الموضوع: ماذا نفعل حال الخلاف؟

النتائج 91 إلى 100 من 126
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : غريب مسلم
    أولاً نعم الخوارج سلف للإباضية، فمن سلف الخوارج؟ لا أحد، هذه سلسلة مقطوعة، أما نحن فسلسلتنا متصلة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فليس من الخوارج صحابي، والخوارج ما سبقهم إلى فهمهم أحد من المسلمين، فلو كان خيراً لكان أولى الناس بذلك الخير هم الصحابة رضوان الله عليهم.
    ثانياً أنا ضعيف جداً في الفقه، بل يمكنك القول أني أجهل الناس في الفقه، لذلك حبذا لو تأتيني بالأحاديث بنصها لأقرأها وأقرأ قول أهل العلم فيها.
    ثالثاً وهي ملاحظة لغوية قولك ((إنشاء الله)) لا يصح، والصواب أن تقول ((إن شاء الله)) فالأخيرة من المشيئة وتعني إذا أراد الله، أما الأولى فمن الإنشاء بمعنى الخلق.
    رابعاً في البيان الذي نقلت، ورغم أن عباراته غير مترابطة -وربما كان ذلك بسبب النسخ واللصق- إلا أني أظن أني فهمت المقصد منه، أقول في هذا البيان مغالطات عدة، أذكر منها:
    1- قال السيد ناصر أن قتل النفس محرم في كل الشرائع السماوية، فما دليله على ذلك؟ أريد الدليل على أنها محرمة في شريعة إدريس عليه السلام.
    2- قال السيد ناصر كيف يأمر الله عز وجل بقتل النفس وهو أمر محرم، فأقول أن الله حرم السجود للحجر وحرم تعظيم الحجر، ورسول الله صلى الله عليه وسلم قاتل من سجد للحجر، وقاتل من عظم الحجر، والله ورسوله اعتبروا هؤلاء كفار مشركون، ومع ذلك فإن الله أمر أيضاً بالسجود إلى جهة الحجر (الكعبة المشرفة)، وأمر بتعظيم حجر (الحجر الأسود)، وهذا هو أصل التوحيد والإيمان، لا نعظم حجراً إلا إن أمرنا الله بتعظيمه، ولا نسجد لجهة حجر إلا إن أمرنا الله بالسجود إلى جهته، وليتك تلاحظ معي أن الكفار الأوائل كانوا يعظمون اللات والعزى وهبل وغيرها ليس لأجلها لكن تقرباً إلى الله سبحانه وتعالى، كما نقوم نحن الآن بتعظيم الحجر الأسود لا لذاته ولكن تقرباً للمولى عز وجل، والفرق بيننا وبينهم أنهم عظموا حجراً لم يأمر الله بتعظيمه، لكنا نعظم حجراً أمرنا الله بتعظيمه.
    3- أيضاً فقد فسر السيد ناصر قوله تعالى ((فاقتلوا أنفسكم)) بمعنى اقتلوا بعضكم بعضاً، وكأن قتل الناس لبعضها البعض أمر هين لا مشكلة فيه، فأين هو من قوله تعالى ((ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً))؟ ولن تجد في القرآن الكريم وعيد فيما هو دون الشرك كالوعيد في القتل، فكيف يهون السيد ناصر من هذا الأمر؟
    خامساً أعجبني الجزء الثاني من قولك ((ولكن الآيات المُحكمات ظاهرها كباطنها يدركها كُل إنسان ذو لسان عربي مُبين))، وأظن أن هذه العبارة للسيد ناصر، فإن كانت كذلك فهي دليل عليه وليس له، فالآيات المحكمات يدركها صاحب اللسان العربي المبين، وفي نفس الجملة أكد السيد ناصر أنه ليس بصاحب لسان عربي مبين، فصاحب اللسان العربي المبين سيقول ((يدركها كل إنسان ذي لسان عربي مبين))، بمعنى أن السيد ناصر لا يدرك المحكم من الآيات، فكيف بالمتشابه؟
    سادساً وهي النقطة الأهم والتي أتمنى أن نبقى فيها وهي قولك -حسب ما فهمت- أن الحل حال الخلاف يكون بالعقل مع تأييد الفهم بالقرآن الكريم، وتعال لنطبق هذا الكلام على الخوارج الأوائل (كونك ذكرتهم لنا فيما مضى)، فهؤلاء الخوارج كانوا مقتنعين بما يقولون، فكلامهم منطقي، وأيدوا فهمهم بآية من كتاب الله عز وجل، فهل هم على صواب في تكفيرهم لعلي ومعاوية وعمرو والحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين؟


    عد للمشاركة 77.


    رددت على البيان فيما مضى، ويرجى مراجعة الموضوع للتأكد، وسوف تجدين جزءاً من الرد في المشاركة رقم 87 في ردي على الفاضل الراجي رحمة ربه.

    أكرر سؤالي، وليت الجميع ينتبه أني هنا لا أحاور موضوع الرؤية، ولا أحاور موضوع أمر الله لبني إسرائيل بقتل أنفسهم، ولا أحاور أيجب أن نتبع السلف أم لا، ولا أحاور أيجب أن نتبع الأحاديث أم لا، ولا أحاور أيجب أن نتسلح باللغة العربية أم لا، أنا لا أحاور في أي من هذا، إنما أحاور في نقطة محددة جداً وهي ((ماذا نفعل حال الخلاف؟))، فأنتم قبلتم قول السيد ناصر وهذا شأنكم، وأنا لم أقبل قوله وهذا شأني، لكن ولأننا في عصر الحوار الذي يسبق الظهور كما تقولون، فأنا أريد حوار السيد ناصر، وحتى أحاوره علينا أن نتفق على مرجعية نعود إليها حال الخلاف، ولذلك سألتكم ((ماذا نفعل حال الخلاف؟)).
    انتهى الاقتباس من غريب مسلم


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ غريب افكار مسلم

    لماذا تعتقد ان سؤالك معجز ومحير وصعب وجوابك واضح من كتاب الله
    وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ

    وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ ۚ

    انَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

    بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ

    وَمَا كَانَ هَٰذَا الْقُرْآنُ أَن يُفْتَرَىٰ مِن دُونِ اللَّهِ وَلَٰكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِن رَّبِّ الْعَالَمِينَ

    وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَٰذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَىٰ أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُورًا

    وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ
    وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ
    وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ
    وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ

    تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ۖ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ



    واذا لم ترى الجواب على سؤالك حتى الان
    فلنفترض اننا عجزنا على جواب سؤالك من القران
    وسنوجه السؤال اليك ........ ماذا نفعل حال الخلاف ؟؟؟ افتنا جزاك الله خير




  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    الباحث30/9
    انتهى الاقتباس
    لم أقل ولم أظن أن سؤالي معجز ومحير وصعب.
    أنت أحلتني إلى القرآن، لكن هل إحالتك هذه قابلة للتطبيق العملي؟ تعال لنرى:
    إن قلت أنا عن آية أنها محكمة وقال السيد ناصر بل هي متشابهة، وقلت عن آية أنها محكمة وتعني كذا وكذا بدليل آية كذا وكذا، وقال السيد ناصر عن نفس الآية أنها محكمة وتعني شيئاً آخر بدليل كذا وكذا، فمن منا على خطأ؟
    كلانا نتحاور بالقرآن، وكلانا يستشهد بالقرآن، لكن أحدنا كان فهمه خطأ، فكيف لنا أن نعرف من هو؟ هذا هو السؤال البسيط الذي سألته، وهو ليس بمعجز ولا محير.
    أما عن قولك لنفترض أنكم عجزتم عن الجواب، فأنا لا أريد افتراضات لكني أريد حقائق، ثم هل هذا الرأي ينطبق على الجميع بمن فيهم السيد ناصر أم فقط عليك؟

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : غريب مسلم
    لم أقل ولم أظن أن سؤالي معجز ومحير وصعب.
    أنت أحلتني إلى القرآن، لكن هل إحالتك هذه قابلة للتطبيق العملي؟ تعال لنرى:
    إن قلت أنا عن آية أنها محكمة وقال السيد ناصر بل هي متشابهة، وقلت عن آية أنها محكمة وتعني كذا وكذا بدليل آية كذا وكذا، وقال السيد ناصر عن نفس الآية أنها محكمة وتعني شيئاً آخر بدليل كذا وكذا، فمن منا على خطأ؟
    كلانا نتحاور بالقرآن، وكلانا يستشهد بالقرآن، لكن أحدنا كان فهمه خطأ، فكيف لنا أن نعرف من هو؟ هذا هو السؤال البسيط الذي سألته، وهو ليس بمعجز ولا محير.
    أما عن قولك لنفترض أنكم عجزتم عن الجواب، فأنا لا أريد افتراضات لكني أريد حقائق، ثم هل هذا الرأي ينطبق على الجميع بمن فيهم السيد ناصر أم فقط عليك؟
    انتهى الاقتباس من غريب مسلم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ المكرم غريب مسلم الله أعطاك عقلآ تميز به القول الأحسن فتتبعه .....ألم يحاجنا الله بعقولنا اللتي نميز بها الحق من الباطل فلا أرى أن هناك صعوبه في إتخاذ الحل في حال الخلاف إلا لمن لم يجاهد في الله ليهديه سبيله ..فالله لايهدي إليه إلا من ينيب إليه ويجاهد بالبحث الجاد عن الحق في التدبر والقراءة والإستماع للقول وتحكيم العقل في إتباع أحسن القول الأقوم قيلا والأهدى سبيلا للوصول إلى سبيل الله..( واللذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ) صدق الله العظيم .الحمدلله اللذي أبصرنا الحق ورزقنا إتباعه وجعل لنا نورآ نتهتدي به . الحمدلله اللذي أعطانآ عقلآ نهتدي به إلى الحق والصراط المستقيم

    ((( وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ماكنا في أصحاب السعير )))

    الحمدلله اللذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه إنك أنت الوهاب )

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : غريب مسلم
    لم أقل ولم أظن أن سؤالي معجز ومحير وصعب.
    أنت أحلتني إلى القرآن، لكن هل إحالتك هذه قابلة للتطبيق العملي؟ تعال لنرى:
    إن قلت أنا عن آية أنها محكمة وقال السيد ناصر بل هي متشابهة، وقلت عن آية أنها محكمة وتعني كذا وكذا بدليل آية كذا وكذا، وقال السيد ناصر عن نفس الآية أنها محكمة وتعني شيئاً آخر بدليل كذا وكذا، فمن منا على خطأ؟
    انتهى الاقتباس من غريب مسلم
    اقتباس المشاركة : غريب مسلم
    كلانا نتحاور بالقرآن، وكلانا يستشهد بالقرآن، لكن أحدنا كان فهمه خطأ، فكيف لنا أن نعرف من هو؟ هذا هو السؤال البسيط الذي سألته، وهو ليس بمعجز ولا محير.
    أما عن قولك لنفترض أنكم عجزتم عن الجواب، فأنا لا أريد افتراضات لكني أريد حقائق، ثم هل هذا الرأي ينطبق على الجميع بمن فيهم السيد ناصر أم فقط عليك؟
    انتهى الاقتباس من غريب مسلم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    المشكلة و ما فيها أنك شديد العناد ولو علمت نفسك على باطل، و كُثر هم الذين يعلمون علم اليقين أن بيان الإمام ناصر محمد اليماني هو الحق من رب العالمين لكن تأخذهم العزة بالإثم فيتمادون في الغي و عدم قبول الأمر الواقع فيجادلون من أهواء أنفسهم بحثاً عن الأعذار الواهية لتبرير موقفهم الباطل الفارغ من أدنى حجة من الدعوة المباركة...
    وهيهات أن نقارن بين بيان الإمام الحبيب صاحب علم الكتاب و فهمه القويم بوحي التفهيم وبين غيره ولا عذر في مقارنة الثريا بالثرى أبداً بعدما عرفنا كلاً منهما أخي الكريم!!! فلا تكن عنيداً إلا على الحق وكفى "دخول وخروج" في موضوع الآيات المحكمات والمتشابهات الذي تم الحسم فيه من خلال بيانات النور التي اقتبسناها لك... و ليس لك أن تحدد أنت المتشابه من المحكم...

    بسم الله الرحمن الرحيم
    {
    هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّـهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ }
    صدق الله العظيم، ﴿آل عمران:٧﴾
    (( آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ))
    صدق الله العظيم

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : غريب مسلم
    لم أقل ولم أظن أن سؤالي معجز ومحير وصعب.
    أنت أحلتني إلى القرآن، لكن هل إحالتك هذه قابلة للتطبيق العملي؟ تعال لنرى:
    إن قلت أنا عن آية أنها محكمة وقال السيد ناصر بل هي متشابهة، وقلت عن آية أنها محكمة وتعني كذا وكذا بدليل آية كذا وكذا، وقال السيد ناصر عن نفس الآية أنها محكمة وتعني شيئاً آخر بدليل كذا وكذا، فمن منا على خطأ؟
    كلانا نتحاور بالقرآن، وكلانا يستشهد بالقرآن، لكن أحدنا كان فهمه خطأ، فكيف لنا أن نعرف من هو؟ هذا هو السؤال البسيط الذي سألته، وهو ليس بمعجز ولا محير.
    أما عن قولك لنفترض أنكم عجزتم عن الجواب، فأنا لا أريد افتراضات لكني أريد حقائق، ثم هل هذا الرأي ينطبق على الجميع بمن فيهم السيد ناصر أم فقط عليك؟
    انتهى الاقتباس من غريب مسلم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    سأشرح لك كيف تعرف ان احد قام بتفسير الايات بشكل صحيح
    هو ان يكون لتفسيره لاي ايات سلطان علم من ايات اخرى في كتاب الله لان القران مثاني يفسر بعضه بعضا
    فمثلا :
    لو اختلفت معك ما هو العمل الاساسي لخليفة الله في الارض ؟؟ فلا تقل قال فلان انه كذا وعن فلان انه قيل كذا وكذا

    بل نحن نؤمن بأية "وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ"

    وسوف نرد حل الخلاف الى كتاب الله فنبحث في كتاب الله عن الحل للخلاف بننا بعمل الخليفة الاساسي وسنجدها اية بينه واضحة
    يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ

    وقد ربما نختلف مرة اخرى وكيف نعرف ان هذا الامام ناصر محمد خليفة يحكم بالحق ولا يتبع الهوى ؟؟
    الجواب من كتاب الله
    إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ ۚ وَلَا تَكُن لِّلْخَائِنِينَ خَصِيمًا
    فهل وجدت الامام ناصر يفتينا بالحكم الحق من القران ام وجدته يتبع الهوى يا اخي غريب والهوى هو ما يخالف حكم الله

    واما بالنسبة للايات المتشابهات تقول ماذا لو قال الامام انها متشابهة وانت قلت انها محكمة
    فاليك الطريقة للتفريق بين المتشابه والمحكم
    المحكم هن ام الكتاب واكثرها والمتشابهات ايات قليلة وظاهرهن يناقض المحكم مثل
    قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ

    لَّا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَٰنِ عَهْدًا

    فالايتين السابقتين احدهما تقول ان الشفاعة لله كلها والاخرى تقول في ظاهرها ان من يتخذ عن الرحمن عهدا يملك الشفاعة
    فهل القران يناقض نفسه ................. حاشا لله

    وقد نختلف لمرة اخرى ايضا وكيف نعرف من خلال الايتين السابقتين ايهما محكمة وايهما متشابهة
    هنا نستخدم نعم الله علينا السمع والبصر والفؤاد
    فهل معقول ان الله لا يملك الشفاعة ......سبحان الله بل له جميعا
    فهل معقول ان الله يملك جزء من الشفاعة ولا يملك الجزء الاخر ......... سبحان الله بل الشفاعة له جميعا

    اذا نعرف ان الاية قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ
    هي ايه محكمة
    واية لَّا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَٰنِ عَهْدًا
    هي متشابهة

    وقد نختلف ايضا مرات ومرات نفهم من معنى اية لَّا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَٰنِ عَهْدًا
    ان من اتخذ عند الرحمن عهدا فقد يكون سبب في حصول الشفاعة في نفس الله ولكن دون ان يطلب من الله ان يشفع فما هو السر
    نبحث في كتاب الله عن السر
    يَوْمَئِذٍ لَّا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلًا

    وما هو القول الذي يقوله حتى رضي الله له بالقول
    يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا ۖ لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ وَقَالَ صَوَابًا

    وهكذا يا اخي عندما نؤمن بايات الله ونعرفها ونبحث عن حق بيانها عند ذلك لا يستطيع اي احد ان يضلنا بإفتراء الكذب على الله


    وكل هذا الشرح يا اخي مما علمنا الله ربنا وكان السبب في هذا العلم ان بعث فينا الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني سلام الله عليه
    ليعلمنا الكتاب والحكمة وان كنا من قبل لفي ظلال مبين

    فلا تستعجل بالاسئلة هناك الالاف من البيانات في الموقع المبارك فتدبرها ولا تضيع الفرصة ولك الحق في مقارنتها مع كتاب الله و سنة رسوله الحق

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين


  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : غريب مسلم
    لم أقل ولم أظن أن سؤالي معجز ومحير وصعب.
    أنت أحلتني إلى القرآن، لكن هل إحالتك هذه قابلة للتطبيق العملي؟ تعال لنرى:
    إن قلت أنا عن آية أنها محكمة وقال السيد ناصر بل هي متشابهة، وقلت عن آية أنها محكمة وتعني كذا وكذا بدليل آية كذا وكذا، وقال السيد ناصر عن نفس الآية أنها محكمة وتعني شيئاً آخر بدليل كذا وكذا، فمن منا على خطأ؟
    كلانا نتحاور بالقرآن، وكلانا يستشهد بالقرآن، لكن أحدنا كان فهمه خطأ، فكيف لنا أن نعرف من هو؟ هذا هو السؤال البسيط الذي سألته، وهو ليس بمعجز ولا محير.
    أما عن قولك لنفترض أنكم عجزتم عن الجواب، فأنا لا أريد افتراضات لكني أريد حقائق، ثم هل هذا الرأي ينطبق على الجميع بمن فيهم السيد ناصر أم فقط عليك؟
    انتهى الاقتباس من غريب مسلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا بأس نأخذ بالأقوى حجه وتبيان ودلاله من القرآن العظيم

    سم برحمن الرحيم وضع اول موضوع تريد نقاشه وعندها يتبين لك بإذن الله هل قوة الدلاله وقوة الحجه معك ام مع الإمام عليه السلام

    حتى لو كان هناك اختلاف فهناك ايات محكمه تزيل الخلاف حتى لو كان فهمك لها معاكس سوف يتبين من الأقوى تبيان وحجه لم اختلفنا به من محكم احكم الحاكمين

    ننتظر منك بداية الحوار
    اللهم انني اسئلك بنعيمك الأعظم من نعيم جنة النعيم
    ان تهدي الناس اجمعين للحق المبين وصراطك المستقيم
    وتدخلهم برحمتك في الدنيا والأخره يا ارحم الراحمين
    اللهـم اميـــــــــــن والحمد لله والشكر لله رب العالمين


  7. Question

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ المكرم غريب مسلم هل أتيتنا ببيان عن ( النسخ ) أحسن تفسير وأقوم قيل وأهدى سبيل من هذا البيان النوراني الملجم الفصل وماهو بالهزل؟؟!!!
    في هذا الرابط :

    https://albushra-islamia.net./showthread.php?t=326

  8. Lightbulb لَّا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ ۖ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ...!

    اقتباس المشاركة : غريب مسلم
    لم أقل ولم أظن أن سؤالي معجز ومحير وصعب.
    أنت أحلتني إلى القرآن، لكن هل إحالتك هذه قابلة للتطبيق العملي؟ تعال لنرى:
    إن قلت أنا عن آية أنها محكمة وقال السيد ناصر بل هي متشابهة، وقلت عن آية أنها محكمة وتعني كذا وكذا بدليل آية كذا وكذا، وقال السيد ناصر عن نفس الآية أنها محكمة وتعني شيئاً آخر بدليل كذا وكذا، فمن منا على خطأ؟
    كلانا نتحاور بالقرآن، وكلانا يستشهد بالقرآن، لكن أحدنا كان فهمه خطأ، فكيف لنا أن نعرف من هو؟ هذا هو السؤال البسيط الذي سألته، وهو ليس بمعجز ولا محير.
    أما عن قولك لنفترض أنكم عجزتم عن الجواب، فأنا لا أريد افتراضات لكني أريد حقائق، ثم هل هذا الرأي ينطبق على الجميع بمن فيهم السيد ناصر أم فقط عليك؟
    انتهى الاقتباس من غريب مسلم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    السلام على قاضي محكمة العدل الإلاهية في الأرض خليفة الله وعبده الإمام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر ورحمة الله وبركاته وصلى عليك الله وملائكته وعلى آل بيتك الكرام وسلم تسليما كثيرا

    ويا غريب مسلم تعال معنا لنعلمك مما علمنا خليفة الله كيف تعلم أينا على حق وأينا على باطل إن كنت باحثاً عن الحق وتريد الحق أينما كان فسوف تنصاع له ولن يأخذك الكبر ولا الغرور ولا الإنتصار لكتب أباءنا الأولون.

    فانظر يا أيها الضيف الكريم كيف تعلم أينا على الحق فقد أفتيت مسبقاً أن النظر في قوله تعالى:
    {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ ﴿٢٢إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ ﴿٢٣} أنه نظر الرؤية إلى وجه الله تعالى علواً كبيراً عما تصفون ثم أجبناك وأقتبسنا لك بيان من بيان الإمام نون عليه الصلاة والسلام يوضح لك فيها بأن ذلكم النظر الوارد في تلك الآية لا يعني نظر الرؤية لوجه الله تعالى بل هو نظر الإنتظار وتفسير ذلك تجده في الآية التي تلي تلك الآية مباشرة والتي يقول فيها الله جلا وعلا:{وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ ﴿٢٤تَظُنُّ أَن يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ ﴿٢٥} فهل إستقام لك المعنى فالنظر هنا نظر الإنتظار حيث يرون الله بقلوبهم ينتظرون ماذا سيحل بهم ولذلك قال تعالى بأن وجوههم تظن أن يفعل بها فاقرة وهذه الآية من الآيات المتشابهات يا غريب مسلم كون الله لا يراه إلا شيئاً مثله وليس كمثله شيء فكيف ترون شيئاً ليس كمثله شيء أفلا تعقلون.

    ولكننا نعلم أن غريب مسلم سيقول ولكن كيف نتفق أنا وأنتم بأن تلك الآيات من الآيات المتشابهات وأن تفسيركم هو الحق وتفسيري أو التفسير الذي أجلبه لكم هو الباطل ثم نجيبك ونقول ما دمت تقول يا غريب مسلم بأن النظر المقصود في الآية:
    {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ ﴿٢٢إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ ﴿٢٣} هو نظر الرؤية لوجه الله تعالى فتعال لنختبر تفسيرك هذا ونرى مدى صحته في كتاب الله كون كلام الله واحد لا يمكن أن يتناقض لذلك سنقوم بعرض تفسيرك هذا على آيات محكمات أخرى في محكم الكتاب فإن خالف تفسيرك لتلك الآيات فقد أصبح تفسيركم باطل وإفتراء على الله بغير علم وإتباع للظن وما تهوى الأنفس لذلك سنعرض تفسيرك على تلك الآية التي تتكلم عن صفات الله الأزلية في قول تعالى:
    {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ ۖوَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿١٠١ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَبُّكُمْ ۖ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ ۚوَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢لَّا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ ۖ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ﴿١٠٣}
    صدق الله العظيم [الأنعام]

    فانظر لفتواكم الباطلة كيف تعارضت مع آية محكمة في القرآن لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير فبالله عليك يا غريب مسلم أليس الله يقول ليس كمثله شيء فكيف تريد أن ترى شيئاً ليس كمثله شيئا إلا إن صرت شيئاً مثله والله ليس كمثله شيئا وذلكم هو الحق وما دونه الباطل وسبحان الله وتعالى عما تصفونه علواً كبيرا وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث30/9
    /////////////////
    انتهى الاقتباس من الباحث30/9



    صدقت وبالحق نطقت اخی الکریم الباحث عن الحق وما بعد الحق الا الضلال

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    حبيبة النعيم الأعظم
    انتهى الاقتباس
    جوابك هو العقل، لكن هذا في الواقع لا ينفع، فالناس على درجات في العقول، ناهيك عن أن أي طرفين سيتحاوران إنما يتحاوران بعد اقتناع، بمعنى إن كنت أتحاور معك فأنا مقتنع بما أنا عليه وأنت مقتنعة بما أنت عليه، فعقلي لن يتوافق مع عقلك فيما اختلفنا فيه، أو بشكل آخر فالطريقة التي تقولين قد تصلح للمتابعين إن كانوا في العقل سواء، لكنها لا تصلح لي ولك، ولن نستطيع التقدم في حوارنا عندما يظهر أول خلاف.

    اقتباس المشاركة :
    ابراهيم
    انتهى الاقتباس
    لا يوجد جواب.

