الموضوع: أسئلة و مبايعة فتيحة المشيشي

النتائج 251 إلى 260 من 495
  1. افتراضي

    الزواج هي علاقة حميمية غرضها في الله ولوجه الله فهي التفاهم والإستئناس والذرية الصالحة والحب والوئام .

    الزواج أغراضه نبيله ومشروعة فهو سكن للنفس والمودة والرحمة .

    الزواج غرضه وصول الانسان للكمال الإنساني حيث ينشأ بين الزوجين الوفاء والحب القائم على الود والرحمة والمشاركة .

    الزواج غرضه التعاون على بناء هذه الحياة فالرجل والمرأة مستقلا كلا منهما عن الآخر لا يستطيع أي منهما العيش ، بل كل منهما يحتاج للآخر حاجة شق النواة للشق الآخر ، بل حاجة الشيء إلى نفسه ولهذا شرع الله الزواج ولذلك لا يمكن أن نبني مجتمعا سليما إلا بتكوين لبنة سليمة ، وﻻ نستطيع القول ان الرجل بنفسه لبنة واحدة ، لذلك كانت الأسرة مكونة من النسل هي اللبنة الأولى لبناء المجتمع السليم وبتعاون الزوجين تبنى الحياة .

    وعلى الفتاة أن تحسن إختيار شريك حياتها التي ترى أنه يخشى الله ويسعى لرضوانه وكذلك التي ترى أنه يستطيع أن يستمر معها طول العمر بغض النظر عن مدة الحياة التي كتبها الله فالعمل على الخير القادم هو ما يجعلنا نحسن اختيار الأفضل لنا لجعل حياتنا أفضل على أي شكل .
    فالفتاة العشرينية خيارها الأنسب فتى عشريني - ثلاثيني .
    ليس اختيارها لفتى عشريني لسبب نظرتها للشهوة والمتعة ! بل لأنه الأنسب عقلا ومنطقا نفسيا ومساعدة على الألفة وفهم بعضهما البعض .

    فالراشدة من النساء هي من تبحث عن افضل الرجال تقوى ﻻ ان تنظر للزواج على أنه مجرد متعة وشهوة .
    كذلك مع الراشد من الرجال ، يجب ان ﻻ ينظر للزواج لمجرد المتعة فيريد فتاة بعمر العشرين عمر الزهور . وهو بعمر السبعين عمر العجز .

    وانا أرى بشكل عام ان الرجل السبعيني ﻻ يريد فتاة عشرينية الا لأنه يفكر فقط بالمتعة وبالشهوة ﻻ يفكر بعواقب ما سيقدم عليه وما
    ستتعرض الفتاة للظلم فقط جل همه أن يشبع غريزته، ولو كان يريد الزواج لغرض نبيل لأختار على الأقل امرأة أربعينية تفرقه بثلاثين سنة .

    والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أيمن محمد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا الكلام الذي تقوله كلام جميل ، ولكن يُعتبر كلام أناس يؤمنون بالحياة الدنيا أكثر من إيمانهم بالآخرة .. ولا شك بأن الشباب هم أبعد الناس عن الآخرة .. إلا ماشاء الله تعالى ... ولهذا فالشهوة والجنس تجده عند هؤلاء أكبر من غيرهم ،
    انتهى الاقتباس من أيمن محمد
    هل كلامي يعتبر كلام أناس يؤمنون بالحياة الدنيا أكثر من إيمانهم بالآخرة ، هههه .!
    أرجع واقرأ ما قلته جيدا .
    وقد حكمت أن الشباب أبعد الناس عن الآخرة ، يا سلااام .

    وهذا ما قلته ، فاخبروني يا انصار اين الكلام الذي يدل على انه كلام اناس مؤمنون بالدنيا أكثر من الآخرة ؟

    اقتباس المشاركة : ياسين السماوي
    الزواج هي علاقة حميمية غرضها في الله ولوجه الله فهي التفاهم والإستئناس والذرية الصالحة والحب والوئام .

    الزواج أغراضه نبيله ومشروعة فهو سكن للنفس والمودة والرحمة .

    الزواج غرضه وصول الانسان للكمال الإنساني حيث ينشأ بين الزوجين الوفاء والحب القائم على الود والرحمة والمشاركة .

    الزواج غرضه التعاون على بناء هذه الحياة فالرجل والمرأة مستقلا كلا منهما عن الآخر لا يستطيع أي منهما العيش ، بل كل منهما يحتاج للآخر حاجة شق النواة للشق الآخر ، بل حاجة الشيء إلى نفسه ولهذا شرع الله الزواج ولذلك لا يمكن أن نبني مجتمعا سليما إلا بتكوين لبنة سليمة ، وﻻ نستطيع القول ان الرجل بنفسه لبنة واحدة ، لذلك كانت الأسرة مكونة من النسل هي اللبنة الأولى لبناء المجتمع السليم وبتعاون الزوجين تبنى الحياة .

    وعلى الفتاة أن تحسن إختيار شريك حياتها التي ترى أنه يخشى الله ويسعى لرضوانه وكذلك التي ترى أنه يستطيع أن يستمر معها طول العمر بغض النظر عن مدة الحياة التي كتبها الله فالعمل على الخير القادم هو ما يجعلنا نحسن اختيار الأفضل لنا لجعل حياتنا أفضل على أي شكل .
    فالفتاة العشرينية خيارها الأنسب فتى عشريني - ثلاثيني .
    ليس اختيارها لفتى عشريني لسبب نظرتها للشهوة والمتعة ! بل لأنه الأنسب عقلا ومنطقا نفسيا ومساعدة على الألفة وفهم بعضهما البعض .

    فالراشدة من النساء هي من تبحث عن افضل الرجال تقوى ﻻ ان تنظر للزواج على أنه مجرد متعة وشهوة .
    كذلك مع الراشد من الرجال ، يجب ان ﻻ ينظر للزواج لمجرد المتعة فيريد فتاة بعمر العشرين عمر الزهور . وهو بعمر السبعين عمر العجز .

    وانا أرى بشكل عام ان الرجل السبعيني ﻻ يريد فتاة عشرينية الا لأنه يفكر فقط بالمتعة وبالشهوة ﻻ يفكر بعواقب ما سيقدم عليه وما
    ستتعرض الفتاة للظلم فقط جل همه أن يشبع غريزته، ولو كان يريد الزواج لغرض نبيل لأختار على الأقل امرأة أربعينية تفرقه بثلاثين سنة .

    والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
    انتهى الاقتباس من ياسين السماوي
    اين هو ؟


    اقتباس المشاركة : أيمن محمد

    فحتى المراءة الكبيرة التي تتقي الله تعالى وتخشاه وتتطلع للذريّة الصالحة فالأنسب لها هو شاب مثلك ، وهي الأحق بالشباب حتى تربيه وتُعده لله تعالى ، ثم تجني منه أبناء طيبيين مثلك بإذن الله تعالى
    انتهى الاقتباس من أيمن محمد
    الشباب إن أرادوا الزواج بمسنة فلن يتعدى عمرها عن أربعين فيكون الفارق في العمر فقط أقل من 20 .
    لأن سن العنوسة هو سن 45 ربما أكثر بقليل وربما أقل .
    ونتحدث عن فارق أقل من 20 سنة ﻻ نتحدث عن فارق خمسييييييييييين سنة هههههه .

    اقتباس المشاركة : أيمن محمد

    ... فالبنت تحتاج مُربي وتحتاج أبناء بررة يحملونها عندما يكبرون ، وحاجتها هذه أكثر وأكبر من حاجتها لرجل يدلع ويدردش ويمشي كالحِمار على رأيها ههههههههه
    انتهى الاقتباس من أيمن محمد
    أما بالنسبة للتربية وتحتج بجواز زواج الرجل السبعيني بفتاة عشرينية عشان يربيها . فأقول يا عزيزي أيمن التربية فهي تحصلها من آبائها واعمامها واخوالها واجدادها . أما الزوج فهو سكن للنفس والجسم. وكلاهما يكمل الآخر ، لا شخص يطغي على الآخر .
    وأسألك سؤال ، هل انت مستعد ان تزوج ابنتك في سن الزهور -ان كان لديك ابنه- لرجل عجوز مر عليه الزمن عمره سبعين ؟

  3. افتراضي

    انت ﻻ تقصدني بكلامك !
    وانت من قصدت ما كتبته أنا عن الزواج وقلت بالحرف الواحد :


    اقتباس المشاركة : أيمن محمد
    هذا الكلام الذي تقوله كلام جميل ، ولكن يُعتبر كلام أناس يؤمنون بالحياة الدنيا أكثر من إيمانهم بالآخرة ..
    انتهى الاقتباس من أيمن محمد

    يا حبيبي في الله أيمن ، الأخت صاحبة الصفحة سألت وقالت ما هو الحكم في زواج رجل بسن السبعين بفتاة بسن العشرين .
    وأنا حكمت بلا فتوى بل بما يقبله عقلي ويرضى به ضميري أنه في هذه الحالة ﻻ يجوز الزواج لأن ضرره أكبر من نفعه .
    وبما أن ضرره أكبر من نفعه فالله قد حرم الخبائث .

    ولم أقل اني معترض على الزواج بفارق السن .!

    فما هي أضرار من تزوجت فتاة برجل أربعيني ؟ وماهي الأضرار أن تزوج شاب بامرأة أربعينية ؟

    بل الزواج بفارق السن محكوم بقانون أن ﻻ يتزوج رجل عجوز بعمر السبعين قد فتكت الأمراض به بفتاة بعمر العشرين ربما يصح تسميتها طفلة بالنسبة لهذا الرجل السبعيني .

    وأنت تراني موافق على زواج الشاب بإمرأة تكبره بالسن بعمر الثلاثين أو الأربعين مثلا فيكون الفارق في السن عشرين سنة فقط . ليس خمسييييييين سنة يا رجل .!

    وبما أنك تراني أقول ذلك فلا تقولني مالم أقله اني معترض على الزواج بفارق السن .

    فما هي أضرار من تزوجت فتاة برجل أربعيني ؟ وماهي الأضرار أن تزوج شاب بامرأة أربعينية ؟

    أما السبعين سنة ليكون الفارق خمسييين سنة ، فهذا جنون حتما.

    وحكمي كان على هذا الزواج بالضبط فاذا كان عندك اعتراض وخالفتني ، فخالفني على هذا الموضوع بالذات .
    "زواج فتاة بسن العشرين لرجل عجوز بسن السبعين" .

    وأراك لم تجب على سؤالي بما أن الأفضلية عندك ان تتزوج الفتاة العشرينية بعجوز سبعيني أفضل من أن تتزوج بشاب بحكم أن ﻻ ترى الفتاة للدنيا بل ترى للآخرة حسب حكمك أن الرجل كما كبر بالعمر كلما زاد تعلقه بربه فالفتاة يجب ان تختار الرجل الأفضل الذي قلبه معلق بربه وكأن العبد ﻻ يزداد ايمانا الا وهو كبير في السن أما الشباب فقد حكمت عليهم .بأن إيمانهم ما زال ضعيف الا حينما يكبروا في السن ليزداد ايمانهم .
    فاجب على السؤال .
    هل أنت مستعد أن تزوج ابنتك التي في سن الزهور برجل عجوز بسن السبعين ؟
    وان لم يكن لديك بنت افترض فرضا . فهل انت مستعد ؟

    وأرجو أن ﻻ تتعصب خلي حوارنا هادئ دون ان ندخل في جو المشاحنات والاختلاف المؤدي للشر . بل نريد ان نختلف لنخرج بخير نتيجة . وانت طبعك حاد جدا وهذا يبدو عليك خصوصا انك اخذت مني موقف واعتذرت لك خاص فلا يكون هذا الموقف سبب في تأخذ نظرة سيئة عني . وحفظك الله من كل شر والأنصار .
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم , وإنما الزواج فينطبق عليه أحكام رد أموال اليتامى ( إذا بلغوا الحلم وآنستم منهم رشدا ) فليس البلوغ فقط يكفي لعقد النكاح , وهذه تكون مسؤولية وتقدير من بيده عقدة النكاح أن يبين للطرفين مالهم وماعليهم وينصحهم وليتقي الله ربه قبل أن يعقد قران النكاح . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

  5. افتراضي

    جزاك الله خير استاذ أيمن .

    فالفتيات لا أظن أنهن سيقبلن بالزواج برجل سبعيني وهذا أمر واضح .
    كذلك الآباء لن يقبلوا بزواج فتياتهم برجل سبعيني وهذا أيضا واضح . كونه لا يرضى لإبنته الظلم فهذا فيه ظلم كبير فكم هناك من شباب مؤمنين كثر أذكياء وناجحين في حياتهم . ولم تعدم الدنيا من هؤلاء إلا برجل عجوز في السبعين ، و يا ليته كان خمسيني .

    واحترم رائيي أيضا يا ايمن في قولي اني ﻻ أرى الرجال بعمر السبعين بمبادرتهم بالزواج بفتاة عشرينية الا لرؤيتهم للمتعة والشهوة .
    وهذا امر واضح ﻻ ينكره أحد .

  6. افتراضي

    الناشزات والقبيحات هل تعتقد أن من سيربيها رجل عجوز سبعيني .!
    أخشى ان تقوم هي بتربيته هههه أقصد بتجاهله والتكبر عليه فهو ضعيف وأصبح جسمه نحيل وحتى قراره في البيت لن يكون هو المقرر .
    أما من سيحزم أمره بها فهو رجل شديد الحزم قوي تخافه الفتاة الناشزة القبيحة وتخشاه .

    فإن كان هناك شباب يخشون الله ورجل عجوز كذلك يخشى الله ، تقدموا جميعهم لخطبة ابنتي . فأنا سوف استبعد الرجل العجوز حتما .
    بل سوف اصبح أب ظالم جدا ان اخترت العجوز من بين الشاب .
    وبما اني ظالم فقد اذنبت .
    وبما اني اذنبت فيعتبر زواج الفتاة برجل عجوز أمر محرم .
    وفي حالة عدم وجود شباب يخشون الله في الدنيا بكلها .
    ولم نجد في الدنيا الا هذا الرجل العجوز .
    حينها يجوز زواجه بها ، بل واجب الزواج بها ليستمر النسل والمجتمع .
    فهناك حالات معينة يستدعي تحريم زواج الفتاة العشرينية برجل عجوز من واجب زواجها به .
    والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

  7. افتراضي

    ﻻ أظن أن القدرة تتملك الرجل السبعيني ، حتى التسعيني !
    انتهى الحوار حبيبي في الله .

  8. Post

    الإمام ناصر محمد اليماني
    28 - 04 - 1432 هـ
    03- 04- 2011 مـ
    11:13 مساءً

    ـــــــــــــــــــ


    سؤال إلى الإمام المهدي، ما صحة ما يقال بأنّ رسول الله صّلى الله عليه وسلّم قد تزوّج بطفلة؟
    الجواب: سَلْ عقلكَ يُفتيك، وسوف تجِدْه يُنكِر ذلك فلا تتّبعوا المُفترين!

    سؤال الى الامام المهدى عن زوجات الرسول صلى الله علية وسلم !
    انتم تقولون انه يوجد احاديث اسرائيليات فى الاسلام ؟
    فى حديث على ان سيدنا محمد صلى الله علية وسلم تزوج طفلة عندها 7 سنوات ؟ هل هذا حديث غير صحيح ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم..
    ويا أيها السائل، سَلْ عقلك يُفتيك وسوف تجده يُنكر ذلك لكون هذا الحديث يخالف العقل والمنطق، فلا تتبعوا المفترين! ومعيار الزواج للمرأة شرط أن تبلغ الدورة الشهرية، وتلك علامة ربانيّة أنّها دخلت في السِّن الذي يُسمح لها بالزواج، ونستنبط ذلك من خلال قول الله تعالى:
    {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ ۖ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّـهُ ۚ إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴿222﴾} صدق الله العظيم [البقرة].

    فمن بلغت الدورة الشهرية فيُسمح لها بالزواج، ونستنبط ذلك من خلال قول الله تعالى:
    {وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ ۖ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّـهُ ۚ إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴿222﴾} صدق الله العظيم.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله رب العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــ
    https://albushra-islamia.net./showthread.php?t=3221

    عشقت ليلي لإن فيه ذكر ربي
    ودمعي يزرف بكاء على ما ضاع من عمري
    وجاء نهاري وفاض أنهارا من شوقي لك ربي

  9. افتراضي

    الله سبحانه جعل لكل امراة عقل تميز به ماينفعها و مايضرها و كذلك جعل لها ولي و اهل و اقارب و الزواج مشروط بموافقتها و موافقة وليها فلايوجد تحريم للزواج بسبب فارق السن

    اعرف حالة زواج امراة شابة برجل سبعيني و توفى الرجل بعد اسبوع من زواجه و حصلت المرأة على ميراث و مهر جيد و لم تندم على زواجها و اخذت حصتها و حتى بندقية الصيد لم تتركها لاولاده

  10. افتراضي

    شكرا جزيلا احبتي في الله علي مداخلاتكم المفيدة جدا - وما جعلني اطرح هدا الموضوع هو حيرتي في الحكم علي مثل هده الزيجات فعقلي رافض تماما لكن لم اجد في الشرع ما يحرم دلك لهدا بقي الامر معلقا --- صحيح ان الزواج يعتمد علي قبول الطرفين لكن هل يمكن لشابة في العشرين ان تعرف مصلحتها بشكل صحيح هل الرشد له سن محدد -- انا اتجنب ان افتي واتبع نفسي لهدا طرحت السؤال طامعة في فتوى امامنا العليم - واحبكم في الله اخوتي
    المحسوس اهم واكبر من الملموس-نعيم قلبي ربي حبيبي

المواضيع المتشابهه
  1. أسئلة hossam
    بواسطة hosam في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 93
    آخر مشاركة: 01-06-2015, 03:32 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •