وعليكم سلام الله و رحمته تعالى و بركاته و نعيم رضوانه الأعظم
فجر غد الأحد يا المكرم علاء الدين و فجر اليوم السبت رأيت الهلال ابن يومين هكذا بدا لي و ابتعد عن الزهرة جنوبها قدر قامة
دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
وعليكم سلام الله و رحمته تعالى و بركاته و نعيم رضوانه الأعظم
فجر غد الأحد يا المكرم علاء الدين و فجر اليوم السبت رأيت الهلال ابن يومين هكذا بدا لي و ابتعد عن الزهرة جنوبها قدر قامة
قال الله تعالى:
{وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}
صدق الله العظيم [التوبة:72]
اشكركم اخوتي جميعا
واعتقد ان اخي علاالدين فهم مقصدي وانا منتظر منه في قادم الايام ان تبين له شي او يبين ذلك الاخ ناصر محمد
واللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
رأيت الهلال وقرناه هكذا ) بيوم السبت وهو يدل أنه هلال نهايةالشهر بيومين ولكن احتاج ان اتقين من عمره صورة كاميرا مقربة ان وضعت في المنتدى
وتوقعي رؤية هلال الأحد بالفجر وقرناه هكذا اتجاها ( بالفجر ومن ثم لا يري إلى مغيب شمس الاثنين
.......
بقيت المواضيع فالصور والمشاركات لكل شهر تظهر الحق في الادراك ومن ثم أيضا غرة الشهر بحسب الرؤية الشرعية ولنتابع هلال شهر محرم الذي أمامنا ان شاء الله
السلام عليكم ياإخوان
الله يجزاكم خير على المناقشات واخص اخوي علاء الدين على الصور حيث أني استفدت منها الكثير
واستعرت كاميرا كونان موديل ٦٥٠ دي وحاولت أصور منازل القمر الشهر بس للأسف طلعت معقدة ولاقدرت أصور مثل تصويرك
يقولون لازم تسوي اعدادت وتركب زوم واشياء ماقدرت افهم منها شي
وأسأل الله إن يفرج همومكم ويكون بعونكم ويكف عنكم اشراركم
وحبيت أناقش الاخوان واطرح بعض الأسئلة وأقول
اعتقد ان ليلة الخسوف القمري يكون ليلة ١٥ فقط ويأكد كلامي بيانات الامام والعلوم الفلكية مع الأخذ في عين الاعتبار أية الإدراك يكون الخسوف في ليلة ١٤ على حسب مشاهدة اول هلال
ولا اعتقد ان أية الإدراك سوف تزيد عن منزلة واحدة الى ان يشاء الله
اقتباس من اول بيان للأمام
مكة المكرمة ليلة الرابع عشر من رمضان الساعة السادسة تماما تغيب الشمس ثم يظهر القمر بدرا من الشرق حتى إذا ارتفع قليلّ تُشاهدون كوكبا يظهر إلى جانب القمر إلى الشمال الشرقي من القمر بالنسبة لاتجاه الناظر إليه، وهذا التاريخ بأيامكم، وأيام الله غير أيامكم، فيومكم ١٢ ساعة وليلكم ١٢
انتهى الاقتباس
وذالك اثناء وصول الكوكب لم تزيد أية الإدراك عن منزلة واحدة (( ليلة الرابع عشر ))
والامام فصل لأولي الألباب جميع الحسابات الي تقدر تتاكد حسابيا من موعد اقترابه
وفي حالة اكتمال القمر بدرا ليلة الثالث عشر يكون خطاء حسابي عند أهل الاختصاص بالتقويم على حد علمي
إذن أية القمر النذير لقد فهمها وعرفها اكثر الانصار ومن وصل له الخبر
عندي أسئلة احاول الإجابة عليها وأحببت ان إشارككم بها لعلي أجد بعض الإجابات عنها مثل :
- مدة مكث البدر من شروق القمر الى غروبه واختلاف التوقيت في رحلة فصل الشتاء والصيف حيث بالصيف يمكث ٩ ساعات في منطقتنا العربية والشتاء اكثر من ١٤ ساعه وعلاقته بأية الإدراك
- علاقة منازل الأهله من الغره الى اجتماع الشمس بالقمر يوجد ليلتين بدر وليلتين تربيع وماذا عن بقية الأيام
- منازل الأهله في أقصى شمال الارض وجنوبه بمعنى هل يحدث شروق للقمر وغروب بنفس طريقة توقيتنا
والمزيد من التساؤلات والتوضيحات الي تغنيك عن الاختلاف في وجهات النظر في تحديد كيفية حدوث الإدراك
والسلام على من اتبع الهدى
حبيبي في الله سرحان ساجيبك عن السؤال الأخير
إذا راجعت موضوع لله الأمر من قبل ومن بعد في هذا القسم ستجد صور الادراك في الغرب كيف اختلفت عن الشرق . فالادراك يحصل بوقت واحد
لكن ظهور شكل القمر سيختلف على سطح الأرض
فمثلا كان البدر مكتملا للعين ولكنه واقعا تماما اكتمل بالاحد ولكن بالعين كما توضح الصورة الوجه عندي بالعصر آخر العصر في ليلة السبت في يومها والهجريةل ولذلك علمت بالعين ان الادراك الأول حصل في السبت ولكنها صارت في الشرق ليلة الأحد وهو ولذا. لم يشاهدوه .ولكنهم علموا باكتمال البدر في ليلة الاحد
وأعتقد خير تشبيه الحالة هو الخسوف القمر ي واختلاف توقيت مشاهدته.
أما بالنسبة لمنازل القمر فإني اتخيلها مثل تقطيع البرتقالة بالتساوي فكل طرف يقابله طرف يشابهه.
تحية للأحبة المكرمين من عند الله مباركة طيّبة
فجر اليوم الأحد رأيت الهلال أصغر من فجر الأمس بالنسبة لطول جانبيه أما وسطه فأضعف قليل من الامس برؤيا العين بزمن تبين الخيط و كان يتجه لمكان شروق الشمس و يبتعد عن الزهرة بكثير
قال الله تعالى:
{وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}
صدق الله العظيم [التوبة:72]
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله
أخي وحبيبي في الله رضى الله والوالدين فهل إذا رأيتني قد أخطأت في شيء من بيان الإمام عند شرحه ألست سوف تصوبني للحق في البيان الحق حتى لا أضل نفسي وغيري ومن ثم بالشرح المخالف سأكون وكأنني افتريت على خليفة الله ما لم يقله بسبب شرح الحق الذي في بيانه بشرح خاطئ؟
وكذلك أليس إن وجدتك ذكرت شيئاً في بيان الإمام المهدي ثم سألتك فقلت لك ولكن ما برهانكم على ما شرحتموه في مشاركتكم مما ورد في أحد بيانات الإمام، ومن ثم قمت وزدتني توضيحاً فصيحاً وصريحاً لا لبس فيه ثم أعرضت عنه، أليس ذلك سيجعلك مستكبراً عن الحق والحق أحق أن يتبع؟
ويا حبيبي في الله رضى الله والوالدين خذ نصيحة من أخيك فحين تسأل أحداً ما فتقول له قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين، ثم لما يأتيك المسؤول بالبرهان فلا تعرض عن البرهان فتكون من الظالمين فإما أن تعترف بأنه الحق إن وجدت أنه الحق أو ترفضه فمن ثم تأتي بالبرهان الأحق منه وأحسن تفسيرا، فكيف أنك تبحث عن برهان أن الشمس لم تدرك القمر في هلال رمضان ١٤٣٥ فحتى إذا جئناك بالحق وأحسن تفسيرا فمن ثم تعرض عنه وتتركه وراء ظهرك وتصر على أن الشمس أدركت القمر في هلال رمضان ١٤٣٥ ومن ثم تأتيني حضرتك مشكوراً ببيان للإمام قد ذكر فيه إستمرار الإدراكات في أشهر رمضان لكنك وقعت في نفس خطاء عبدالرحمن كون الإدراكات المقصودة المستمرة هي حتى توقيت صدور ذلك البيان، فمن ذا الذي سيعرض عن الحق الجلي والواضح بأن الشمس لم تدرك القمر في هلال رمضان ١٤٣٥ فاتقوا الله أحبتي في الله فهل حين يتبين لكم الحق تستكبرون فتقولون لا نريد الجدل حتى يبينه الإمام؟
إذاً فلماذا تسألون فتقولون هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين؟ ومن ثم حين يأتي البرهان تستكبرون عنه، فما هو برهانكم إذاً على ظنكم إن كنتم صادقين؟
ويا حبيبي رضى الله والوالدين هل تعلم أنك عصيت الله مرتين؟
الأولى أنك صمت مع الإمام المهدي في رمضان ١٤٣٥ وفرقت جماعتك والله يأمرنا بأن نقيم الدين ولا نتفرق فيه؟ فهل أعلنت دولتكم صيام الشهر مع اليمن؟ ولكنه لم يصم رمضان ١٤٣٥ بالسبت غير دولة اليمن حسب علمي وصمناه ثلاثون يوما فأين الإدراك فيه يا رجل، فهلا نفذت أمر خليفة الله بالصوم وعدم التفرق بالنسبة للدول وحتى بالنسبة للجماعات فوحدة المسلمين هي الأهم لو كنتم تعلمون، إلا إن كانت دولتكم أعلنت صيام السبت.
وأما الثانية أنك سألتني عن البرهان فلما أتيناك به أعرضت عنه وتركته وراء ظهرك وقلت لا أريد الجدل فلم تعترف بالحق فماذا بعد الحق إلا الضلال.
وأما بالنسبة لمشاركتي التي جلبتها فتلك كانت قبل أن يفتينا خليفة الله بعدم الإدراك ومع ذلك سترى أنني لم أتجراء فيها على القول إلا بإدراك الإجتماع فقط نظراً لعمر الهلال الصغير عن قاعدة الإثني عشر ساعة، وبعدها وضعنا مشاركة أخرى نعترف بالحق كما علمنا به معلمنا عليه السلام.
أخي وحبيبي في الله سالم لقد أضحكتني بشأن التصوير رغم أنك أخذت كاميرا من نوع متطور وفيها الخصائص المتقدمة أفضل مما لدي إلا أن الكاميرا التي لدي تمتاز بالتكبير حتى x200، المهم يا حبيب قلبي سالم حين بدأت التصوير كنت أعمى ولكنني قرأت كثيراً بل كنت أذاكر كيفية ضبط الأوضاع بثلاثية التصوير الغالق والعدسة والإيزو، فالتصوير علم بابه واسع ويخضع للمعادلات والحساب في التصوير ذو المدى البعيد فمثلث التكوين يحتاج لعملية توازن في القيم اومدخلة من أجل صورة نقية وواضحة، فعد للإنترنت واقرء للمعرفة وكذلك قم بإنزال كاتلوج الكاميرا التي لديك وستتعلم منه كل الأشياء والنقاط الرئيسية والهامة ثم عليك بعدها تطوير مهاراتك بنفسك بالتبديل والتغير وغيره.
وكذلك حبيبي في الله سرحان بالنسبة لإدراك المنزلة فقد تجاوزنا هذه الحالة إلى ما هو أكبر منها فعد إلى منتدى الأنصار في البيانات المثبتة وسترى عجبا.
وأما كيفية حدوث الإدراك فهو أن يتلو القمر الشمس من بعد ميلاده.
حبيبي البصيرة إن الهلال المُدرك لا يمكن رؤيته فجراً إلا إن كانت ولادته في أول الظل وسيكون قرني الهلال للأرض وتقويه للسماء ثم يغرب شرقاً، ولا تكون الأهلة في آخر الشهر كمثل القوس المرسوم بشكل رأسي كما في القوسين اللذين وضعتهما، بل تكون أهلة آخر الشهر منبطحة على شكل الحرف نون أو على الأكثر حرف راء بسبب إقتراب عودة القمر إلى وضعه القديم فيستقيم من جديد حين يقابل الشمس ثم يبداء ميله من جديد بمجرد أن ينفصل عن الشمس متجهاً شرقاً، ولا خبرة لي في تغير الرؤية بإختلاف الدول وهل ذلك يؤثر في وضعية القمر واتجاه قرناه باستقامة أو بشكل مائل من عدمه ونحبكم في الله.
وفي الأخير أحبتي في الله فهل رأى أحداً منكم الهلال صباح يومنا هذا نرجوا الإفادة للأهمية وسلامٌ على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:{فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
انا زعلان منك يا اخي الكريم "رضى الله والوالدين" وذلك كوني اعطيتك البيان فور مشاركتك التي قلت فيها لعلاء ان ياتيك بالبرهان المبين وسوف اذكره مرة اخرى وبهذه المرة ساقتبس اليك الهام منه وهو كالتالي :
وقد علمت انك سوف تمر عليه مرور الكرام وسيصل الامر بينكم الى ما وصل اليه الان ولذلك تعمدت على ان لا اقتبس الهام من البيان في المشاركة الاولى وذللك لكي تتعلم درسا مهما وايانا
ويا حبيبي في الله لمَ العصبيه في طلبك للبرهان المبين من الاخ علاء الدين ؟ اليس بالاحرى ان تقول "يا اخي الكريم علاء الدين هل ممكن تأتيني ببيان يذكر فيه الامام ذلك كوني لا اتذكر ان الامام قال ذلك؟"
ولو كنت طلبته بهذه الطريقة لكان الامر اهون
ويا اخي الكريم ارجوا كل الرجاء منك ان تتخلى عن طريقتك في قولك عن قول الاخرين انه خاطئ او من هذا القبيل ثم اذا ما طلب منك البرهان لا تأتي به ! فيا اخي الكريم اليس من المفترض ايضا بما انك رايت الاخ لم يات بالبرهان ان تاتي بالبرهان على انه لا وجود للبيان ؟
وعلى اي حال اسال الله ان يصلحك وايانا
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
اللهم اجعلني رحمة للعالمين وقربني اليك حتى اكون العبد الاحب والاقرب لك يا ارحم الراحمين
مكتبة نون
https://noonlib.com
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله
يا حبيبي رضى الله والوالدين إنني أحبك في الله فأنت الرجل الذي كان مشاكساً يوماً ما فرسخ في العلم وثقل وزنه بين الأنصار فنعم الأنصار المكرم أنت وأخيك وآل بيتكم وإنني لأحب جميع الأنصار في كل الأقطار ونحب أشد منكم جميعاً حبيبنا في الله محمد رسول الله ومثله حفيده ناصر محمد عليهم الصلاة والسلام وآلهم رغم أن الحب في القلب لا يتساوى ولا يمكن قسمته على إثنين أبدا بل هذا هو الشيء الوحيد الذي أوجده الله لا تستطيع أن تقسمه على إثنين، وكذلك جعل الله الحب الأعظم والأشد في قلوب عبيده له وحده وأما الذين هم بربهم يعدلون فأولئك قوم مشركون.
ويا حبيبي في الله رضى الله والوالدين والله الذي لا إله غيره إنني لا أريد أن أذكر لكم بعض الذي أصابنا حتى لا تشفقوا علينا فأنا لا أريد أن يقل وزني عند ربي كوني أنافس على منزلة العبد الأحب والأقرب إلى الرب ومنزلة الأعلم ببيان نون ولن أبدل تبديلا وأسأل الله أن يثبت قلبي على العهد الذي اتخذته عنده ووعده الحق وهو أرحم الراحمين، فلا تحسبوا أنني متكبراً كوني لا أقتبس من البيان الحق للقرآن واختصر على نفسي وعليكم المسافة وأأتيكم بالحق حتى تسلموا له تسليما، فواصل البحث والحمدلله قد سهل لنا مهندس طاولة الحوار معرفة ما يكتبه الإمام المهدي بظهور الأرقام الصفراء فكل موضوع للإمام المهدي فيه مشاركة ستظهر على الموضوع بين قائمة المواضيع برقم أصفر فواصل البحث وستتوصل للمشاركة المقصودة إن شاء الله تعالى ومعذرةً منك حبيبي في الله.
الآن عودة لهلال رمضان ١٤٣٥ وفيه أقول: يا حبيبي في الله رضى الله والوالدين أسألك بالله أن تجيبني بالحق عن السؤل التالي:
فهل لو كان هناك إدواك في رمضان ١٤٣٥ فهل كنا سنصوم ثلاثون يوما؟ أليس في الإدراك ليلة تنقضي على جميع البشر ناهيك إن غم عليهم لليلة أخرى في حسابهم الحالي كما في هلال رمضان ١٤٣٤ الذي كانت غرته الإثنين وغرة الصوم الثلاثاء بسبب الإدراك في الغرة الأصلية ومع ذلك غم على المملكة بالإتربة بالنسبة لحسابهم عن عدد منازل شوال فصمناه بيوم الأربعاء، ولذلك صار الشهر ثمانية وعشرون يوما، والسؤل مرة أخى فهل حدث إدراك في رمضان ١٤٣٥ ونحن صمناه ثلاثون يوما والإمام المهدي فينا وصام معنا، فكيف يكون هناك إدراك وقد استوفى صيام الشهر عدته ثلاثين يوما؟
ولربما أجابني حبيبي رضى الله والوالدين فقال: ولكن ما أدرانا لعل الصيام كان أصلاً تسعة وعشرون منزلة تنتهي ومن ثم تكون ايلة السبت هي غرة شوال ولكنها مدركة أو غمي عليهم فأكملوا السبت ثلاثين؟
ثم نجيب فنقول وسنحتكم لبيان الإمام نون عليه الصلاة والسلام وآله فإن رأينا أنه قد أفتنا بغرة شوال ١٤٣٥ هي السبت ولكن سيفطر الناس ليلة الأحد لصدق حبيبي في الله رضى الله والوالدين وصرت أنا من الكاذبين وإن رأينا أن الإمام المهدي قد أفتي بأن غرة شوال ٣٥ هي ليلة الأحد ولكن المسلمين سيفطرون بليلة الإثنين فقد أقمت عليك الحجة بجميع الصور والأوجه.
فعد للبيان وسترى أن غرة شوال ١٤٣٥ هي الإثنين كون الشمس أدركت القمر في هلال شوال ١٤٣٥ فكانت غرته المُدركة هي الأحد ولكن الغرة الشرعية هي الإثنين والله على ما أقول شهيد ووكيل.
وسأزيدك حجة أخرى، فلو أن الشمس أدركت القمر في هلال رمضان ١٤٣٥ والذي ابتداء اليمانيون وفيهم الإمام المهدي صيامه بيوم السبت إذاً فحتماً ولابد أن تكون يوم السبت هي المنزلة الثانية وأما المنزلة الأولى فهي غرة الإدراك فانحجب فيها القمر عن جميع البشر ولذلك سيتكون ليلة النصف من الشهر هي ليلة الجمعة والتي يكتمل فيها القمر بدرا، والسؤال الذي يطرح نفسه لحبيبي في الله رضى الله والوالدين فهل رأيت ليلة النصف من الشهر والتي أبدر فيها القمر هي ليلة الجمعة؟ أم أنها كانت ليلة السبت، ومن ثم ليلة الأحد كانت ليلة السادس عشر وليلة البدر الثانية؟ ألست تعلم أن ليلة النصف تكشف غرة الشهر وقد جلبت بنفسك صور القمر لليالي البدر الأولى والثانية السبت والأحد، فأسألك بالله يا عليٌ وأسألكم بالله يا معشر الأنصار فأين هو الإدراك في هلال رمضان ١٤٣٥ وقد كشفت ليلة النصف غرة الشهر الحقيقية فكانت فعلاً يوم السبت وهي منزلة صيامنا الأولى؟
فهل بعد هذا التفصيل والتوضيح ما زلتم تبحثون عن قول للإمام يذكر فيه حرفياً أنه لم تدرك الشمس القمر في هلال رمضان ١٤٣٥؟ ولكن يا أحبتي في الله فإنما هو بيان كما كان رسول الله يبين للناس القرآن فيعلمه جبريل البيان للقرآن من القرآن ثم يشرحه رسول الله للناس بأحاديث البيان وكذلك حين يذكر الإمام المهدي مسألة ما واضحة ومفهومة فإنما ما نذكره من شرح هو بيان لها والبرهان إكتمال القمر في نفس ليلة الصوم الأولى.
فمن أعرض من بعد ذلك فوالله أنه أخذته العزة بالإثم فاتقوا الله واعترفوا بالحق فماذا بعد الحق إلا الضلال.
ويا حبيبي رضى الله والوالدين فهل تعلم أنه كان أحب إلى قلب الإمام المهدي أن تصوم مع قوم فلا تزيد مجتمعك فرقة إلى فرقتهم ولن يكون ذلك أحب إلى قلب الإمام المهدي إلا إذا كان أحب إلى الله كونه الموكل من الله ببيان الذكر، وأمر الله واضح وشديد في عدم الفرقة والشتات، ومن شهد الشهر فليصمه في حالة توحدنا على الحق وما دام الناس معرضون ومتفرقون فخيراً لكم أن لا تزيدوهم فرقة وذلك من باب التسهيل عليهم في الإيمان والله يعلم وأنتم لا تعلمون وأمر الله واضح وأمر خليفته واضح لذلك ما تزال في نظري مخالفاً لكافة ما ورد في ببانات النور ولكن في تلك النقطة فقط الخاصة بالصوم.
في الأخير الشكر الجزيل لأمنا فاطمة الزهراء علئ شهادتها برؤية الهلال صباح يومنا هذا الأحد وهي من الصادقين إن شاء الله فتكرمي بتحري الهلال صباح غداً الإثنين يا أمنا وأختنا في الله رغم أن ما أعلمه أن هلال صباح اليوم هي المنزلة المرئية الأخيرة لشهر ذي الحجة ١٤٣٦ ومن ثم يتولد الهلال غداً الإثنين في أحد الإدراكات التي لا يحيط بها علماء الفلك علماً بسبب أنهم لا يجدون في حسابهم أن القمر قد تولد ثم يجدونه يغرب قبل غروب الشمس، وكذلك أريد من أمنا فاطمة ومن له القدرة من الأنصار أن يتحروا الهلال صباح غداً الإثنين للأهمية مع وضع نتيجة الرؤية طبعاً التحري هو باتجاه الشرق بعد الفجر كوننا ما زلنا نتكلم عن هلال ذي الحجة ١٤٣٦ وسنفتح موضوع جديد نخصصه لشهر محرم ١٤٣٧ في حينه وسنذكر فيه بالعقل والمنطق غرة الشهر في ضوء بيانات النور وأشكر أختنا فاطمة على التصحيح المطبعي بشأن هلال صباح الأحد وكنت أقصد السبت وهلال صباح السبت كنت أقصد به الجمعة، وسلامٌ على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:{فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
************************************
[SIZE=5]بسم الله الرحمن الرحيمأخي علاء الدين إنما أقواس الكيبورد ) نهاية الشهر ( بداية الشهر هي لتبين اتجاه القرنين . باتجاه أول الشهر يعاكس آخر الشهر
وسلام على المرسلين ولحمدلله رب العالمين
وتسمية الفلكيين بالحروف تتكلم عن وضعه للناظر بالعين. ولعل المشاركات والصور توضح لكم ذلك عن إدراك فجر ذي الحجة ب1436بالشرق من اندونسيا.. وإيران ...بفجر السبت . ولذلك صرت مستغربا لأن الحساب إدراك جزئي على سنين مضت أما المبكر المكبر هنا هو إدراك كلى وكنت اتوقع الخسوف يحصل بغرة الادراك الأول أو الثاني وتابعنا فإذا الخسوف يحصل بغرة الرؤية الشرعية أي ليلة السادس عشر حسب الادراك ومع أننا كنا نؤكد أن يكون الأحد ح
ملاحظة بينا منذ وقت ان حسب الحساب ستكون غرة محرم الثلاثاء. بالرؤية ولكن هناك إدراك بيوم الإثنين وهي بالحساب وليس قياسا .
ونحبكم في الله.[/SIZE]
************************************