    اقتباس المشاركة :
    الباحث30/9
    انتهى الاقتباس
    سأناقش أولاً المثال الذي ذكرت في الشفاعة، وعلى الرغم من أني لم أفهم ما الذي تقصده بقولك أن لله الشفاعة، فهل تقصد أن الله سبحانه هو الشافع؟ فإن كان كذلك فعند من سيشفع؟ أما المعنى في قوله تعالى ((قل لله الشفاعة)) فيؤخذ من السياق، ولو نظرنا إلى السياق لوجدنا ((أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ * قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)) فالذين لا يملكون شيئاً ولا يعقلون هم الأصنام التي كان يعبدها الكفار من دون الله، وادعوا أن تلك الأصنام إنما هي شفعاء لهم عند الله، فأنكر الله عليهم ذلك، وقال أنه هو وحده سبحانه الذي يحدد ممن يقبل الشفاعة، والآية الثانية ((لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَٰنِ عَهْدًا)) والثالثة (( يَوْمَئِذٍ لَا تَنْفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلًا)) من الآيات المحكمات، ولا خلاف بينها وبين الآية الأولى.
    لاحظ أننا في كل مرة نختلف، فأنا قلت أن الآيات الثلاث محكمات، في حين أنك قلت أن واحدة منها محكمة والأخر متشابهات، ولا أدري حقاً إن كنا اختلفنا في معنى ((لله الشفاعة))، وأنا لذلك تساءلت سؤالي الأول، لماذا؟ لأعلم كيف سأتقدم معك في الحوار.
    لاحظ أن كل الأمثلة التي تناقشنا فيها حتى الآن لا تتجاوز ادعاء واحد منكم وآخر مني، ولم نستطع حتى الآن أن نتقدم في أي نقطة، أنت جئت بأدلة مقالك، وأنا جئت بأدلة مقالي، ثم ماذا بعد؟ لا شيء، فأنا لا أستطيع أن أثبت خطأ مقالك لأن مرجعيتك تختلف عن مرجعيتي، وأنت لا تستطيع أن تثبت خطأ مقالي لنفس السبب، وعليه فأنا أبحث عن طريقة تجعلنا نستمر في الحوار.

    اقتباس المشاركة :
    سمو الغاية
    انتهى الاقتباس
    من الذي سيحدد أينا أقوى حجة وتبياناً ودلالة من القرآن الكريم؟ إن كانت عقول الناس فردي هو نفس الرد في الاقتباس الأول من هذه المشاركة.

    اقتباس المشاركة :
    حبيبة النعيم الأعظم
    انتهى الاقتباس
    لك ذلك، لكن بعد أن ننهي هذا الموضوع، والسبب ذكرته في هذه المشاركة مرات ومرات وأعيده، فأنا أريد أن أضع رداً على بيان للسيد ناصر ألزمكم فيه بصحة مقالي بناء على مرجعية متفق عليها، وهذه المرجعية لم نتفق عليها بعد.

    اقتباس المشاركة :
    علاءالدين نورالدين
    انتهى الاقتباس
    رغم أني وعدت أني لن أرد عليك إلى ان تأتيني بالرد، لكن لا بأس أن أحيلك إلى ردودي على الفاضل الراجي لرحمة ربه، ففيها الرد على كل ما ذكرت.
    والحقيقة أني ما رددت على هذه المشاركة إلا لأبين أنك متناقض، فأنت قلت ((كون الله لا يراه إلا شيئاً مثله وليس كمثله شيء فكيف ترون شيئاً ليس كمثله شيء))، فمن أين لك هذه المعلومة؟ وبالمثل إن جاء أحدهم وقال ((كون الله لا يسمعه إلا شيئاً مثله وليس كمثله شيء فكيف تسمعون شيئاً ليس كمثله شيء))، فإن صدقه شخص ما فسيكفر بتكليم الله سبحانه لموسى عليه السلام.
    ما زلت أنتظر منك الرد على السؤال الأصلي، وكفى إعادة للأمثلة.

    اقتباس المشاركة :
    ابو محمد
    انتهى الاقتباس
    الكلام غير موجه لي.

المواضيع المتشابهه
  1. صورة ناطقة للنهي عن الخلاف
    بواسطة البصيرة في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-03-2014, 07:59 PM
  2. ماذا لو صح هذا الخبر عن الملك عبدالله
    بواسطة بلقرآن نحيا في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 17-10-2011, 05:38 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •