحياةِ الدُّنيا وزينَتها.

    ذلك خُلاصَة البيانِ لاسْمِ (الله) تجدوه في قول الله تعالى:
    {بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ}

    أي (اللَّهِ) الحقّ لعَبِيدِه عمّا سِواهُ؛ (الرّحمن) على العَرشِ استَوَى أرحمُ الرّاحِمين، فلا يُوجَد شيءٌ في الوُجودِ كلّه هو أرحَم بعبادِه مِن (اللَّهِ) أرحَم الرّاحمين، فلا يُلهِكُم عن ذِكرِه سِواهُ، فإنّ الذين ألهاهُم عن (اللَّهِ الحقّ) سِواه فلم يَكن مَحيَاهُم (للَّهِ) في هذه الحياة ولذلك خلقَهُم ولذلك يُعَذِّبهم عذابًا نُكرًا.

    ولكلِّ اسمٍ مِن أسماءِ الله الحُسْنى بيانٌ تَجِدونَه الحقّ على الوَاقِع الحقيقيّ في أنفُسِكم وفيما بين أيديكم في سَماوَاته وأرضِه ولكنّ أكثرَ الناس لا يَشكُرون!

    فهُم لِلّــــــهِ فكيف يَعبُدونَ سِواه؟!


    إِنا للَّـه وإِنَّا إِليه رَاجِعُون؛ سُبحانَ ربِّكَ ربِّ العِزّةِ عمّا يَصِفون.

    وسَلامٌ على المُرسَلين؛ والحمدُ لِلّه ربّ العالَمين..
    أخوكُم عبد النّعيم الأعظم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _____________



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  3. افتراضي ويَكفِينا في مَعرِفَةِ عظَمَةِ الله سُبحانَه أن نَتفَكَّر في آياتِه ..

    - 3 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    05 - شعبان - 1430 هـ
    27 - 07 - 2009 مـ
    03:40 صباحًا
    ( بحسب التّقويم الرّسميّ لأمّ القُرَى )
    ___________


    ويَكفِينا في مَعرِفَةِ عظَمَةِ الله سُبحانَه أن نَتفَكَّر في آياتِه ..


    اقتباس المشاركة :
    إخواني الكرام
    تحية مباركة طيبة وبعد
    لقد لاحظت حذف موضوع " نور الله " ، وليس لي إعتراض على ذلك ، ولكني أسأل سيادتك عن السبب .
    ولسيادتكم جزيل شكري وتقديري .
    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس

    بِسْمِ الله الرّحمنِ الرّحيم، وسَلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله ربِّ العالَمين..

    أخي أحمد شعبان؛ المَعذِرة أنا مَن قامَ بِحَذفِه شَخصِيًّا لأنّي والله العظيم لا أرَى فيه خيرًا للأمّة أخي الكريم، فسَوفَ يُجبِرهُم بَيانُك للتَّفكيرِ في شيءٍ ليسَ كمِثلهِ شيءٌ فلا يُحيطُونَ بِذاتِه عِلمًا، والمَسمُوحُ هو التّفَكُّر في آياتِه فإن تَجاوَزوا كَفَروا، فكيف يَتفكّرونَ في شيءٍ ليسَ كمِثله شيءٌ وهو السَّميعُ البَصير؟ ويَكفِينا في مَعرِفَة عَظَمةِ الله سُبحانَه أن نَتفَكَّر في آياتِه، وقال الله تعالى:{قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ۚ ذَٰلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ ﴿٩﴾ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِّلسَّائِلِينَ ﴿١٠﴾ ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ ائْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ ﴿١١﴾ فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَىٰ فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا ۚ وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [سورة فصّلت].

    فكُن مِن الذين قال الله عنهم: {الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّـهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَـٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ﴿١٩١﴾} صدق الله العظيم [سورة آل‌ عمران].

    وسَلامٌ على المُرسَلين؛ والحَمدُ لله ربّ العالَمين ..
    أخوك الإمام المهديّ؛ ناصر محمد اليماني.
    _______________



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  4. افتراضي { اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ }

    - 4 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    13 - شعبان - 1430 هـ
    04 - 08 - 2009 مـ
    03:07 صباحًا
    ( بحسب التّقويم الرّسميّ لأمّ القُرَى )
    ___________



    { اللَّـهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ } صدق الله العظيــــم ..


    بِسْمِ الله الرّحمن الرّحيم، وسَلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله ربِّ العالَمين..
    أخي الكريم أحمد شعبان؛ إنّ الإمام المهديّ يَحتَرِمُكَ كثيرًا ولو لم تكُن مِن المُوقِنين نظرًا لأنّك مُحتَرَمٌ في الحِوارِ، ويا أخي الكريم إنّي أراكَ تُريدُ أن تُثبِتَ مثل نور الله ولكنّ الله ليس كمِثله شيءٌ.

    وإنّما مَثَلُ نورِه الظّاهر هو نورُ الهُدَى الباطِن، وهو نورٌ حقيقيٌّ يأتي مِن سِدرَة المُنتَهَى ليكون نور البَصيرة، وأمّا النّور الظّاهر فهو نورُ القُدرَة.

    وعلى كلّ حالٍ فانظر لقول الله تعالى: {نُّورٌ عَلَىٰ نُورٍ} [سورة النور: 35]، فله نورٌ ظاهرٌ يُشرِقُ مِن وراءِ الحِجابِ يومَ الحِسابِ سُبحانَه وتعالى علوًّا كبيرًا! تصديقًا لقول الله تعالى: {وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا} صدق الله العظيم [سورة الزمر: 69].

    ومثله النّورُ الباطِن وهو نورُ الهُدَى لتُبصِرَ به القلوب فتَحيا، ومَن لم يَجعل الله لهُ نورًا فما له مِن نورٍ تصديقًا لقول الله تعالى: {أَوَمَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا ۚ كَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿١٢٢﴾} صدق الله العظيم [سورة الأنعام].

    وأمّا المشكاة: فهم علماءُ الأمّة الصّالحون الذين لا يقولون على الله ما لا يَعلَمون؛ ورثة العِلم في الغُرَفِ الصُّغرَى بجانِبِ القِبلة يَجعلهم الله سِراجًا مُنيرًا على منابِر بيوتِ الله، وبيت الله كذلك يَقتَبِسُ منهُ المُصلّون النّور بذِكر الله في بُيوتِه فيَمُدّهم بالنّور الباطِن تصديقًا لقول الله تعالى: {اللَّـهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ ۚ نُّورٌ عَلَىٰ نُورٍ ۗ يَهْدِي اللَّـهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَيَضْرِبُ اللَّـهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ ۗ وَاللَّـهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿٣٥﴾ فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّـهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ ﴿٣٦﴾ رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّـهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ ۙ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ ﴿٣٧﴾ لِيَجْزِيَهُمُ اللَّـهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ ۗ وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ﴿٣٨﴾} صدق الله العظيم [سورة النور].

    وتَبيّن لكَ أنّ الله ليس كمِثله شيءٌ أخي الكريم وليسَ كمِثل نورِه ليزر، سُبحانه ليسَ كمِثله شيءٌ! وإنّما مَثَلُ نورِه الظّاهر هو النّور الباطِن يُقتَبسُ منه نورُ البَصِيرة.

    أمّا ذاتُ الله سُبحانَه فهو مُستَوٍ على العَرشِ العظيم، وإنّما النّورَين الظّاهِر والباطِن يُشرِقانِ فيَختَرِقانِ الحِجابَ، فالنّور الظّاهِرُ سبَقَ بيانُه والباطِنُ نقتَبِسُ منه نور البَصِيرَة لقلوبنا بذِكر الله: {أَلَا بِذِكْرِ اللَّـهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} صدق الله العظيم [سورة الرعد: 28].

    وسَلامُ على المُرسَلين؛ والحمدُ لله ربّ العالَمين ..
    أخوك الإمام ناصر محمد اليماني.
    ______________


    [لقراءة البيان من الموسوعة]
    https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=5014



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  5. smiling face نور على نور....يهدي الله لنوره من يشاء

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللَّـهُ نُورُ‌ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ مَثَلُ نُورِ‌هِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ
    الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّ‌يٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَ‌ةٍ مُّبَارَ‌كَةٍ
    زَيْتُونَةٍ لَّا شَرْ‌قِيَّةٍ وَلَا غَرْ‌بِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ‌
    نُّورٌ‌ عَلَىٰ نـورٍ‌
    يَهْدِي اللَّـهُ لِنُورِ‌هِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِ‌بُ اللَّـهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّـهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيـــــمٌ
    ﴿
    النور: 35﴾



    نعيمي الأكبر ليس في جنّتكَ، فما لهذا عبدتُكَ يا غفور يا ودود، فنعيمي الأكبر برضوانكَ في ذاتكَ [يا حبيبي يا الله]..
    ~~~~~~~~~~~~
    ألا والله الذي لا إلهَ غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين وأنت على عهدي هذا من الشاهدين، وكفى بالله شهيدًا.


  6. افتراضي

    ﴿اللَّهُ نورُ السَّماواتِ وَالأَرضِ مَثَلُ نورِهِ كَمِشكاةٍ فيها مِصباحٌ المِصباحُ في زُجاجَةٍ الزُّجاجَةُ كَأَنَّها كَوكَبٌ دُرِّيٌّ يوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُبارَكَةٍ زَيتونَةٍ لا شَرقِيَّةٍ وَلا غَربِيَّةٍ يَكادُ زَيتُها يُضيءُ وَلَو لَم تَمسَسهُ نارٌ نورٌ عَلى نورٍ يَهدِي اللَّهُ لِنورِهِ مَن يَشاءُ وَيَضرِبُ اللَّهُ الأَمثالَ لِلنّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيءٍ عَليمٌ﴾ [النور: ٣٥]
    صدق الله العظيم


    [اللهمَّ اجعلْ في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعنْ يميني نورًا، وعنْ يساري نورًا، ومنْ فوقي نورًا، ومنْ تحتي نورًا، ومنْ أمامي نورًا، ومنْ خلفي نورًا، واجعلْ لي في نفسي نورًا، وأَعْظِمْ لي نورًا]



    الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير | الصفحة أو الرقم : 1507 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (6316)، ومسلم (763) باختلاف يسير

المواضيع المتشابهه
  1. قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَىٰ أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ....
    بواسطة أبو عائشة في المنتدى تحذير النذير بالبيان الحق للذكر إلى كافة البشر أنهم دخلوا في عصر أشراط الساعة الكبرى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-03-2016, 07:20 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-01-2015, 06:13 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-01-2015, 05:50 PM
  4. ادْعُواْ الله أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَنَ أَيًّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى
    بواسطة بيان في المنتدى بيان المهدي الخبير بالرحمن إلى كافة الإنس والجان
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-06-2012, 05:39 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •