الموضوع: يا خليفة الله أفتنا هل نفطر مع الجماعة رغم انه يوم صيام ؟

النتائج 1 إلى 10 من 23
  1. افتراضي يا خليفة الله أفتنا هل نفطر مع الجماعة رغم انه يوم صيام ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه يا خليفة الله وانصاره الاخيار
    يا خليفة الله وحبيب ربه ناصر محمد اليماني أفتنا هل نفطر مع الجماعة يوم الاثنين المعلن عنه 1 شوال بحسب زعمهم ونضربها في ذمتهم ام نصوم واجبنا حسب الرؤية الشرعية للهلال فإذا هم لا يخافون الله فنحن نخاف الله ونخشى ان يذهب عننا يوم واحد من الصيام الواجب علينا .
    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهـد أن محــمداً رسول الله وأشهد أن ناصر محمد هو المهدي المنتظر


  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ورضوانه أهلا وسهلا بك حبيبي في الله حسين الوايل، في إنتظار الفتوى الحق من خليفة الله الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني، نذكر بهذا الإقتباس من بيان سابق له عليه صلوات الله وسلامه:

    ___۩ اقتــباس ۩___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    ونكرر بالنسبة للإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأنصاره في العالمين فسوف نفطر بدءا من غد الثلاثاء فليس لدينا نسيء يهودي فنجعل الشهر واحدا وثلاثين يوما، وهذا للعلم وتكرار الأمر ووعيد سعيد وكل عام وأنتم طيبون وعلى الحق ثابتون إلى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين.. خليفة الله وعبده الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    عاجل بيان هام إلى كافة المسلمين في العالمين لتوضيح البيان السابق وأكثر تفصيلا في هلال شوال لعامكم هذا 1437 وبيان عيد الفطر المبارك ..

    ___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    29 - 09 - 1437 هـ
    04 - 07 - 2016 مـ
    11:32 صباحا

    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=230272


    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 331007 من موضوع استفسار حول فتاوى متناقضة و طلب تصحيح الفهم


    الإمام ناصر محمد اليماني
    12 - شوال - 1441 هـ
    04 - 06 - 2020 مـ
    10:12 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    _________

    اقتباس المشاركة : عبد العزيز عبد الملك
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أنا أخوكم من المهتمين ببيانات الإمام ناصر محمد اليماني و هذا من منطلق البحث عن المعرفة و العلم من أجل الوصول للحق الذي اختلف الناس فيه

    لكن لدي بعض الاستفسارات و أرجو سعة الصدر لها و هذا ما أتوقعه إن شاء الله

    أفتى الإمام ناصر في ثلاثة بيانات متتالية في رمضان لعام ١٤٣٧ هجرية أن الصيام و الفطر يكون تبعا للرؤية الشرعية , و هذا تصديقا لقول الله تعالى )) فمن شهد منكم الشهر فليصمه (( , و للحديث النبوي )) إِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَصُومُوا، وَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَأَفْطِرُوا، فَإِنْ غُمَّ عَلَيْكُمْ فَاقْدُرُوا لَه ]
    و هذا كلام متفق عليه
    و لكنه زاد و أكد أمرا في غاية الأهمية : و هو أن الشهر لا يزيد عن ثلاثين يوما و أن الزيادة في الشهر من عمل اليهود
    لذلك يستحيل أن يزيد شعبان عن ثلاثين يوما و في حالة عدم رؤية الهلال لأي سبب كان و قد اصبح شعبان ثلاثين يوما فحتما نصوم اليوم التالي و نفس الأمر في نهاية رمضان إن لم نرى الهلال في الليلة التي تتلو ثلاثين يوما من رمضان فإنا نفطر لإنه لا زيادة عن ثلاثين يوما
    و هذه بعض النصوص من تلك البيانات
    ) وأشهد الله وكفى بالله شهيداً أنّني سوف أفطر أنا وأنصاري في مختلف أقطار الدول العربيّة والإسلاميّة يوم الثلاثاء كونه سواء اعترفتم بالحقّ أم لم تعترفوا فلا ينبغي لشهر رمضان أنْ يكون فيه نسيء يهوديّ فلن نجعله واحداً وثلاثين يوماً، أفلا تتقون؟ اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.
    وإنما كنّا نأذن لكم بالإتمام مع شعوبكم عدّة رمضان ثلاثين يوماً، وأمّا أنْ نسمح لكم بتجاوز عدّة شهر رمضان ثلاثين يوماً فهيهات هيهات ثمّ هيهات هيهات! والحكم لله خير الفاصلين، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين (

    و هذا نص في بيان يليه :
    ) بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وقال عليه الصلاة والسلام:
    [ إِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَصُومُوا، وَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَأَفْطِرُوا، فَإِنْ غُمَّ عَلَيْكُمْ فَاقْدُرُوا لَه ] صدق عليه الصلاة والسلام (

    إلى أن قال :
    ) ولكن مؤكدةٌ رؤيته من بعد غروب شمس الإثنين غير إنّه ربما ردّوا شهادة الشهود بسبب فتوى علماء الفلك أو إنكم لم تروه بسبب سحبٍ أو ضبابٍ أو غمّة تراب فهنا ينتهي التقدير كونكم علمتم أنّ ليلة الثلاثاء أوّل شهر شوال فلا ينبغي أن يزيد شهر رمضان أو غيره عن ثلاثين يوماً.(

    و لكنه أي الإمام ناصر أفتى في هذه السنة أنه لا يججوز أن نبدأ الصيام أو نفطر إلا بالرؤية للهلال و لو اتممنا الشهر ثلاثين أو واحد و ثلاثين أو اثنين و ثلاثين و هذا نص من البيان الذي كان بعنوان : فتوى من الله بتحريم صيام شهر رمضان حتى تشهدوا رؤية هلال شهر رمضان
    ) ويا معشر صناع القرار في دول المسلمين، إن كان لا يزال في صدوركم مثقال ذرة من الإسلام لربّ العالمين فالتزموا بأمر الله في شأن بَدءِ صيام شهر رمضان! فقد حرّم الله عليكم أن تصوموا شهر رمضان حتى تثبت لديكم رؤية هلال رمضان ثبوتاً شرعيّاً مرئيّاً تصديقاً لأمر الله إليكم في محكم كتابه القرآن العظيم في قول الله تعالى: { فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ } صدق الله العظيم [البقرة:185]؛ بمعنى أنّ الله حرّم عليكم بدء صيام رمضان حتى تروا هلال رمضان هلَّ عليكم وكلٌّ حسب أفق غروبه، فمن هلَّ عليهم هلال رمضان بعد غروب شمس يوم تسعٍ وعشرين شعبان ليلة الثلاثين أو بعد غروب شمس يوم ثلاثين شعبان ليلة واحد وثلاثين أو بعد غروب شمس يوم اثنين وثلاثين ليلة ثلاثة وثلاثين فوالله ثم والله ثم والله أنّه مُحرّمٌ عليكم في محكم كتاب الله أن تبدأوا صيام شهر رمضان حتى تشهدوا رؤية هلال شهر رمضان أمام أعين أصحاب التّحرّي بعين اليقين (

    فهل هذا نسخ أو تراجع أو سوء فهم مني ؟
    انتهى الاقتباس من عبد العزيز عبد الملك

    جوابٌ هامٌّ وعامٌّ لكلِّ السّائلين، ومواعظ كبرى للعالمين ..


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ويا حبيبي في الله السائل: إنّه لا تناقضَ في البيانات الحقِّ ولكنّ الإدراك نوعان؛ إدراكٌ أصغر ويحدث في أوّل الشهر فقط، فمِن ثمّ كنتَ تجدُنا في بَدء الإدراك نُعلن برؤية هلال المستحيل آخر الشهر كونه حدث في أوّله وهم لا يعلمون، ولكن من بعد دخول البشر في الإدراك الأكبر فهنا يتغيّر الأمر كون الإدراك صار يحدث في أوّل الشهر وآخره؛ بمعنى إدراكٌ في أوّل الشهر وإدراك يتبعه في أول الشهر الذي يليه، وكذلك إدراكٌ شرقيٌّ في جهة الشرق؛ أي يحدث في جهة الشرق قبل طلوع الشمس، وكذلك إدراكٌ غربيٌّ يحدث عند الغروب جهة الغرب.

    وبالنسبة لنا لا نصوم إلا برؤية الهلال، وإنّما كانوا يُنكِرون هلالَ المُستحيل كونهم لا يعلمون بالإدراك الذي كان يحدث في أوّل شهر رمضان ويردّون الشهود بسبب استحالة علماء الفلك رؤيةً هلال المستحيل، ولكن بعد دخول البشر في الإدراكات الكبرى التترى في أوّل الشهر وآخره فهنا يختلف الأمر، وسوف يتبيّن الأمر لكافّة البشر في الكسوف الشمسيّ القادم واحد ذي القعدة كونها سوف تُدرك الشمس القمر فيولد الهلال من قبل الكسوف فتجتمع به الشمس وقد هو هلالاً، فهناك يُحصحِص الحقّ للجميع بحكمٍ من الله بالقول الفصل وما هو بالهزل.

    ونحذِّر البشر من انفجارٍ شمسيٍّ عظيمٍ في أوّل شهرٍ ما يولد الهلال من قبل الكسوف فتجتمع به الشمس وقد هو هلالاً فمِن ثمّ يُحصحص الحقّ، ولا نُحدّد الشهر الذي يحدث في غُرّته الانفجار الشمسيّ والشمس والقمر في حالة اجتماعٍ كونه سوف يولد الهلال من قبل الكسوف وتجتمع الشمس بالقمر وقد هو هلالاً، ففي نفس نقطة الاجتماع يحدث انفجارٌ شمسيٌّ عظيمٌ، وأقول في شهرٍ ما دونما أحدِّد الشهر المقصود؛ بل نقول في شهرٍ ما عمّا قريب، وفي نفس غرّة شهرٍ ما يحدث إدراكٌ فيولد الهلال من قبل الكسوف فتجتمع به الشمس وقد هو هلالاً فمِن ثمّ يحدث انفجارٌ شمسيٌّ عظيم، ويكفي تحديد انفجارٌ شمسيٌّ في غرّة شهر قمريٍّ ما دونما تحديد، والحكمُ للهِ وهو خير الفاصلين، وأظلّتكم آياتُ عذابٍ تترى وأنتم لا تزالون في رَيبِكم تتردّدون، اللهم قد بلّغتُ، اللهمّ فاشهدْ.

    وسلامٌ على المُرسَلين والحمدُ للهِ ربِّ العالمين..
    عبد الله وخليفته الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ.
    _____________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=331016
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..




    الإمام المهديّ ناصر محمّد اليمانيّ
    26 - شعبان - 1443 هـ
    29 - 03 - 2022 مـ

    أحبّتي في الله الأنصار السابقين الأخيار رمضان مبارك علينا وعليكم وجميع المسلمين وبقي عليه أيامٌ معدودةٌ قليلةٌ، فصوموا مع شعوبكم وأفطِروا مع شعوبكم بحسب إعلان حكوماتكم.


    اقتباس المشاركة 376198 من موضوع خليفةُ الله المهديّ.. فإن كنتُ كاذِبًا فعَليّ كذبي وإن كنت صادِقًا فاعلموا أن الله بالغُ أمره وأنتم صاغرون ..


    الإمام المهديّ ناصر محمّد اليمانيّ
    26 - شعبان - 1443 هـ
    29 - 03 - 2022 مـ
    07:19 صباحًا
    (بحسب التقويم الرسمي لأم القُرى)
    ________


    خليفةُ الله المهديّ.. فإن كنتُ كاذِبًا فعَليّ كذبي وإن كنت صادِقًا فاعلموا أن الله بالغُ أمره وأنتم صاغرون ..



    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ والصّلاة والسّلام على كافّة أنبياء الله ورسله والمؤمنين الذين استجابوا لكلمةٍ واحدةٍ سواء بين الأمم؛ أن لا إله إلّا الله وحده لا شريك له لا نعبد إلّا إيّاه مخلصين له الدّين ولو كره الكافرون، ثم أما بعد..

    أحبّتي في الله الأنصار السابقين الأخيار رمضان مبارك علينا وعليكم وجميع المسلمين وبقي عليه أيامٌ معدودةٌ قليلةٌ، فصوموا مع شعوبكم وأفطِروا مع شعوبكم بحسب إعلان حكوماتكم.

    وعلى كلّ حالٍ ما أريد قوله بالنّسبة للمحاضرة في عزاء والدتي: فَيؤسفني أنّ التّسجيل الصّوتيّ للمحاضرة في صالة العزاء كأنّه يوجد خللٌ ما سبَّب رَدَاءة التّسجيل الصّوتيّ، ربما السّبب أن الميكروفون سلكيّ وبَعيدٌ عن فمي، وعلى كلّ حالٍ فكأنّ الله لا يريد أن يُشجّعني على إلقاءِ المُحاضرات الصّوتيّة في عصر الحوار من قبل الظّهور كوني مأمورًا بتبليغ دعوتي بالقلم الصّامت في عصر الحوار ما قبل الظُهور ولله حكمة بالغة في ذلك، وسبقت فتوانا بالحقّ أنّي مأمورٌ من ربي بتسطير البيان بالقلم رغم قوّة شخصيّتي بالظّهور والتّكلم الارتجاليّ سواء أمام شخصٍ واحدٍ أو مليار شخص فلا تَفرق معي مثقال ذرّة، ولكن قد تكون الأخطاء النّحوية فتنة للذين لا يعقلون رغم أنها مُعجزةٌ للإمام المهديّ ناصر محمّد اليمانيّ أنّه برغم أن لديه أخطاء نحويّة ولكنّه يُبيّن كتاب الله القرآن العظيم بسلاسةٍ سهلة، وذلك لِتعلم الأمم أن هذا الرجل حقًّا لم يَكُن من خُطباء المنابر أو أحد عُلماء الأمّة تَعلَّم العِلم مِن علماءِ الدّين وكذلك لم يحفظ القرآن؛ إذًا فكيف يأتي بالبيان الحقّ للقرآن دون أن يُخطِئ في البيان؟! فمن ذا الذي عَلّم هذا الإنسان البيان الحقّ للقرآن؟ والجواب: إنّه الرّحمن علّمه البيان بإلهامِ كلماتِ البحثِ في القرآن العظيم ليُوصله الله إلى سُلطان علمه المُبين فذلك بيني وبين علماء المسلمين والنصارى واليهود.

    ألا والله إنّ الإمام المهديّ ناصر محمّد اليمانيّ لَيَستطيع أن يأتيكم بكلماتٍ من اللّوح المحفوظ وأقيم عليكم الحُجّة من مُحكَم القرآن العظيم عن آيةٍ في اللّوح المحفوظ، فعلى سبيل المثال: سؤالُ الله تعالى إلى طائفةٍ مِن المشركين قال: "أين ما كُنتم تعبدون من دون الله؟ قالوا كُنا نَعبد مَلائكتك المُقَرَّبين".
    {ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ ‎﴿٤٠﴾‏ قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ ‎﴿٤١﴾‏} صدق الله العظيم ‏[سبأ].

    وإنّما أردت أن أضرب لأحبّتي الأنصار والباحثين عن الحقّ مثلًا أنّ ربّي يُعلّمني البيان حتى من اللّوح المحفوظ فَمِن ثم آتيكم بسلطان العلم المُقنِع للعقل والمنطق من مُحكَم القرآن العظيم؛ كون السّؤال من الله لطائفةٍ مِن المُشركين وكذلك الجواب مِن المُشركين على سؤال ربّهم هو أصلًا في اللّوح المحفوظ، وإنما تنزّل في القرآن الخبرُ بآية مُحكَمَةٍ مُختَصَرة في قول الله تعالى: {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ ‎﴿٤٠﴾‏ قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ ‎﴿٤١﴾} صدق الله العظيم ‏[سبأ].

    فبرغم أنّه لا وجود للسّؤال الذي ألقاه الله لهذه الطّائفة في هذا الموضع ولا وجود لجواب تلك الطّائفة الذين أشركوا بالله عبادَه المقربين في هذا الموضع؛ بل موجود السّؤال الذي ألقاه الله إلى ملائكته المقرّبين وكذلك ردّ الملائكة المقرّبين على ربّهم في قول الله تعالى:
    {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ ‎﴿٤٠﴾‏ قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ ‎﴿٤١﴾} صدق الله العظيم ‏[سبأ].

    فَمِن ثم نعلم أنّه لا شكّ ولا ريب أنّ الله سأل طائفةً مِن المشركين عمّا كانوا يعبدون من دون الله، ومُؤكّد أنّ جوابهم أنّهم قالوا: "كُنّا نعبُد ملائكة الرحمن المُقَرَّبين"، ولذلك ألقى الله بالسّؤال إلى الملائكة المقرّبين، وبهذا نعلم عن سبب نُزول هذه الآية في علم الأخبار الغيبيّة في قول الله تعالى: {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ ‎﴿٤٠﴾‏ قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ ‎﴿٤١﴾‏ فَالْيَوْمَ لَا يَمْلِكُ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ نَّفْعًا وَلَا ضَرًّا وَنَقُولُ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّتِي كُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ‎﴿٤٢﴾‏} صدق الله العظيم [سبأ].

    فَمِن ثم نستنبط كيفيّة مَكْر شياطين الجنّ بطائفةٍ من النّاس ضلّ سعيهم في الحياة الدّنيا ويَحسبون أنّهم مُهتدون؛ وتلك الطّائفة هي التي قال الله تعالى عنهم في مُحكَم القرآن العظيم في قول الله تعالى:
    {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَٰنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ ‎﴿٣٦﴾‏ وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ ‎﴿٣٧﴾‏ حَتَّىٰ إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ ‎﴿٣٨﴾‏ وَلَن يَنفَعَكُمُ الْيَوْمَ إِذ ظَّلَمْتُمْ أَنَّكُمْ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ ‎﴿٣٩﴾‏} صدق الله العظيم [الزخرف].

    فهؤلاء القُرَناء لا يخبروهم أنّهم شياطين؛ بل يقولون لهم أنّهم من عِباد الله المقرّبين وأنّهم مُكلفون من الله بحمايتهم، ويأمروهم أن يَستَعيذوا بهم من الشياطين فيعملون تمثيليّةً عليهم فكأنه اقترب منه شيطان فيستعيذُ بالملاكِ المُكَلَّف فإذا الشيطان يوَلّي مُدبرًا! فَمِن ثم يفرح ذلك الإنسان مستبشرًا فزادوا قرناءهم بهذه التّمثيليّة رَهَقًا بالعقيدةِ الشّركية؛ كون الذي أفزعه شيطان والذي يزعم أنه منعه شيطان ولا ينبغي للملائكة أن يقولوا لعباد الله استَعيذوا بِنا نُعذِكم مِن الشياطين؛ بل ذلك مكرٌ من الشّياطين مُتَّفَق عليه فيما بين شياطين الجِنّ لخداع الضالين مِن الإنس، فلا ينبغي لملائكة الرحمن المُقرّبين أن يأمروهم بذلك؛ بل هم بُراء من ذلك، وحتى يعلم الضّالون المُبالِغون في ملائكة الرحمن المُقَرَّبين أنّهم خدعوهم - شياطين الجن - بتمثيليّاتِ التّعويذ ولذلك ألقى السّؤالَ اللهُ - سبحانه - إلى ملائكته المُقَرَّبين لكي يسمعوا جوابهم أنّهم ليسوا مَن أمرهم بذلك فلا ينبغي لهم أن يأمروا الناس بالشرك بالله، وقال الله تعالى: {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ ‎﴿٤٠﴾‏ قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ ‎﴿٤١﴾} صدق الله العظيم ‏[سبأ].

    وطوائفُ أخرى يبالغون في أنبياء الله فيَدعُونهم من دونه ويزعمون أنّهم شُفعاؤهم بين يدي الله، فَضَلّوا بسبب المبالغة أنّهم شُفعاؤهم بين يدي الله حتى أركسوا في الشرك بالله فاتَّبعوا ما يُخالِف لمُحكَم ذِكر الله الذي جاءهم به أنبياء الله، ولذلك ألقى اللهُ بالسؤال إلى رُسل الذِّكر ليسمعوا ردّهم، وقال الله تعالى:
    {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَقُولُ أَأَنتُمْ أَضْلَلْتُمْ عِبَادِي هَٰؤُلَاءِ أَمْ هُمْ ضَلُّوا السَّبِيلَ ‎﴿١٧﴾‏ قَالُوا سُبْحَانَكَ مَا كَانَ يَنبَغِي لَنَا أَن نَّتَّخِذَ مِن دُونِكَ مِنْ أَوْلِيَاءَ وَلَٰكِن مَّتَّعْتَهُمْ وَآبَاءَهُمْ حَتَّىٰ نَسُوا الذِّكْرَ وَكَانُوا قَوْمًا بُورًا ‎﴿١٨﴾‏ فَقَدْ كَذَّبُوكُم بِمَا تَقُولُونَ فَمَا تَسْتَطِيعُونَ صَرْفًا وَلَا نَصْرًا ۚ وَمَن يَظْلِم مِّنكُمْ نُذِقْهُ عَذَابًا كَبِيرًا ‎﴿١٩﴾‏ وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِنَ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا إِنَّهُمْ لَيَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَيَمْشُونَ فِي الْأَسْوَاقِ ۗ وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ ۗ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيرًا ‎﴿٢٠﴾} ‏صدق الله العظيم [الفرقان].

    وأمّا أئمّة الكتاب وعِباد الله الصّالحين فترون مَن يدعونهم من دون الله أو يزعمون أنّهم شُفعاؤهم بين يدي الله وهم أموات لم يكونوا يسمعون دعاءهم ولو سمعوا لَما استجابوا لهم تصديقًا لقول الله تعالى:
    {يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ ۚ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ ‎﴿١٣﴾‏ إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ۚ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ ‎﴿١٤﴾‏} صدق الله العظيم [فاطر].

    ونَعم يكفرون بِشركهم يوم القيامة تصديقًا لقول الله تعالى: ‏ {وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوا مَكَانَكُمْ أَنتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ ۚ فَزَيَّلْنَا بَيْنَهُمْ ۖ وَقَالَ شُرَكَاؤُهُم مَّا كُنتُمْ إِيَّانَا تَعْبُدُونَ ‎﴿٢٨﴾‏ فَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ إِن كُنَّا عَنْ عِبَادَتِكُمْ لَغَافِلِينَ ‎﴿٢٩﴾‏ هُنَالِكَ تَبْلُو كُلُّ نَفْسٍ مَّا أَسْلَفَتْ ۚ وَرُدُّوا إِلَى اللَّهِ مَوْلَاهُمُ الْحَقِّ ۖ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ ‎﴿٣٠﴾‏} صدق الله العظيم [يونس].

    ألا والله الذي لا إله غيره لو يُؤمن النّاس أنّ الله هو أرحم الراحمين لخرجوا من دائرةِ الشّرك بالله، ألا والله لو أطاعوا أمر ربّهم في مُحكَم كتابه في قول الله تعالى:
    {فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ ‎﴿٢١٣﴾}‏ صدق الله العظيم [الشعراء]، لَما عذّبهم الله.

    ألا والله الذي لا إله غيره لو أنّ الناس صَدَّقوا ربّهم في قول الله تعالى:
    {وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ‎﴿١٨﴾‏} صدق الله العظيم [الجن]، إذًا لَما أشركوا بالله، فلا يغفر الله أن يُشرك به، ومَن دعا مع الله أحدًا فقد ألّهَهُ مع الله سبحانهُ عمّا يشركون وتعالى علوًّا كبيرًا.

    وعلى كلّ حالٍ إنّها قادمةٌ أحداثًا كُبرى ومنها:
    كوفيد الموت (قارعة وطامّة كُبرى عالميّة مِن أقصى شرق العالم إلى أقصى غرب العالم) ويا ويل صُنّاع القَرَار! ألا وإنّما وليّ العهد السعودي (محمد بن سلمان) بَطش الله به عبرةً للعالمين وآيات تصديقٍ لخليفة الله المهديّ ناصر محمّد اليمانيّ، ألا والله الذي لا إله غيره إذا لم يُنَفِّذوا أمْر الله (آل سعود) فيُولّوا عليهم مَن اخترناه لهم وليًّا عليهم؛ ذلكم سائِس الخيل (متعب بن عبد الله بن عبد العزيز) طاعةً لأمر خليفة الله المهديّ ناصر محمّد اليمانيّ؛ فإذا لم يفعلوا ما يؤمرون فإنّه سوف يصيبهم ما أصاب (محمد بن سلمان)، فإلى متى سوف يضحكون على أنفسهم ويخدعون أنفسهم؟! ولسوف يَعلَم العالَم بأسرِه أن الحيّ ميّت والميّت حيّ، ولسوفَ يَعلَم العالَم بأسره أن الله بالغُ أمره، ولسوف يأتي يومٌ قريبٌ لا يجد العالم بأسره إلّا أن يقولوا قولًا واحدًا موحدًا: "صدق خليفة الله المهدي ناصر محمد اليماني نشهد أنّ لا إله إلا الله ونشهد أنّ محمدًا رسول الله".

    سبحان الله العظيم البالغُ أمرِه ولكنّ أكثر الناس لا يعلمون.


    ويَتمّ إضافة هذا البيان إلى (سلسلة بعوضة الدّم؛ كورونا ..) لِحكمةٍ بالغة.
    (https://albushra-islamia.net./showthread.php?t=39341)

    وسلامٌ على المُرسَلينَ والحمد لله ربّ العالمين..
    خليفةُ الله على العالم بأسره الإمامُ المهديّ ناصر محمّد اليمانيّ.
    __________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=376254
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  3. افتراضي

    لك حادث حديث ولكل حال مقال يامعشر العقال

  4. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوان نفسه على خلقه اخي حسين .
    هذا اقتباس ومع ذلك فنحن دائما في انتظار فتوى خليفة الله وسمعا طاعة لما يقوله لنا قرة أعيننا

    اقتباس.

    ولكنكم صُمتم العيد وصام الإمام المهديّ وأنصاره وراءكم برغم أننا نعلم علم اليقين بأنّ يوم السبت هو يوم عيد الفطر المبارك لعامكم 1433 كوننا لا يصحُّ أن نفطر يوم السبت فنعلن العيد والنّاس من حولنا صائمون، ولا يصح أن نصوم ومَنْ حولنا أفطروا معلنين عيد الفطر المبارك؛ بل اتّبعناكم وصُمنا يوم العيد حتى لا نكون جماعةً جديدةً بين المسلمين، كون الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأنصاره يسعون لجمع أمّة الإسلام وتوحيد صفّهم، ولا نريد أن نكون فرقةً جديدةً بل نكفر بالتعدديّة المذهبيّة في دين الله وندعو إلى اتّباع كتاب الله وسنة رسوله الحقّ، ولا أقول وأنا من السنّة ولا أقول وأنا من الشيعة ولا أيٍ من الأحزاب الأخرى؛ بل أقول وأنا من المسلمين؛ بل حنيفاً مسلماً وما أنا من المشركين. وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.


    https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=57326

  5. افتراضي

    وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته ونعيم رضوان نفسه
    بالرجوع الى موسوعة البيانات نجد الامام الكريم دوما يحثنا على الصوم والافطار حسب ما تعلنه حكوماتنا وذلك حتى لا نكون فرقة جديدة تضاف الى الفرق الاخرى فنزيد الامة تفرقا وشتاتا واما بعد التمكين فالامام سوف يامر بالمعروف والنهي عن المنكر تصديقا لقوله تعالى:
    {الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ﴿41﴾} صدق الله العظيم [الحج].
    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب
    لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب

  6. افتراضي

    سلام الله علي من اتبع الصراط المستقيم و رحمته و بركاته و نعيمه
    تبقي الفتوي لخليفه الله في الارض فهو اعلم بالحكمه سواء كانت الحكمه في اننا لا نفرق صف المسلمين. او كانت الحكمه في اننا نقيم الحجه في وجه المعرضين الذين يمكننهم النظر الي السماء و رؤيه موضع القمر و ننصحهم ان لا يتبعوا الضالين نذكرهم بقول الله تعالي "إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ (166) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا ۗ كَذَٰلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ ۖ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (167)" صدق الله العظيم
    و ندعوهم للصراط المستقيم
    وسلاما علي المرسلين و والحمد لله رب العالمين

  7. افتراضي

    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ورضوانه ...

    بل الافضل ان لايكون هناك فتوى عامة من الإمام عليه الصلاة والسلام بهذا الموضوع لان الانصار والانصاريات ليسوا سواء في ظروف حياتهم
    وعلى سبيل المثال

    لو اعطى الإمام فتوى لكل انصاره بإكمال صيام رمضان وعدم الافطار مع شعوبهم وعوائلهم فهناك انصاريات ازواجهن ليسوا انصار بل حتى ان قسم من الانصاريات يخفين إيمانهن خوفا" من ازواجهن وحفاظا" على اطفالهم واسرتهم فقد يصل الامر الى مشكلة كبيرة اذا بقت صائمة وزوجها واهلها افطروا فماذا تقول لهم ؟؟؟

    فلا تشددوا على اخوانكم واخواتكم ربي يرضى عنكم وكل حسب ظرفه وبيانات الإمام السابقة واضحة بهذا الامر فأنا المتكلم مثلا" سوف اكمل صيام رمضان ولن افطر حسب حساباتهم اول يوم العيد لاني اصلا" سأكون وحيدا" وليس لدي عائلة ولا اصدقاء فلا اخشى شيئا فحتى ولو افتى الإمام على سبيل المثال بالافطار مع الحكومات وكل مع عائلته حفاظا على وحدة الصف سأرسل الى الإمام ليعطيني فتوى خاصة لي حتى اكمل صيامي لانه ليس لدي اصلا علاقات اجتماعية مع احد وحكومتي اصلا منقسمة في غرة الصيام بسبب انقسام الطوائف

    بالمحصله : لا تشددوا على انفسكم وكل واحد هو اعلم بظروفه وحياته والقول الاخير للإمام المهدي المنتظر عليه الصلاة والسلام

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    لو اعطى الإمام فتوى لكل انصاره بإكمال صيام رمضان وعدم الافطار مع شعوبهم وعوائلهم فهناك انصاريات ازواجهن ليسوا انصار بل حتى ان قسم من الانصاريات يخفين إيمانهن خوفا" من ازواجهن وحفاظا" على اطفالهم واسرتهم فقد يصل الامر الى مشكلة كبيرة اذا بقت صائمة وزوجها واهلها افطروا فماذا تقول لهم ؟؟؟
    انتهى الاقتباس
    نرجو من الامام عليه السلام ان ينظر في ذلك حقا حتى لاتكون مشكلة وتفرقة في العائلة الواحدة ..
    والله ولي التوفيق ...
    ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شئ قدير
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    والحمدلله رب العالمين

  9. افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انما هي طامة كبرى و جريمة نكراء ان تفطروا قبل رؤية الهلال الا ان يأذن لكم امامكم فلاتكونوا ضعاف و تجبرون الامام ان يخفف عليكم خشية فتنتكم


    اقتباس المشاركة :

    ولكنَّ الطَّامة الكُبرى هو أن يُفَطِّروا المُسلمين قبل نهاية رمضان لعامكم هذا 1443، ولم يَعتَبِر المُسلمون أنّهم صَوَّموهم في شعبان، فقد تبيَّن لكافّة شعوب المُسلمين أنَّ ليلة النِّصف لشهر رمضان الحالي هي حقًّا بَعد غروب شمس يوم السبت ليلة الأحد كون غُرّة رمضان الشرعيّة هي ليلة الأحد، فاتَّبعوني أهدِكم صِراطًا سويًّا، فلو كان أوَّل صيام رمضان لقُلنا لا مُشكِلة صوموا حسب إعلان دوَلِكُم ولكن أن تُفَطِّروا شعوب المُسلمين الإثنين بتاريخ ثلاثين رمضان فهذه جَريمة نكراء
    انتهى الاقتباس
    من يتبع الامام فيفطر مع امامه و من يخشى من عائلته فليفطر مع عائلته

  10. افتراضي

    الإمام المهديّ ناصر محمّد اليمانيّ
    26 - شعبان - 1443 هـ
    29 - 03 - 2022 مـ
    07:19 صباحًا
    (بحسب التقويم الرسمي لأم القُرى)
    ________


    خليفةُ الله المهديّ.. فإن كنتُ كاذِبًا فعَليّ كذبي وإن كنت صادِقًا فاعلموا أن الله بالغُ أمره وأنتم صاغرون ..



    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ والصّلاة والسّلام على كافّة أنبياء الله ورسله والمؤمنين الذين استجابوا لكلمةٍ واحدةٍ سواء بين الأمم؛ أن لا إله إلّا الله وحده لا شريك له لا نعبد إلّا إيّاه مخلصين له الدّين ولو كره الكافرون، ثم أما بعد..

    ������������ أحبّتي في الله الأنصار السابقين الأخيار رمضان مبارك علينا وعليكم وجميع المسلمين وبقي عليه أيامٌ معدودةٌ قليلةٌ، فصوموا مع شعوبكم وأفطِروا مع شعوبكم بحسب إعلان حكوماتكم.
    .

    https://albushra-islamia.net./showthread.php?t=44409

المواضيع المتشابهه
  1. أفتنا يا إمامنا الكريم: حبل من الله وحبل من الناس فهل هما القرآن الكريم وآل البيت الأطهار؟؟؟
    بواسطة آمنت بنعيم رضوان الله في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 26-03-2021, 10:28 PM
  2. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 24-09-2012, 03:30 PM
  3. إمامي الكريم، أفتنا في قول الله تعالى { إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ }..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-08-2012, 12:19 PM
  4. ليبيا مُخالِفةٌ عن أمْرِ الله في مُحكَم كتابه وفي سُنّة رسوله في صيامِ رمضان في كُلّ عامٍ ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-03-2010, 05:04 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •