الموضوع: أنا حجيجه بالحق والمنطق

النتائج 1 إلى 10 من 33
  1. Thumbs up أنا حجيجه بالحق والمنطق

    من بشري الحق إلى الإمام ناصر محمد اليماني من رسالة
    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ومسألة دوران الأرض الأرض وعدم دورانها الخوض فيها في الواقع من فضول العلم لأنها ليست مسألة يتعين على العباد العلم بها ويتوقف صحة إيمانهم على ذلك ولو كانت هكذا لكان بيانها في القرآن والسنة بياناً ظاهراً لا خفاء فيه وحيث إن الأمر هكذا فإنه لا ينبغي أن يتعب الإنسان نفسه في الخوض بذلك ولكن الشأن كل الشأن فيما يذكر من أن الأرض تدور وأن الشمس ثابتة وأن اختلاف الليل والنهار يكون بسبب دوران الأرض حول الشمس فإن هذا القول باطل يبطله ظاهر القرآن فإن ظاهر القرآن والسنة يدل على أن الذي يدور حول الأرض أو يدور على الأرض هي الشمس فإن الله يقول في القرآن الكريم في القرآن الكريم (والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم)[/color] فقال تجري فأضاف الجريان إليها وقال (وترى الشمس إذا طلعت تزاوروا عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال) فهنا أربعة أفعال كلها أضافها الله إلى الشمس إذا طلعت تزاوروا إذا غربت تقرضهم هذه الأفعال الأربعة المضافة إلى الشمس ما الذي يقتضي صرفها عن ظاهرها وأن نقول إذا طلعت في رأي العين وتتزاور في رأي العين وإذا غربت في رأي العين وتقرضهم في رأي العين ما الذي يوجب لنا أن نحرف الآية عن ظاهرها إلى هذا المعنى سوى نظريات أو تقديرات قد لا تبلغ أن تكون نظرية لمجرد أوهام والله تعالى يقول (ما أشهدتهم خلق السماوات والأرض ولا خلق أنفسهم) والإنسان ما أوتي من العلم إلا قليلاً وإذا كان يجهل حقيقة روحه التي بين جنبيه كما قال الله تعالى (ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً) فكيف يحاول أن يعرف هذا الكون الذي هو أعظم من خلقه كما قال الله تعالى (لخلق السماوات والأرض أكبر من خلق الناس ولكن أكثر الناس لا يعلمون) فنحن نقول إن نظرية كون اختلاف الليل والنهار من أجل دوران الأرضعلى الشمس هذه النظرية باطلة لمخالفتها لظاهر القرآن الذي تكلم به الخالق سبحانه وتعالى وهو أعلم بخلقه وأعلم بما خلق فكيف نحرف كلام ربنا عن ظاهره من أجل مجرد نظريات اختلف فيها أيضاً أهل النظر فإنه لم يزل القول بأن الأرض ساكنة وأن الشمس تدور عليها لم يزل سائداً إلى هذه العصور المتأخرة ثم إننا نقول إن الله تعالى ذكر أنه يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل والتكوير بمعنى التدوير وإذا كان كذلك فمن أين يأتي الليل والنهار إلا من الشمس وإذا كان لا يأتي الليل والنهار إلا من الشمس دل هذا على أن الذي يلتف حول الأرض هو الشمس لأنه يكون كذلك بالتكوير -

    فمن زعم خلاف ذلك وقال إن الشمس ثابتة لا جارية فقد كذّب الله و كذّب كتابه الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد.. ومن قال هذا القول فقد قال كفرا و ضلالا لأنه تكذيب لله، وتكذيب للقرآن و تكذيب للرسول (ص) لأنه عليه الصلاة والسلام قد صرح في الأحاديث الصحيحة أن الشمس جارية وأنها إذا غربت تذهب و تسجد بين يدي ربها تحت العرش كما ثبت ذلك في الصحيحين من حديث أبي ذر -رضي الله عنه -وكل من كذب الله سبحانه أو كذب كتابه الكريم أو كذب رسوله الأمين عليه الصلاة والسلام فهو كافر ضال مضل يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافرا مرتدا و يكون ماله فيئا لبيت مال المسلمين كما نص على مثل هذا أهل العلم…

    و كما أن هذا القول الباطل - ثبوت الشمس ودوران الأرض- مخالف للنصوص فهو مخالف للمشاهد المحسوس ومكابرة للمعقول والواقع لم يزل الناس المسلمهم وكافرهم يشاهدون الشمس جارية طالعة و غاربة ويشاهدون الأرض قارة ثابتة و يشاهدون كل بلد و كل جبل في جهته لم يتغير من ذلك شيء ، ولو كانت الشمس تدور كما يزعمون لكانت البلدان والجبال و الأشجار والأنهار والبحار لا قرار لها و لشاهد الناس البلدان المغربية في المشرق والمشرقية في المغرب ولتغيرت القبلة على الناس حتى لا يقرّ لها قرار و بالجملة فهذا القول فاسد من وجوه كثيرة يطول تعدادها…

    ثم هذا القول مخالف للواقع المحسوس فالناس يشاهدون الجبال في محلها لم تسيّر فهذا جبل النور في مكة في محله وهذا جبل أبي قبيس في محله وهذا أُحــد في المدينة في محلّه و هكذا جبال الدنيا كلها لم تسيّر و كل من تصور هذا القول يعرف بطلانه وفساد قول صاحبه و أنه بعيد عن استعمال عقله وفكره قد أعطى القياد لغيره كبهيمة الأنعام فنعوذ بالله من القول عليه بغير علم و نعوذ بالله من التقليد الأعمى الذي يردي من اعتنقه و ينقله من ميزة العقلاء إلى خلق البهيمة العجماء…

    ثم الناس كلهم يشاهدون الشمس كل يوم تأتي من المشرق ثم لا تزال في سير و صعود حتى تتوسط السماء ثم لا تزال في سير ، وانخفاض حتى تغرب في مدارات مختلفة بحسب اختلاف المنازل و يعلمون ذلك علما قطعيا بناء على مشاهدتـهم و ذلك مطابق لما دل عليه هذا الحديث الصريح -حديث سجود الشمس- والآيات القرآنية ولا ينكر هذا إلا مكابر للمشاهد المحسوس و مخالف لصريح المنقول و أنا من جملة الناس الذين شاهدوا سير الشمس و جريانها في مطالعها و مغاربها و إنما نبهت على هذا ليعلم القراء أني ممن شاهد آيات السماء والأرض بعيني رأسه دهرا طويلا والله المستعان وبالجملة فالأدلة النقلية والحسية على بطلان قول من قال إن الشمس ثابتة أو قال إنها جارية حول نفسها كثيرة متوافرة و قد سبق الكثير منها فراجعه إن شئت …,

    وأنقل لكم هنا ما قال في هذه المسألة ::

    خلاصة رأينا حول دوران الأرض أنه من الأمور التي لم يرد فيها نفي ولا إثبات لا في الكتاب ولا في السنة، وذلك لأن قوله تعالى : { وألقى في الأرضرواسي أن تميد بكم } (1). ليس بصريح في دورانها، وإن كان بعض الناس قد استدل بها عليه محتجاً بأن قوله : { أن تميد بكم} , يدل على أن للأرض حركة، لولا هذه الرواسي لاضطربت بمن عليها.

    وقوله: { الله الذي جعل لكم الأرض قراراً } (2). ليس بصريح في انتفاء دورانها، لأنها إذا كانت محفوظة من الميدان في دورانها بما ألقى الله فيها من الرواسي صارت قراراً وإن كانت تدور.

    أما رأينا حول دوران الشمس على الأرض الذي يحصل به تعاقب الليل والنهار، فإننا مستمسكون بظاهر الكتاب والسنة من أن الشمس تدور على الأرضدوراناً يحصل به تعاقب الليل والنهار، حتى يقوم دليل قطعي يكون لنا حجة بصرف ظاهر الكتاب والسنة إليه - وأنى ذلك - فالواجب على المؤمن أن يستمسك بظاهر القرآن الكريم والسنة في هذه الأمور وغيرها.

    ومن الأدلة على أن الشمس تدور على الأرض دوراناً يحصل به تعاقب الليل والنهار، قوله تعالى: { وترى الشمس إذا طلعت تزاور عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال }(3). فهذه أربعة أفعال أسندت إلى الشمس ( طلعت )، ( تزاور)، (غربت) ، (تقرضهم ) . ولو كان تعاقب الليل والنهار بدوران الأرض لقال: وترى الشمس إذا تبين سطح الأرض إليها تزاور كهفهم عنها أو نحو ذلك، وثبت عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال:لأبي ذر حين غربت الشمس: " أتدري أين تذهب؟" فقال: الله ورسوله أعلم . قال: " فإنها تذهب وتسجد تحت العرش وتستأذن فيؤذن لها، وإنها تستأذن فلا يؤذن لها ويقال : ارجعي من حيث جئت ، فتطلع من مغربها " ففي هذا إسناد الذهاب والرجوع والطلوع إليها وهو ظاهر في أن الليل والنهار يكون بدوران الشمس على الأرض".

    وأما ما ذكره علماء الفلك العصريون، فإنه لم يصل عندنا إلى حدّ اليقين فلا ندع من أجله ظاهر كتاب ربّنا وسنة نبينا.

    ونقول لمن أسند إليه تدريس مادة الجغرافيا : يبين للطلبة أن القرآن الكريم والسنة كلاهما يدل بظاهره على أن تعاقب الليل والنهار، إنما يكون بدوران الشمس على الأرض لا بالعكس.

    فإذا قال الطالب: أيهما نأخذ به أظاهر الكتاب والسنة أم ما يدعيه هؤلاء الذين يزعمون أن هذه من الأمور اليقينيات؟

    أنا نأخذ بظاهر الكتاب والسنة، لأن القرآن الكريم كلام الله تعالى الذي هو خالق الكون كله، والعالم بكل ما فيه من أعيان وأحوال، وحركة وسكون، وكلامه تعالى أصدق الكلام وأبينه، وهو سبحانه أنزل الكتاب تبياناً لكل شيء، وأخبر سبحانه أنه يبين لعباده لئلا يضلوا، وأما السنة فهي كلام رسول رب العالمين، وهو أعلم الخلق بأحكام ربه وأفعاله، ولا ينطق بمثل هذه الأمور إلا بوحي من الله عز وجل لأنه لا مجال لتلقيها من غير الوحي وفي ظني والله أعلم أنه سيجيىء الوقت الذي تتحطم فيه فكرة علماء الفلك العصريين كما تحطمت فكرة داروين حول نشأة الإنسان.

    ( 25 ): عن دوران الشمس حول الأرض ؟

    فأجاب بقوله: ظاهر الأدلة الشرعية تثبت أن الشمس هي التي تدور على الأرض، وبدورتها يحصل تعاقب الليل والنهار على سطح الأرض وليس لنا أن نتجاوز ظاهر هذه الأدلة إلا بدليل أقوى من ذلك يسوغ لنا تأويلها عن ظاهرها. ومن الأدلة على أن الشمس تدور على الأرض دوراناً يحصل به تعاقب الليل والنهار ما يلي:

    1. قال الله تعالى عن إبراهيم في محاجته لمن حاجه في ربه : { فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب } (1). فكون الشمس يؤتى بها من المشرق دليل ظاهر على أنها التي تدور على الأرض.

    2. وقال أيضاً عن إبراهيم : { فلما رأى الشمس بازغة قال هذا ربي هذا أكبر فلما أفلت قال : يا قوم إني بريء مما تشركون } (2). فجعل الأفول من الشمس لا عنها ولو كانت الأرض التي تدور لقال : " فلما أفل عنها".

    3. قال تعالى : { وترى الشمس إذا طلعت تزاور عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال }(3) . فجعل الازورار والقرض من الشمس وهو دليل على أن الحركة منها ولو كانت من الأرض لقال :يزاور كهفهم عنها، كما أن إضافة الطلوع والغروب إلى الشمس يدل على أنها هي التي تدور وإن كانت دلالتها أقل من دلالة قوله:{تزاور }، { تقرضهم}.

    4. وقال تعالى : { وهو الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل في فلك يسبحون}(3), قال ابن عباس رضي الله عنهما: يدورون في فلكة كفلكة المغزل . اشتهر ذلك عنه.

    5. وقال تعالى : { يغشي الليل النهار يطلبه حثيثاً } (4). فجعل الليل طالباً للنهار، والطالب مندفع لاحق، ومن المعلوم أن الليل والنهار تابعان للشمس.

    6. وقال تعالى:{ خلق السماوات والأرض بالحق يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل وسخر الشمس والقمر كل يجري لأجل مسمى ألا هو العزيز الغفار} (5). فقوله: {يكور الليل على النهار} : أي يديره عليه ككور العمامة دليل على أن الدوران من الليل والنهار على الأرض ولو كانت الأرضالتي تدور عليهما لقال : " يكور الأرض على الليل والنهار" . وفي قوله : { كل يجري لأجل مسمى } , المبين لما سبقه دليل على أن الشمس والقمر يجريان جرياً حسياً مكانياً لأن تسخير المتحرك بحركته أظهر من تسخير الثابت الذي لا يتحرك.

    7. وقال تعالى : {والشمس وضحاها . والقمر إذا تلاها} (6). ومعنى { تلاها }: أتى بعدها وهو دليل على سيرهما ودورانهما على الأرض ولو كانتالأرض التي تدور عليهما لم يكن القمر تالياُ للشمس بل كان تالياً لها أحياناً وتالية له أحياناً لأن الشمس أرفع منه والاستدلال بهذه الآية يحتاج إلى تأمل.

    8. وقال تعالى : { والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم . لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون } (7). فإضافة الجريان إلى الشمس وجعله تقديراً من ذي عزة وعلم يدل على أنه جريان حقيقي بتقدير بالغ، بحيث يترتب عليه اختلاف الليل والنهار والفصول ، وتقدير القمر منازل يدل على تنقله فيها ولو كانت الأرض التي تدور لكان تقدير المنازل لها من القمر لا للقمر . ونفي إدراك الشمس للقمر وسبق الليل للنهار يدل على حركة اندفاع من الشمس والقمر والليل والنهار.

    9. وقال النبي صلي الله عليه وسلم لأبي ذر رضي الله عنه وقد غربت الشمس: " أتدري أين تذهب؟" قال : الله ورسوله أعلم. قال : " فإنها تذهب فتسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها، فيوشك أن تستأذن فلا يؤذن لها فيقال : : لها ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها ". أو كما قال صلي الله عليه وسلم متفق عليه فقوله: " ارجعي من حيث جئت، فتطلع من مغربها" ظاهر جداً في أنها تدور على الأرض وبدورانها يحصل الطلوع والغروب.

    10. الأحاديث الكثيرة في إضافة الطلوع والغروب والزوال إلى الشمس فإنها ظاهرة في وقوع ذلك منها لا من الأرض عليها.

  2. Thumbs up تتمة الحديث

    القول بدوران الأرض قول باطل والاعتقاد بصحته مخرج من الملة لمنافاته ماورد في القرآن الكريم من أن الأرض ثابته وقد ثبتها الله بالجبال أوتاداً، قال سبحانه وتعالى {والجبال أوتادا} وقوله جل وعلا { وإلى الأرض كيف سطحت} وهي واضحة المعنى فالارض ليست كروية ولاتدور كما بين جل وعلا، وقد يكون دورانها او تغيرها من غضبه سبحانه، كما في قوله سبحانه: { أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ أَمْ أَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ }. والجبال موضوعة في الأرض لترسيتها عن الدوران والتحرك، قال تعالى { وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلًا لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} وقال سبحانه {وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجًا سُبُلًا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ} وَقَوْله " وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْض رَوَاسِي " أَيْ جِبَالًا أَرْسَى الْأَرْض بِهَا وَقَرَّرَهَا وَثَقَّلَهَا لِئَلَّا تَمِيد بِالنَّاسِ أَيْ تَضْطَرِب وَتَتَحَرَّك فَلَا يَحْصُل لَهُمْ قَرَار.
    والأرض تدل على عظمة الخالق سبحانه وهي آية من آياته كبقية آياته العظيمة وقد ذكر الله سبحانه أن الشمس والقمر يجريان في فلك في آيتين من كتابه الكريم وهما قوله عز وجل في سورة الأنبياء { وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ} وقوله سبحانه في سورة يس: { لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ } ولم يذكر أن الأرض تدور كما يزعمون.
    ولو كانت الأرض تدور لأخبرنا بذلك الله سبحانه أو نبيه عليه الصلاة والسلام الذي تركنا على المححة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا هالك. والحمد لله رب العالمين.

  3. Exclamation الأرض كروية..وتدور...في دلائل قرآنيه


    الارض كـــروية
    ================


    إن القرآن كلام الله المتعبد بتلاوته إلى يوم القيامة . ومعنى ذلك أنه لا يجب أن يحدث تصادم بينه وبين الحقائق العلمية في الكون .. لأن القرآن الكريم لا يتغير ولا يتبدل ولو حدث مثل هذا التصادم لضاعت قضية الدين كلها .. ولكن التصادم يحدث من شيئين عدم فهم حقيقة قرآنية أو عدم صحة حقيقة علمية .. فإذا لم نفهم القرآن جيدا وفسرناه بغير ما فيه حدث التصادم .. وإذا كانت الحقيقة العلمية كاذبة حدث التصادم .. ولكن كيف لا نفهم الحقيقة القرآنية ؟ .. سنضرب مثلا لذلك ليعلم الناس أن عدم فهم الحقيقة القرآنية قد تؤدي إلى تصادم مع حقائق الكون .. الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز : ( وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا )سورة الحجر : 19 .. المد معناه البسط .. ومعنى ذلك أن الأرض مبسوطة .. ولو فهمنا الآية على هذا المعنى لا تّهمنا كل من تحدّث عن كروية الأرض بالكفر خصوصا أننا الآن بواسطة سفن الفضاء والأقمار الصناعية قد استطعنا أن نرى الأرض على هيئة كرة تدور حول نفسها .. نقول إن كل من فهم الآية الكريمة ( وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا ) بمعنى أن الأرض مبسوطة لم يفهم الحقيقة القرآنية التي ذكرتها هذه الآية الكريمة .. ولكن المعنى يجمع الإعجاز اللغوي والإعجاز العلمي معا ويعطي الحقيقة الظاهرة للعين والحقيقة العلمية المختفية عن العقول في وقت نزول القرآن . عندما قال الحق سبحانه وتعالى : ( وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا ) أي بسطناها .. أقال أي أرض ؟ لا.. لم يحدد أرضا بعينها .. بل قال الأرض على إطلاقها .. ومعنى ذلك أنك إذا وصلت إلى أي مكان يسمى أرضا تراها أمامك ممدودة أي منبسطة .. فإذا كنت في القطب الجنوبي أو في القطب الشمالي .. أو في أمريكا أو أوروبا أو في افريقيا أو آسيا .. أو في أي بقعة من الأرض .. فأنك ترها أمامك منبسطة .. ولا يمكن أن يحدث ذلك إلا إذا كانت الأرض كروية .. فلو كانت الأرض مربعة أو مثلثة أو مسدسة أو على أي شكل هندسي آخر .. فإنك تصل فيها إلى حافة .. لا ترى أمامك الأرض منبسطة .. ولكنك ترى حافة الأرض ثم الفضاء .. ولكن الشكل الهندسي الوحيد الذي يمكن أن تكون فيه الأرض ممدودة في كل بقعة تصل إليها هي أن تكون الأرض كروية .. حتى إذا بدأت من أي نقطة محددة على سطح الكرة الأرضية ثم ظللت تسير حتى عدت إلى نقطة البداية .. فإنك طوال مشوارك حول الأرض ستراها أمامك دائما منبسطة .. وما دام الأمر كذلك فإنك لا تسير في أي بقعة على الأرض إلا وأنت تراها أمامك منبسطة وهكذا كانت الآية الكريمة ( وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا ) لقد فهمها بعض الناس على أن الأرض مبسوطة دليل على كروية الأرض .. وهذا هو الإعجاز في القرآن الكريم .. يأتي باللفظ الواحد ليناسب ظاهر الأشياء ويدل على حقيقتها الكونية . ولذلك فإن الذين أساءوا فهم هذه الآية الكريمة وأخذوها على أن معناها أن الأرض منبسطة .. قالوا هناك تصادم بين الدين والعلم .. والذين فهموا معنى الآية الكريمة فهما صحيحا قالوا إن القرآن الكريم هو أول كتاب في العالم ذكر أن الأرض كروية وكانت هذه الحقيقة وحدها كافية بأن يؤمنوا .. ولكنهم لا يؤمنون
    وهكذا نرى الإعجاز القرآني .. فالقائل هو الله .. والخالق هو الله .. والمتكلم هو الله .. فجاء في جزء من آية قرآنية ليخبرنا إن الأرض كروية وأنها تدور حول نفسها .. ولا ينسجم معنى هذه الآية الكريمة إلا بهاتين الحقيقتين معا .. هل يوجد أكثر من ذلك دليل مادي على أن الله هو خالق هذا الكون ؟ ثم يأتي الحق سبحانه وتعالى ليؤكد المعنى في هذه الحقيقة الكونية لأنه سبحانه وتعالى يريد أن يُري خلقه آياته فيقول :
    ( خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ )سورة الزمر : 5 .. وهكذا يصف الحق سبحانه وتعالى بأن الليل والنهار خلقا على هيئة التكوير .. وبما أن الليل والنهار وجدا على سطح الأرض معا فلا يمكن أن يكونا على هيئة التكوير .. إلا إذا كانت الأرض نفسها كروية . بحيث يكون نصف الكرة مظلما والنصف الآخر مضيئا وهذه حقيقة قرآنية أخرى تذكر لنا أن نصف الأرض يكون مضيئا والنصف الآخر مظلما ..فلو أن الليل والنهار وجدا على سطح الأرض غير متساويين في المساحة . بحيث كان أحدهما يبدو شريطا رفيعا .. في حين يغطي الآخر معظم المساحة , ما كان الاثنان معا على هيئة كرة .. لأن الشريط الرفيع في هذه الحالة سيكون في شكل مستطيل أو مثلث أو مربع .. أو أي شكل هندسي آخر حسب المساحة التي يحتلها فوق سطح الأرض .. وكان من الممكن أن يكون الوضع كذلك باختلاف مساحة الليل والنهار .. ولكن قوله تعالى( يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْل ) دليل على أن نصف الكرة الأرضية يكون ليلا والنصف الآخر نهارا وعندما تقدم العلم وصعد الإنسان إلى الفضاء ورأى الأرض وصورها ..وجدنا فعلا أن نصفها مضئ ونصفها مظلم كما أخبرنا الله سبحانه وتعالى : فإذا أردنا دليلا آخر على دوران الأرض حول نفسها لابد أن نلتفت إلى الآية الكريمة في قوله تعالى ( وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ ) سورة النمل : 88 .. عندما نقرأ هذه الآية ونحن نرى أمامنا الجبال ثابتة جامدة لا تتحرك نتعجب .. لأن الله سبحانه وتعالى يقول ( تَحْسَبُهَا جَامِدَةً ) ومعنى ذلك أن رؤيتنا للجبال ليست رؤية يقينيه .. ولكن هناك شيئا خلقه الله سبحانه وتعالى وخفى عن أبصارنا .. فمادمنا نحسب فليست هذه هي الحقيقة .. أي أن ما نراه من ثبات الجبال وعدم حركتها .. ليس حقيقة كونية .. وإنما إتقان من الله سبحانه وتعالى وطلاقة قدرة الخالق .. لأن الجبل ضخم كبير بحيث لا يخفى عن أي عين .. فلو كان حجم الجبل دقيقا لقلنا لم تدركه أبصارنا كما يجب .. أوأننا لدقة حجمة لم نلتفت إليه هل هو متحرك أم ثابت .. ولكن الله خلق الجبل ضخما يراه أقل الناس إبصارا حتى لا يحتج أحد بأن بصره ضعيف لا يدرك الأشياء الدقيقة وفي نفس الوقت قال لنا أن هذه الجبال الثابتة تمر أمامكم مر السحاب . ولماذا استخدم الحق سبحانه وتعالى حركة السحب وهو يصف لنا تحرك الجبال ؟ .. لأن السحب ليست ذاتية الحركة .. فهي لا تتحرك من مكان إلى آخر بقدرتها الذاتية .. بل لابد أن تتحرك بقوة تحرك الرياح ولو سكنت الريح لبقيت السحب في مكانها بلا حركة .. وكذلك الجبال . الله سبحانه وتعالى يريدنا أن نعرف أن الجبال ليست لها حركة ذاتية أي أنها لا تنتقل بذاتيتها من مكان إلى آخر .. فلا يكون هناك جبل في أوروبا , ثم نجده بعد ذلك في أمريكا أو آسيا .. ولكن تحركها يتم بقوة خارجة عنها هي التي تحركها .. وبما أن الجبال موجودة فوق الأرض .. فلا توجد قوة تحرك الجبال إلا إذا كانت الأرض نفسها تتحرك ومعها الجبال التي فوق سطحها . وهكذا تبدو الجبال أمامنا ثابتة لأنها لا تغير مكانها .. ولكنها في نفس الوقت تتحرك لأن الأرض تدور حول نفسها والجبال جزء من الأرض , فهي تدور معها تماما كما تحرك الريح السحاب .. ونحن لا نحس بدوران الأرض حول نفسها ... ولذلك لا نحس أيضا بحركة الجبال وقوله تعالى : ( وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ ) معناها أن هناك فترة زمنية بين كل فترة تمر فيها .. ذلك لأن السحاب لا يبقى دائما بل تأتى فترات ممطرة وفترات جافة وفترات تسطع فيها الشمس .. وكذلك حركة الجبال تدور وتعود إلى نفس المكان كل فترة . وإذا أردنا أن نمضي فالأرض مليئة بالآيات .. ولكننا نحن الذين لا نتنبه .. وإذا نبه الكفار فإنهم يعرضون عن آيات الله ... تماما كما حدث مع رسول الله صلى الله عليه وسلم .. حين قال له الكفار في قوله تعالى : ( وَقَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنبُوعًا * أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيرًا * أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاء كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ قَبِيلاً ) سورة الإسراء : 90 - 91 .. وكان كل هذا معاندة منهم .. لأن الآيات التي نزلت في القرآن الكريم فيها من المعجزات الكثيرة التي تجعلهم يؤمنون ..

    نعيمي الأكبر ليس في جنّتكَ، فما لهذا عبدتُكَ يا غفور يا ودود، فنعيمي الأكبر برضوانكَ في ذاتكَ [يا حبيبي يا الله]..
    ~~~~~~~~~~~~
    ألا والله الذي لا إلهَ غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين وأنت على عهدي هذا من الشاهدين، وكفى بالله شهيدًا.


  4. افتراضي

    لو كانت الارض ثابتة والشمس هي اتي تجري لياتي النهار وياتي الغروب لكان اليوم اطول بكثير من 24 ساعة وانا لصادقون فلا تاتي وتؤمي بخزعبلاتك الشيطانية علينا نحن قوم اكرمنا الله بالعقول فلا تستهين بفهمنا وفهم امامنا المعلم ناصر محمد اليماني عليه السلام
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  5. افتراضي


    اقتباس المشاركة 43571 من موضوع ردّ الإمام المهدي إلى (بشرى الحق) الذي يقول علينا غير الذي نقول ويحسب نفسه من الأنصار وإنّه لمن الكاذبين ..

    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    26 - 06 - 1433 هـ
    18 - 05 - 2012 مـ
    05:13 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشـاركة الأصليَّة للبيان ]
    https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=43567
    ـــــــــــــــــــ


    ردّ الإمام المهدي إلى (بشرى الحق) الذي يقول علينا غير الذي نقول ويحسب نفسه من الأنصار وإنّه لمن الكاذبين ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله وآله الاطهار وجميع التّابعين للحقّ إلى يوم الدين، وبعد..
    ويا (بشرى الحق) اتّق اللهَ ربّ العالمين فقد وضعت نفسك في موضع المنافقين وقلت علينا ما لم نقلْه فلا تكن كأمثال المنافقين الذين قال الله عنهم:
    {وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١} صدق الله العظيم [النساء].

    أم تريد أن تؤمن ببعض البيان وتكفر ببعض؟ وقال الله تعالى:
    {أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ ۗ وَمَا اللَّـهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:85].

    ويا رجل إنّ تفسيرك هذا الذي تقول لا يُصدِّق به لا مسلمٌ ولا كافرٌ ولا ملحدٌ وهل تدري لماذا؟ وذلك لأنّه أصلاً مخالفٌ للعقل والمنطق. وأفتي في شأنك بأحد احتمالين اثنين لا ثالث لهما فإمّا أنه يتخبّطك مسُّ شيطانٍ ويريد أن يصدّك عن الحقّ بوسوسة تفسيرٍ لآياتٍ محكماتٍ بيّناتٍ لا تحتاج إلى تفسير كمثل تفسيرك:
    {وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا ﴿٧﴾} [النبأ]؛ أنه لا يقصد هذه الأرض التي نعيش عليها؛ بل أرض المجرة وخرابيط من عند نفسك ما أنزل الله بها من سلطان! فمن ثمّ يردّ عليك الإمام المهديّ وأقول: إنّ تفسيرك هذا هو التفسير الذي تتلقّونه من الشيطان الرجيم وأوليائه عن طريق الوسوسة، ولو يتلو عليك شيخٌ فيتلو قدر ساعة من القرآن العظيم لنطق المسُّ الذي يوسوس لك بتفسير الباطل ما أنزل الله به من سلطان كمثل نفيك أنّ الله جعل الجبال أوتاداً لهذه الأرض التي نعيش عليها حتى لا تضطرب بالناس بشكل مستمر وتقول: إنما هي أوتاد المجرة!

    ويا رجل اتقِ الله ربّك ولا تصدّ عن اتّباع الإمام المهديّ بما لم يقله؛ بل تروّج تفسيراً من عند نفسك، ولسوف نفتي في أمرك ونقول: فإما أنّه يتخبّطك مسُّ شيطان وهو الذي يوسوس لك بهذا التفسير الخطأ أو أنّ ذلك بتعمدٍ منك إن كنت من شياطين البشر، ولا إثمَ على المهديّ المنتظَر والأنصار إن اتّهمناك بذلك كونك ما قط طلبت من الإمام مزيداً من التوضيح أو حاورت الإمام المهديّ حتى صار خلافاً فذهب كل منّا بتفسيره، بل ذهبت لتروِّج لبياناتٍ مخالفة لكافة بيانات الإمام المهديّ جملةً وتفصيلاً مع أنّك تقول أنّك من أنصار الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني، وحتى يطَّلع الناس على بيانك ويظنّون أنّها من بيانات الإمام ناصر محمد اليماني، وهذه الطريقة لشياطين البشر الذين يُظهرون الإيمان ويُبطنون الكفر للصدّ عن اتّباع الحقّ قد كشفها الله لنا منذ أمدٍ بعيدٍ، وعلمنا ما هو هدفكم من الإيمان والتصديق ظاهر الأمر وذلك حتى يظنّ الناس أنّكم من أنصار الأنبياء والأئِمة ومن ثمّ تقولون غير الذي يقوله الله وخلفاؤه، وأراك من الذين قال الله عنهم في محكم كتابه:
    {وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١} صدق الله العظيم [النساء].

    وعلى أحبتي الأنصار أن يُكلِّفوا مجموعةً منهم بمتابعة بيانات الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني في الإنترنت العالميّة حتى ينظروا هل تمَّ تحريفها؟ ومن ثم يقومون بفضح المفترين علينا بما لم نقله. وسبقت فتوانا أنّ موقع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    (منتديات البشرى الإسلامية) هو المرجع للبيانات المنشورة في الإنترنت العالميّة للإمام ناصر محمد اليماني فما كان منها ليس من عند الله وخليفته فسوف تجدون بين البيان الحقّ والباطل كالفرق بين الظلمات والنور، ومن ثمّ يتبيّن لكم الظلام والنور المبين، وسلام على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..

    ولربّما يودّ أحد الأنصار أن يقول: "يا إمامي وهل لو أشك يوماً ما في شيء في بياناتك ومن ثمّ أنكره فهل سوف تظنون أنّي شيطانٌ من شياطين البشر من الذين يُظهرون الإيمان ويبطنون الكفر؟". ومن ثمّ يردّ عليه المهديّ المنتظَر وأقول: أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين، فلكل الأنصار أن يسألوا حول ما أشكل عليهم فهمه في البيانات ويعيدوا الحوار بينهم وبين الإمام المهديّ فيما أشكل عليهم فنزيدهم علماً إن يشأ الله بمزيدٍ من التفصيل حول ما أشكل عليهم فهمه ونبيّن لهم علمه. وعلى سبيل المثال حوار المهديّ المنتظَر والأنصارية اليمانية (بالقرآن نحيا) حول نبوّة أولاد يعقوب عليه الصلاة والسلام حتى أقمنا عليها حجّة العلم والسلطان المبين أنّ الله لم يصطفِ من أولاد يعقوب الاثني عشر غير رسول الله يوسف عليه الصلاة والسلام، ومن ثم جادلَتْنا في ذلك كثيراً واستمرّ الجدل حتى أقمنا عليها حجّة العلم والسلطان بآياتٍ بيِّناتٍ، ومن ثمّ سلّمت اليمانيّة للحقّ تسليماً ولم تأخذها العزّة بالإثم صلّى الله عليها وملائكته والمهديّ المنتظَر، وصلوات ربّي وملائكته ورسله وخليفته على الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، قوم يحبّهم الله ويحبّونه صفوة البشريّة وخير البريّة ولست منهم يا (بشرى الحق) ولا أرى أمل في أن تتّبع الحقّ كونه قد تبيّن لنا أمرك.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    ____________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..
    (( آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ))
    صدق الله العظيم

  6. Lightbulb رد المهدي المنتظر إلى (بشرى الباطل) الذي يظهر الإيمان ويبطن الكفر والمكر للصد عن اتّباع محكم الذكر...!


    اقتباس المشاركة 44043 من موضوع ردّ الإمام المهدي إلى (بشرى الحق) الذي يقول علينا غير الذي نقول ويحسب نفسه من الأنصار وإنّه لمن الكاذبين ..

    - 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    29 - 06 - 1433 هـ
    21 - 05 - 2012 مـ
    06:46 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشـاركة الأصليَّة للبيان ]
    https://albushra-islamia.net./showthread.php?p=44035
    ــــــــــــــــــــ



    ردّ المهدي المنتظر إلى (بشرى الباطل) الذي يظهر الإيمان ويبطن الكفر والمكر للصدّ عن اتّباع محكم الذكر ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع المسلمين قلباً وقالباً إلى يوم الدين، وبعد..
    ويا (بشرى الباطل)، إنك من الذين يحرّفون بيان الآيات المحكمات من آيات أمّ الكتاب ومن ثم تأتي لها بتأويلٍ وهي مُحكمةٌ لا تحتاج إلى تأويلٍ. مثال قول الله تعالى:
    {وَآيَةٌ لَّهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ ﴿٤١وَخَلَقْنَا لَهُم مِّن مِّثْلِهِ مَا يَرْكَبُونَ ﴿٤٢وَإِن نَّشَأْ نُغْرِقْهُمْ فَلَا صَرِيخَ لَهُمْ وَلَا هُمْ يُنقَذُونَ ﴿٤٣إِلَّا رَحْمَةً مِّنَّا وَمَتَاعًا إِلَىٰ حِينٍ ﴿٤٤وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّقُوا مَا بَيْنَ أَيْدِيكُمْ وَمَا خَلْفَكُمْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ﴿٤٥وَمَا تَأْتِيهِم مِّنْ آيَةٍ مِّنْ آيَاتِ رَبِّهِمْ إِلَّا كَانُوا عَنْهَا مُعْرِضِينَ ﴿٤٦وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ أَنفِقُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّـهُ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنُطْعِمُ مَن لَّوْ يَشَاءُ اللَّـهُ أَطْعَمَهُ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿٤٧وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٤٨مَا يَنظُرُونَ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً تَأْخُذُهُمْ وَهُمْ يَخِصِّمُونَ ﴿٤٩} صدق الله العظيم [يس].

    ومن آيات الكتاب المحكمات قول الله تعالى:
    {وَآيَةٌ لَّهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ ﴿٤١وَخَلَقْنَا لَهُم مِّن مِّثْلِهِ مَا يَرْكَبُونَ ﴿٤٢وَإِن نَّشَأْ نُغْرِقْهُمْ فَلَا صَرِيخَ لَهُمْ وَلَا هُمْ يُنقَذُونَ ﴿٤٣إِلَّا رَحْمَةً مِّنَّا وَمَتَاعًا إِلَىٰ حِينٍ ﴿٤٤} صدق الله العظيم.

    وإلى البيان الحقّ لا شكّ ولا ريب. قال الله تعالى:
    {وَآيَةٌ لَّهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ} صدق الله العظيم، وحَمْلُ الذريّة هو من أجل بقاء العنصر في الحياة، وقال الله تعالى: {ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا ﴿٣} صدق الله العظيم [الإسراء].

    ويقصد أمم البشر من بعد نوحٍ وليس فقط تمّ الحفاظ على ذريّة البشر في يوم طوفان الماء على الأرض كلها؛ بل كذلك تمّ الحفاظ على ذريّة كل شيءٍ برّي وليس بحريٍّ، كونها لن تموت إلا الأحياء البريّة وأما البحريّة فلا خطر عليها من الطوفان، ولذلك أوحى الله إلى نبيّه نوح أن يفتح أبواب السفينة ليسلك فيها معه من كلّ شيء من الأحياء البريّة زوجان اثنان وذلك لبقاء الذريّة، وقال الله تعالى:
    {حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَن سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ ۚ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ ﴿٤٠} صدق الله العظيم [هود].

    ولكن الفُلك حتماً سوف يكون مشحوناً بالركاب من كل جنسٍ من الأحياء البريّة، ولربّما يودّ أن يقاطعني (بشرى الباطل) فيقول: "وما يدريك أن كلمة الفُلك المشحون يقصد مشحون بالركاب؟". ومن ثمّ نترك الردّ عليه من الله مباشرةً من محكم الكتاب ليعلم أن كلمة
    {الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ} أي السفينة المشحونة بالركاب فيها من كلّ زوجين اثنين حفاظاً على ذراري الأحياء البريّة، وأما البرهان المبين أنّ الله يقصد بقوله تعالى: {الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ} أي المشحون بالركاب فتجدونه في قول الله تعالى: {وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ ﴿١٣٩إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ ﴿١٤٠فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ ﴿١٤١فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ ﴿١٤٢فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ ﴿١٤٣لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴿١٤٤ فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ ﴿١٤٥وَأَنبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ ﴿١٤٦وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَىٰ مِائَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ ﴿١٤٧فَآمَنُوا فَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَىٰ حِينٍ ﴿١٤٨} صدق الله العظيم [الصافات].

    وتبيّن لكم أنّ قول الله تعالى
    {الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ} أي الفُلك المشحون بالركاب كما استنبطنا البيان الحقّ للكلمة من قصة نبيّ الله يونس إذ أبَقَ إلى الفُلك المشحون بالركاب وليس الفَلَك الفضائيّ وأنه مشحونٌ بالكهرباء كما يوحي الشيطان إلى وليه الحميم (بشرى الباطل) الذي يحرّف آيات بيّنات محكمات من آيات أمّ الكتاب ذكرى لأولي الألباب.

    ويوجد فرقٌ ما بين
    الفُلك والفَلَك، فأما الفُلْك فتجد (ضمة) على حرف (الفا) فيقصد بها السفن، وأما الفَلَك فتجد (فتحة) على حرف (الفا) فيقصد الفَلَك الفضائيّ، ولربّما يودّ أن يقاطعني (بشرى الباطل) فيقول: "يا ناصر محمد ألم يقل الله تعالى: {وَخَلَقْنَا لَهُم مِّن مِّثْلِهِ مَا يَرْكَبُونَ ﴿٤٢وَإِن نَّشَأْ نُغْرِقْهُمْ فَلَا صَرِيخَ لَهُمْ وَلَا هُمْ يُنقَذُونَ ﴿٤٣إِلَّا رَحْمَةً مِّنَّا وَمَتَاعًا إِلَىٰ حِينٍ ﴿٤٤} صدق الله العظيم"، ومن ثم يقول (بشرى الباطل): "إذاً الله يتكلم عن أمم اليوم وأنه يحملهم بالفلك المشحون بالكهرباء". ومن ثمّ نردّ عليه بالحقّ ونقول: بل يُهدِّدْ ذريّة من حملنا مع نوح أن لا يأمنوا مكر الله فيكفروا بآياته وإنه لقادر أن يغرقهم كما أغرق الكفار من قوم نوحٍ فلا صريخ لهم ولا هم ينقذون من عذاب الله إن جاءهم، فليعتبروا لما حدث لكفار قوم نوحٍ والذين من بعدهم. فلا تحرّف كلام الله عن مواضعه المقصودة، ونعلم أنه لا أمل في هداك على الإطلاق كونه تبيّن لنا أمرك بالضبط، ولكننا تركناك تعيث بالموقع فساداً بالبيان الباطل لغربلة الأنصار فلا أريد قوماً لا يزيدونني إلا خبالاً؛ بل نريد قوماً يحبّهم الله ويحبّونه، وتالله لا تستطيعون فتنتهم يا معشر الشياطين ولو كان بعضكم لبعض ظهيراً ونصيراً. وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..

    ولربّما يودّ أن يقاطعني أحد الباحثين عن الحقّ فيقول: "يا ناصر محمد اليماني وهل من يخالفكم تقولون عليه شيطان من شياطين البشر؟". ومن ثمّ يردّ عليه المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني وأقول: نحن لا نظلم بإذن الله أحداً بغير الحقّ، وإنما أفتينا في شأن (بشرى الباطل) كونه أظهر الإيمان والاتِّباع للإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ومن ثمّ ذهب إلى مواقع أُخر فيكتب بياناتٍ مخالفة لكافة البيانات الحقّ للكتاب، ومن ثمّ يقول أنّه من أنصار المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني، ومن ثمّ يقول القارئون لبيانات (بشرى الحق): "إذاً فهذا هو علم ناصر محمد اليماني الذي يزعم أنّه المهديّ المنتظَر، فإذاً هو ينكر كروية الأرض! فأين يعيش هذا الإنسان؟ فإنه لمن المتخلفين علميّاً، فكيف يقول أنه الإمام المهديّ؟". ومن ثمّ يردّ عليهم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: وتالله ما قط أنكرنا كروية الأرض بل أثبتنا كروية الأرض أنها فعلاً شبه كروية، بل أتحداكم علميّاً من قبل أن يخلق الله السماوات والأرض وكان عرشه على الماء وكيف كانت البداية وكيف تعود النهاية إلى البداية، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ ۚ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ ۚ وَعْدًا عَلَيْنَا ۚ إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ ﴿١٠٤} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    وأشهد لله أنّ من يُنكر كروية الأرض أنّه من المتخلِّفين علميّاً أو من الشياطين الذين يصدّون عن آيات الله صدوداً. ويا (بشرى الباطل) فهل تستطيع أن تنكر كروية القمر أمام عينيك؟ وجه القمر دائري كروي كون كوكب القمر المنير كوكب كروي، وكذلك وجه الأرض لو كنت على سطح القمر لرأيت تكوير النهار عليها بدراً جميلاً كوكباً كروياً، بل جميع الكواكب المضيئة والمنيرة هي كواكب كروية لا شك ولا ريب لا ينكر ذلك إلا المتخلفون علمياً أو الشياطين من بعد أن علموا أنّها كروية ومن ثمّ يقولون العكس كونهم يعاكسون فتوى الله الحقّ في كلّ شيء، فلا تفتري علينا ما لم نقُلْه قبل أن يمسخك الله إلى خنزيرٍ وبئس المصير.

    ولربما (بشرى الباطل) يودّ أن يقول: "يا ناصر محمد، أنا لم أقل أنّك من علّمني ذلك بل تلك وجهة نظري العلمية". ومن ثمّ يردّ عليك الذي يدرك مكركم وأقول: ولكنّك تقول أنّك من أنصار ناصر محمد اليماني، ومن ثمّ تقول لك بيانات من عند نفسك وشيطانك لم يقلها الإمام المهديّ، كونك تعلم أنّ الذين اطّلعوا على بياناتك فحين يجدونها غير منطقية وكذلك يجدون أنّ (بشرى الحق) من أنصار الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ويدعو إلى اتّباعه، ولكنّك تعلم أنّهم لن يتّبعوا كونهم سوف يجدوا البيانات التي جئتهم بها مخالفةً للعقل والمنطق ومن ثمّ لا يتّبعوا ناصر محمد اليماني، فذلك ما تريدون يا معشر شياطين البشر ألدّ أعداء المهديّ المنتظَر من الذين يظهرون الإيمان ويبطنون الكفر وفي الأنصار سمّاعون لهم! ومن نكث فإنما ينكث عن نفسه وسيجزي الله الشاكرين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    عدو شياطين البشر المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني.
    ______________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  7. افتراضي يامغربي انك تجادل في ثوابت فلن يتبعك فيما ترمي اليه عاقل

    اقتباس المشاركة : المغرب
    ....
    انتهى الاقتباس من المغرب
    السلام علي امامنا المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وانصاره الاخيار
    واصلي واسلم علي المصطفي العدنان وال بيته الاطهار

    (((((وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا )))) وذلك دليل كروية الارض ))))وايضا (((( وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ)))) دليل حركة الارض )))) واقرب لك للايضاح لو انك ركبت سيارتك وانت داخلها وتسير بها بسرعة 120 كم بالساعة فهل انت من تسير بهذه السرعة ام انك ثابت ولم تسقط منك قطرة عرق واحدة وازيدك ايضاحا لو انه بجانبك داخل السيارة احد فهل يراك تحركت من مكانك بسرعة 120 كم بالساعة ام يري جثتك الي جواره وكانك لاتتحرك فكذلك الارض بمن فيها تتحرك وتجري في فلكها متبعة المجموعة الشمسية ولايشعر بمن فيها بجريانها الا من كان خارجها فيستطيع وصفها اذا كانت كروية واذا كانت تتحرك واذا كان بها ليل ونهار فهم يرون الاثنين معا وهذا كان شرح غالبية روادالفضاء فكن منطقيا في حوارك ياهذا ولاتضحك علينا باقي الناس ويقولون هكذا فهم المسلمون فارتقي بفكرك وكن من اولوا الالباب

  8. افتراضي

    فكرة ستوقف كل باطلك يا بشرى الباطل و ستجعلك في مأزق لن تخرج منه إلا إذا شئت الحق و أردت أن تتوب من خرافاتك و جنونك و نفاقك و تصبح حقاً بشرى الحق...
    و أتحداك أن تجد لها حلاً...
    و الفكرة هي...
    حسب اعتقادك الأرض ليست كروية و تزعم أنها مسطحة...
    و بذلك سيكون شكلها عبارة عن مربع أو مستطيل أو أي شكل آخر مسطح (هندسي أو غيره) ...
    لكن سوف يكون لا شك محدوداً فهلا بينت لنا تلك الحدود أين هي و ما شكلها ؟؟!!!!
    لا يمكن أن تكون من غير حدود إذا كانت مسطحة و إلا كانت الأرض بعرض الكون كله، فغير معقول أن تكون الأرض (التي هي دنيا، وهي تفصيل صغير و دقيق في الكون الشاسع) غير معقول أن تكون بلا حدود إن كانت مسطحة... فما رأيك؟

    -- دمج --
    و المقصود بالحدود أن تكون مقطعة من أطرافها حيث تشرق و تغرب الشمس... و تبين لنا فتحتي النفق تحت الأرض المسطحة (الشروق و الغروب) الذي تمر منه الشمس لعمل دورتها... !!!!!!!
    (( آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ))
    صدق الله العظيم

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اريد ان اقول كلمة بالانجليزي

    Ohhh Snap !!

    ههههههههههههههه

    معناتها بالسعودي : والله حشروك

    باليمني : الله والصرعة

    هههههههههه

    سلام

    سبحان ربي رب العزة عما يصفون , وسلاما على المرسلين , وعباده اجمعين , السابقين منهم واللاحقين , وحتى يوم الدين , وتمت كلمة الرحمن الرحيم , ليظهرن نوره ولو بعد حين , وان كرهه الكافرين , والحمد لله رب العالمين , فهل فهمت يا فهيم ؟ , حب ورحمة رب الخلق اجمعين ؟ , وانه لنبأ عظيم , انتم عنه معرضين !!! , فاهدي الناس كلهم اجمعين , لنعيم اعظم من جنة النعيم , فاستجب دعائي ووعدك الحق وانت احكم الحاكمين

    http://www.mahdi-alumma.com/image.php?type=sigpic&userid=1041&dateline=1367957802

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم: فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ

المواضيع المتشابهه
  1. [ فيديو ] أخي الكريم بالعقلِ والمنطق تفكَّرْ وتذكَّرْ ..
    بواسطة وفاء عبد الله في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-10-2018, 05:01 PM
  2. المهديّ المنتظَر يتحدى علماء الأمّة الفلكيين بالعلم والمنطق..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-08-2018, 02:46 PM
  3. حوار الأديان ( ثورة العقل والمنطق )
    بواسطة حبيب الله الاول في المنتدى قسم خاص لحوار المسيحين واليهود
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-05-2017, 03:53 PM
  4. [ فيديو ] سلسلة بيان القلم الصامت المحاججة بالعقل والمنطق
    بواسطة البصيرة في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-03-2014, 10:37 AM
  5. المهديّ المنتظَر يتحدَّى علماء الأمّة الفلكيِّين بالعلم والمنطق ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-07-2010, 07:50 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •